العودة   منتديات بنات دوت كوم > ♦ علمٌ وَ ثقافۃ .. > جـامعة بنـات دوت كـوم
◊ - الـقـوانـيـن - مواضيع لم يرد عليها ◊ مركز تحميل بنات ~ قالوا عنّا ~ سجل الزوار ~ أعلني معنا !

جـامعة بنـات دوت كـوم [ ملتقى لِ طالبات ﺂلجامعاتَ ، تبادلُ خبراتَ ۊ نقاشاتَ | نحن مستقبل الوطنَ ♥ ]

يمنع منعا باتا رفع المواضيع القديمة .. و يمكن معرفة المواضيع القديمه من خلال ظهور التنبيه اسفل صندوق الرد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 02-09-2010, 08:58 PM
الصورة الرمزية shoush95
shoush95 shoush95 غير متصلة
بنوتة روعة
صاحبة الموضوع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: UAE <3
العمر: 24
المشاركات: 882
قوة التقييم: 22
shoush95 is a name known to allshoush95 is a name known to allshoush95 is a name known to allshoush95 is a name known to allshoush95 is a name known to allshoush95 is a name known to all

مشاهدة أوسمتي


   صورة اللقب الإضافي
L2

المشاهدات: 1120 | التعليقات: 5 خبر : إلغاء سنة الإعداد لطلبة الثانوية وتأهيلهم للألتحاق مباشرة بالتخصصات الجامعية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم يا أحلى بنوتات ؟؟؟؟

..........
........
......
....
...
..
.

جبتلكم خبر طلع عنا قبل يومين في الامارات عن الغاء سنة الاعداد لطلبة الثانوية العامة

المصدر: دبي - وام التاريخ: 29 أغسطس 2010

محمد بن راشد يوجه بزيادة الاهتمام بالأنشطة الرياضية في المدارس. وام
أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتأهيل طلبة المرحلة الثانوية للالتحاق مباشرة بالتخصصات الجامعية وإلغاء سنة الإعداد، جاء ذلك خلال زيارة قام بها سموه لمقر وزارة التربية والتعليم في دبي

وتفصيلاً، زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي اليوم مقر وزارة التربية والتعليم في دبي .

وكان في استقبال سموهما محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وحميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم وعدد من قيادات الوزارة والمسؤولين .

وقد تفقد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في بداية الزيارة عددا من الحافلات المدرسية المجهزة تجهيزا كاملا لسلامة الطلاب وتوفير سبل الراحة لهم في أثناء نقلهم من وإلى مدارسهم .

واستمع سموه من وزير التربية والتعليم إلى إيجاز حول دور مؤسسة مواصلات الإمارات الإتحادية في تأمين الحافلات المدرسية ذات المواصفات المطلوبة والتي يصل عددها إلى 3330 حافلة مدرسية، بالإضافة إلى أكثر من ستة آلاف مركبة مؤجرة للوزارات وجهات أخرى .

وأفاد الوزير القطامي خلال الإيجاز بأن المؤسسة التي أنشئت عام 1981 وتتخذ من مدينة دبي مقرا رئيسيا، لها تسعة فروع في مختلف المناطق التعليمية في الدولة ويتألف ملاكها البشري من نحو عشرة الآف موظف .

وفي قاعة الاجتماعات بالوزارة اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على خطة الوزارة واستعداداتها الجارية على قدم وساق لاستقبال العام الدراسي الجدييد 2010/2011 بحيث تكون المدارس في الدولة بكامل جهوزيتها لاستقبال أكثر من 400 ألف طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم .

وتعرف صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي من وزير التربية والتعليم ومعاونيه على مكونات الخطة التي تتضمن برنامج تطوير المناهج والجدولة الزمنية لحركة تأليف وإعداد المناهج وتوريد الكتب المدرسية التي تناهز الأربعة ملايين ونصف المليون نسخة من الكتب المقررة لمختلف المراحل التعليميية والتي من المقرر أن تكون جاهزة لتوزيعها على الطلبة يوم السابع من سبتمبر القادم، إذ أكد حميد القطامي خلال الشرح الذي قدمه أمام سموه ومرافقيه أن 50 في المائة من الكتب طبعت داخل الدولة والنصف الآخر خارجها، وأن "رؤية الامارات 2021" التي أقرها مجلس الوزراء وباركها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ستكون مدرجة في منهاج التربية الوطنية لتدريسها للطلبة وترسيخ مفهوم الانتماء الوطني في نفوسهم وثقافتهم وتحفيزهم على خدمة وطنهم وإعلاء شأنه كي تكون دولتنا من بين أفضل دول العالم العام 2021 .

وقد أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأن تأخذ وزارة التربية والتعليم في إعتبارها إعداد وتأهيل الطلبة في أواخر المرحلة الثانوية لالتحاقهم بالجامعات، وهم مؤهلون للولوج في السنة الدراسية الأولى من التخصص مباشرة دون إضاعة سنة من دراستهم الجامعية وهي سنة الإعداد للدراسة الجامعية .

واستمع سموه في هذا السياق الى شرح تناول التعريف بخطة الوزارة بشأن تهيئة البيئة المدرسية والتعليمية التي تشمل تحديث البنية التحتية كخدمات المعلوماتية والإتصال وما يرافق ذلك من تحديث للمرافق الخدمية والتدريبية وتوفير مظلات الوقاية من الشمس وإحلال أجهزة التكييف والأثاث المدرسي.

وطمأن وزير التربية والتعليم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على توفير احتياجات المدارس من المعلمين والمعلمات الأكفاء الذين بلغ عددهم نحوعشرة الآف معلم ومعلمة من الدولة ومن الدول الشقيقة .

واطلع سموه كذلك على خطة الوزارة لتطوير نظم التقويم والامتحانات وفق أعلى وأرقى المستويات العالمية لضمان المشاركة الفاعلة في الاختبارات الدولية ومشروع التصحيح الالكتروني الذي تعتمده الوزارة والذي يتضمن تجهيز المختبرات وتوفير المتطلبات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع الحيوي الحضاري لضمان الجودة والدقة والآمان واختصار الوقت في عملية تصحيح أوراق الامتحانات التي ستكون موحدة على مستوى مدارس الدولة .

وأبدى سموه استعداده خلال اللقاء الذي حضره مديرو ومديرات المناطق التعليمية في الدولة ومديرو الإدارات في الوزارة، للاستماع الى آرائهم ومقترحاتهم التي تسهم في تطوير أداء الوزارة وفروعها وتفعيل دور المدرسة في تربية النشء وتطبيق الأساليب العصرية في التدريس كي يعتمد التلميذ على نفسه وقدراته أكثر من المعلم، مؤكدا سموه أن ت"لقين الطالب بالمعلومات وإجباره على الحفظ والدراسة لا تجدي نفعا إذا لم يتعود هذا الطالب على قدراته الذهنية وغرس الثقة في نفسه وبناء شخصيته المستقلة ."

والتقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الزيارة في بهو الوزارة عددا من الطلبة والطالبات الفائزين بمسابقات رياضية عربية ودولية من خلال مشاركاتهم في العديد من المهرجانات والبطولات الرياضية التي حصدوا من خلالها الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية حيث بادلهم سموه التحية وهنأهم على جهودهم وتميزهم ومشاركتهم في التجمعات الطلابية الخارجية من أجل إعلاء راية دولتنا في المحافل الدولية والإقليمية .

ووجه سموه وزير التربية والتعليم بضرورة زيادة الاهتمام بالانشطة الرياضية في المدارس وجعلها من المواد الاساسية لتشجيع أبناء وبنات الوطن على صقل مواهبهم وبناء أجسامهم لان العقل السليم في الجسم السليم واطلع سموه على بعض الأنشطة والابتكارات العلمية لطلاب عدد من المدارس التي شاركت في العديد من المعارض المحلية والخارجية
.



ofv : Ygyhx skm hgYu]h] g'gfm hgehk,dm ,jHidgil ggHgjphr lfhavm fhgjowwhj hg[hludm

الموضوع الأصلي : خبر : إلغاء سنة الإعداد لطلبة الثانوية وتأهيلهم للألتحاق مباشرة بالتخصصات الجامعية || القسم : جـامعة بنـات دوت كـوم || المصدر : منتديات بنات دوت كوم || كاتبة الموضوع : shoush95


عدد زوار مواضيعى Website counter

رد مع اقتباس

  #ADS
:: إعلانات ::
Circuit advertisement
 
 
 
تاريخ التسجيل: Always
الدولة: Advertising world
العمر: 2010
المشاركات: Many
 

:: إعلانات :: is online  

قديم منذ /02-09-2010, 11:02 PM   #2

لـــيـــدي
بنوتة محلقة
ســـggيــت

    حالة الإتصال : لـــيـــدي غير متصلة
    رقم العضوية : 64895
    تاريخ التسجيل : Aug 2010
    المشاركات : 107
    بمعدل : 0.03 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : لـــيـــدي is on a distinguished road
    التقييم : 17
    تقييم المستوى : 10
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 0
    زيارات ملفي : 1616

     SMS : كــني كالــــنـــــــحله لا تضع إلا عــــــــــســــــــــــلآ

مزاجي :
    استعرضي : عرض البوم صور لـــيـــدي عرض مواضيع لـــيـــدي عرض ردود لـــيـــدي
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي

يسعدنـــــي أن أكون أول من رد ع موضوعك الرائــــــــع

وأن شـــــــــتاء الله يطبقون هذا النظام عندنــــــــــــــــا

ومشكوره ع الموضوع الرائع





 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-09-2010, 04:12 PM   #3

رفيعة المقام
ملكة التنسيق
مقآمې رفېع ~

    حالة الإتصال : رفيعة المقام غير متصلة
    رقم العضوية : 35608
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    المشاركات : 2,281
    بمعدل : 0.50 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : رفيعة المقام has much to be proud ofرفيعة المقام has much to be proud ofرفيعة المقام has much to be proud ofرفيعة المقام has much to be proud ofرفيعة المقام has much to be proud ofرفيعة المقام has much to be proud ofرفيعة المقام has much to be proud ofرفيعة المقام has much to be proud ofرفيعة المقام has much to be proud of
    التقييم : 1263
    تقييم المستوى : 40
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 1
    زيارات ملفي : 31729
مزاجي :
    استعرضي : عرض البوم صور رفيعة المقام عرض مواضيع رفيعة المقام عرض ردود رفيعة المقام
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي


وقد أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأن تأخذ وزارة التربية والتعليم في إعتبارها إعداد وتأهيل الطلبة في أواخر المرحلة الثانوية لالتحاقهم بالجامعات، وهم مؤهلون للولوج في السنة الدراسية الأولى من التخصص مباشرة دون إضاعة سنة من دراستهم الجامعية وهي سنة الإعداد للدراسة الجامعية .

   
 

 

 

والله بيرتاحوووون ...

يكفي نحن نضيع سنه كااامله وزوود احيانا في معلومات قسم بالله تناسب طلاب المتوسط ..
والله الاساسي ماله داعي في الجامعه ..
لازم يكون مواد مداخل للتخصص , لغه للتخصص , مب عربي ورياضيات و ICT والمشكله ان المعلومات تااافه وماتحتاج اي دراسه ..
وفي الاخير نضيع سنه كامله وعدد الساعات المنجزة ما يتعدى 10 ..!

يلا ان شاء الله يطبقونه في اسرع فرصه ..
ترا بعدهم الطلاب هالسنه ياخذون تمهيدي / اساسي / UGRU ..!




 


رحمتك يا رب ..!

ربي فرّج همّي وهمّ كل مكروب ..~


من مواضيع : رفيعة المقام

  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-09-2010, 06:52 AM   #4

. أُرْجُوَآنْ .
ملكة التنسيق
مبدعة الردود
مروَى ، (f)

L3
    حالة الإتصال : . أُرْجُوَآنْ . غير متصلة
    رقم العضوية : 1940
    تاريخ التسجيل : Jul 2005
    العمر : 27
    المشاركات : 2,576
    بمعدل : 0.49 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : . أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute
    التقييم : 4736
    تقييم المستوى : 111
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 1
    زيارات ملفي : 17271
    علم الدولة :  Emirates

     SMS : الأحلامُ تفنَى . . والأروآحُ تبلَى ، وكلنّآ يومًا غائبون <$

    استعرضي : عرض البوم صور . أُرْجُوَآنْ . عرض مواضيع . أُرْجُوَآنْ . عرض ردود . أُرْجُوَآنْ .
    أوسمتي :         هنا
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي

^

صدقتي رفووع ,
أحس الأوقرو مودينَآ ب داهيَة =\
تضييع وقتْ ع الفاضي ><

.
.

خبَر جميل , نتنمنَى يتطبَّق (= يكفي اللي فاتْ~~
شاكرَة لك ~




 

,
إهتِمامك بصلاتك يصنعُ فارقاً عظيماً في نجاحك بالحياة
*ربِّ اجعلنِي مقيمَ الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبّل دُعاء*

من مواضيع : . أُرْجُوَآنْ .

  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-09-2010, 01:07 AM   #5

الشمائل
مبدعة الردود

L26
    حالة الإتصال : الشمائل غير متصلة
    رقم العضوية : 6468
    تاريخ التسجيل : Oct 2005
    العمر : 31
    المشاركات : 5,625
    بمعدل : 1.09 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : الشمائل has a brilliant futureالشمائل has a brilliant futureالشمائل has a brilliant futureالشمائل has a brilliant futureالشمائل has a brilliant futureالشمائل has a brilliant futureالشمائل has a brilliant futureالشمائل has a brilliant futureالشمائل has a brilliant futureالشمائل has a brilliant futureالشمائل has a brilliant future
    التقييم : 1880
    تقييم المستوى : 57
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 3
    زيارات ملفي : 17339
    استعرضي : عرض البوم صور الشمائل عرض مواضيع الشمائل عرض ردود الشمائل
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي

خبر حلو


بس للأسف ما راح يتطبق عالجامعات الخاصة

>_<





 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-09-2010, 09:46 PM   #6

ايلاف
بنوتة محلقة

    حالة الإتصال : ايلاف غير متصلة
    رقم العضوية : 293
    تاريخ التسجيل : Jul 2005
    المشاركات : 122
    بمعدل : 0.02 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : ايلاف is on a distinguished road
    التقييم : 39
    تقييم المستوى : 15
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 0
    زيارات ملفي : 750
مزاجي :
    استعرضي : عرض البوم صور ايلاف عرض مواضيع ايلاف عرض ردود ايلاف
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي

حلو والله عقبالنا اصلا ماادري وش الهدف من السنة ذي الحمدلله الذي عافانا بس





 

لم ينجز شيء رائع قط إلا على أيدي أولئك الذين تجرؤوا على الاعتقاد بأن هناك في دواخلهم قوى تتفوق على الظروف
من مواضيع : ايلاف

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للألتحاق, الإعداد, بالتخصصات, إلغاء

مركز تحميل بنات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 08:16 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة بنات دوت كوم © 2014 - 1999 BANAAT.COM