العودة   منتديات بنات دوت كوم > ♦ حَبي لِ دينيَ يُترجمہ عمليَ .. > على منابر من نور > أفـتـونـي
◊ - الـقـوانـيـن - مواضيع لم يرد عليها ◊ مركز تحميل بنات ~ قالوا عنّا ~ سجل الزوار ~ أعلني معنا !

أفـتـونـي [ » فَاسْأَلُواْ ﺂهْلَ ﺂلذِّڪْرِ إِن ڪُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ ]

يمنع منعا باتا رفع المواضيع القديمة .. و يمكن معرفة المواضيع القديمه من خلال ظهور التنبيه اسفل صندوق الرد

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 28-04-2011, 08:03 PM
اهم شي الونسه اهم شي الونسه غير متصلة
بنوتة مبتدئة
صاحبة الموضوع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 67
قوة التقييم: 10
اهم شي الونسه is on a distinguished road
المشاهدات: 1463 | التعليقات: 0 التحذير من بعض الملابس - للشيخ العثيمين"".""

قال الإمام العلامة محمد بن صالح العثيمين –رحمه الله تعالى- في سياق تحذيره أولياء الأمور من بعض الملابس التي ترتديها كثير من النساء والفتيات:

(أيها الأخوة أولياء أمور النساء:

لقد شاع عند بعض الناس وهان عليهم أن يلبسوا بناتهم لباساً قصيراً أو لباساً ضيقاً يبين مقاطع الجسم، أو لباساً خفيفاً يصف لون الجسم، وإن الذي يلبس بناته مثل هذه الألبسة أو يقرهم عليها فإنما يلبسهم لباس أهل النار كما صح ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال "صنفان من أهل النار لم أرهما بعد..." الحديث.

فيا أيها الأب المسلم هل ترضى أن تكون ابنتك وثمرة فؤادك من أهل النار؟ هل ترضى أن تلبسها لباساً تتعرى به من الحياء، مع أن الحياء من الإيمان؟ هل ترضى لابنتك أن تعرضها كما تعرض السلع مجمّلة فاتنة يتعلق بها نظر كل سافل رذيل؟ هل ترضى ان تخرج من عادات أسلافك التي من آداب القرآن والسنة إلى عادات قوم أخذوها من اليهود والنصارى والوثنيين وعابدي الطبيعة؟ أما علمتم أن هؤلاء القوم الذين غرقوا في بحر هذه المدنية الزائفة واكتسوا بهذه الأكسية العارية، أما علمتم أنهم الآن يئنون تحت وطأتها وأنهم يتمنون الخلاص من رجسها لأنهم عرفوا غايتها وجنوا ثمراتها السيئة وبئس الغاية ما وصلوا إليه، وبئس الثمرة ما جنوه لأنفسهم، وإذا لم نقاوم أيها الأخوة هذه الألبسة ونمنع منها بناتنا فسوف تنتشر في بلدنا وتعم الصالح والفاسد كالنار إن أطفأتها من أول أمرها قضيت عليها ونجوت منها، وإن تركتها تستعر التهمت ما حولها ولم تستطع مقاومتها ولا الفرار منها فيما بعد لأنها تكون أكبر من قدرتك.

وبعض الناس يتعللون بعلل غير صحيحة، يقولون إن عليهن سروالاً ضافياً، ولكن هذه العلة ليست صحيحة لأن هذه السراويل ضيقة تبين حجم الأفخاذ والعجيزة بياناً كاملاً تظهر مفاصلها مفصلاً مفصلاً، وتبين إن كانت البنت نحيفه أو سمينة، وكل هذا مما يوجب تعلق النفوس الخبيثة والشريرة بها ويدخلها قول النبي صلى الله عليه وسلم "كاسيات عاريات".

ويقول بعض الناس إن هذه البنت صغيرة ولا حكم لعورتها، وهذه العلة ليست بموجبة للإباحة، وذلك لأن البنت إذا لبستها وهي صغيرة، ألفتها وهي كبيرة، وإذا لبستها وهي صغيرة زال عنها الحياء، وهان عليها انكشاف أفخاذها وساقها لأن هذه المواضع من البدن إذا كانت مستورة من أول الأمر فإن المرأة تستعظم كشفها عند كبرها، وإذا كانت مكشوفة من أول الأمر لم يكن عظيماً في نفسها كشفها فيما بعد، وهذا أمر معلوم بالعادة والحس، أن الإنسان إذا اعتاد شيئاً هان عليه، كما أننا نرى الآن أن هذه الألبسة تلبسها بنات كبيرات ينبغي عليهن الاحتجاب، لأن البنت إذا بلغت مبلغاً يتعلق بها النظر وتطلبها النفس، فإنها تحتجب. قال الزهري رحمه وهو من ائمة التابعين "لا يصلح النظر إلى شيء ممن يشتهي النظر إليهن وإن كانت صغيرة"

لكن كيف نستطيع مقاومة هذه الألبسة؟ إننا نستطيع ذلك بأن يتأمل الإنسان بنظر العقل والإنصاف إلى منافع هذه الألبسة –ولا منفعة فيها- وإلى مضارها، فإذا اقتنع من مضارها منع منها أهله وأقاربه الذين يستطيع منعهم، ويحذر إخوانه منها ويشينها في نفس البنات الصغار، ويستحييها عندهن ويستعيبها لتتركز في نفوسهن كراهة هذه الألبسة وبغضها حتى يرين أن من لبسها فهو معيب)



hgjp`dv lk fuq hglghfs - ggado hguedldk"">""

الموضوع الأصلي : التحذير من بعض الملابس - للشيخ العثيمين""."" || القسم : أفـتـونـي || المصدر : منتديات بنات دوت كوم || كاتبة الموضوع : اهم شي الونسه


عدد زوار مواضيعى Website counter


  #ADS
:: إعلانات ::
Circuit advertisement
 
 
 
تاريخ التسجيل: Always
الدولة: Advertising world
العمر: 2010
المشاركات: Many
 

:: إعلانات :: is online  

موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
للشيخ, الملابس, التحذير, العثيمين"".""

مركز تحميل بنات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 02:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة بنات دوت كوم © 2014 - 1999 BANAAT.COM