العودة   منتديات بنات دوت كوم > ♦ خارجَ التغطيۃ ! > الأرشيف > و كانت لنا في الأعوام الماضية "بصمة" > صندوق ذكرياتـــنــا ..
◊ - الـقـوانـيـن - مواضيع لم يرد عليها ◊ مركز تحميل بنات ~ قالوا عنّا ~ سجل الزوار ~ أعلني معنا !

 
 
أدوات الموضوع
قديم منذ /06-11-2006, 04:34 PM   #271

pearla
بنوتة مبتدئة

    حالة الإتصال : pearla غير متصلة
    رقم العضوية : 21954
    تاريخ التسجيل : Jul 2006
    المشاركات : 62
    بمعدل : 0.01 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : pearla is on a distinguished road
    التقييم : 10
    تقييم المستوى : 20
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 0
    زيارات ملفي : 386
    استعرضي : عرض البوم صور pearla عرض مواضيع pearla عرض ردود pearla
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي

ترييني اليوم ان شاءالله انزييين وعد و سووووري على التاخيير .. شخبار اوتار الامل ؟؟ زمان عنها.. مشكووورة اختي ميايو غلى المرور :)





 


هدية من الغلا كله حبيبة قلبي لولو

التعديل الأخير تم بواسطة pearla ; 06-11-2006 الساعة 04:37 PM
 

  #ADS
:: إعلانات ::
Circuit advertisement
 
 
 
تاريخ التسجيل: Always
الدولة: Advertising world
العمر: 2010
المشاركات: Many
 

:: إعلانات :: is online  
قديم منذ /06-11-2006, 10:06 PM   #272

pearla
بنوتة مبتدئة

    حالة الإتصال : pearla غير متصلة
    رقم العضوية : 21954
    تاريخ التسجيل : Jul 2006
    المشاركات : 62
    بمعدل : 0.01 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : pearla is on a distinguished road
    التقييم : 10
    تقييم المستوى : 20
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 0
    زيارات ملفي : 386
    استعرضي : عرض البوم صور pearla عرض مواضيع pearla عرض ردود pearla
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي

الجزء التاسع والاربعون.
------------------------------
اليوم: الثلاثاء
المكان: بيت سلطان
الوقت: السابعه مساءا.
------------------------------
(ناصر)....
من شوي كنت راد منالمسيد وين صلينا المغرب....
وحاليا يالس في الصالة... ربشة اهلي اليوم شي مبطبيعي...معقوله عرسي جي مسوبهم...؟!..
ومن وصلنا البيت ماشفت مهرة..
اللهاعلم شومسويبها اكيد مخبليبها..!!.
ويدوه هني بعد.... لاااا ويالسه عندنايقولون لين الجمعه؟!.
صح فرحني وجودها بس ادري بالضغط اللي ممكن يدوه تمارسهعلى مهرة...ومهرة على نياتها مسكينه.!
اطالعت ساعتي
وتنهدت...ابااشوفها...ابا اعرف رايها باهلي... ابا اشوف نفسيتها كيف..!!.
شفت سلطان ولدمحمد توه داش الصاله مادري من وين ياي..
ناصر: تعال تعال.
مسكته ورمستهبصوت واطي ويوسف عينه عليه...!!
ناصر: وين مهرة؟!..شفتها؟!
سلطان: همممممممممممممم... العروسه؟!
ناصر: هيه العروسه؟!..
سلطان: عموه منى ودتهافووق...
ناصر: وعموه منى عندها الحين؟
سلطان: لا عموه منى في المطبخ.
ناصر: خلاص روح...
راح عني سلطان الصغير وانا نشيت بستغل الفرصه وبلحق علىمهروه...
يوسف: هاااه ناصر وين؟!
ناصر: بروح شوي وبايي...
ابتسم..
يوسف: شوي والا وايد.؟!
ابتسمت انا بعد...
ناصر: شوي...
يوسف: البس خوذه...تحمل على راسك...!
بطلت عيني انا اهدد يوسف على كلمته.... شو البس خوذه بعد بيشكون قوم ابويه...بس الحمد لله انهم كانوا مشغولين في رمسهاروحهم....ويوسف تم ميت من الضحك... وحاط ايده على بطنه..
خليتهم وطلعت منالصاله وركبت فوق...
توني بوصل حجرتي الا وبالباب ينفتح ...منى طالعه وماسكه ايد مهرة...وتمشيها وراها...
ناصر: ها ها وين شاله حرمتي وسايره..؟!
ومسكتايد مهرة الثانيه
ومهرة في النص انا ماسك من صوب ومنى ماسكه من صوب.
منى: ياخي بسك عندك هيه من اسبوع خلها عندنا شوي.
ناصر: باييبها لكمبعدين احين اباها شوي..
منى: شو تباها.؟
ناصر: ابااااهاا .
وسحبتمنى ايد مهرة اكثر.
منى: بنرجعها لك الساعه 11 في الليل احين رخصها.
مهرة: شو رايكم تجلعون ايدي بعد...!! ترا مب محتاجتنها....
انا مسكت ايدمهرة اكثر وظربت منى على ايدها ظربه تلسع....
ناصر: فجيها...!!...دقايق وبتردتنزل...مسرعكم تعلقتوبها...!!..
حطت منى ايدها على خصرها وهي اطالعني بنظرهماكره...
منى: ومسرعك ياخويه ماتصبر عنها..!!!!.
فقط ويهي...!
ومهرةطبعا انعفس ويهها...!!
سحبت مهرة لداخل الحجره..وانا اقول لمنى.
ناصر: بردها لكم بعد دقايق..عن اذنج اختاه.
ظحكت منى وراحت...سكرت انا بابالغرفه علينا..
التفت لها حصلتها اطالعني بنظره معصبه.
مهرة: اففف....لو خليتني اسير..!
ناصر: ليش؟
مهرة: احين شو بيقولون عنا؟!
ناصر: شو بيقولون يعني؟!.. ريال وحرمته شو خصهم فينا...
مهرة: لي يسمعكيقول صدق ريال وحرمته....
تقربت من مهرة وانا اقولها بمكر...بلهجة غياظ ومزح لااكثر ولا اقل...
ناصر: ترانا صدق ريال وحرمته...والا عندج شك بهالشي؟!...
رفعت مهرة صبعها السبابه فويهي تحذرني...
مهرة: طلع الافكار الخبيثه منراسك.... وجودنا فغرفه وحده مايعني انك تسوي اللي يخطر عبالك...!
استغربت.... لهجة يديده.... نظره يديده....
برود وتصميم يديد...
ادركت ان وجودها بين اهلي...بين ناس يعزونها رغم معرفتهم القليله بها.... هي اللي قوتها علي...
سكت لدقيقه وملامحي جامده ماتفصح عن شي...
ناصر: شو قصدج؟
مهرة: انته مابترقد في هالغرفه....
رفعت انا حواجبي بتعجب....
ناصر: هذي غرفتي..وين برقد عيل؟
مهرة: غرفة منى فاظيه....يوم يرقدون...اطلع من الغرفه هذي وروح غرفه منى ارقد... والصبح ارجع...
ناصر: ياسلام....متى فكرتي بهذا كله؟

مهرة: معاك الواحد لازم يتعلم يفكر بسرعه.... لاتتصور ان سكوتي معناته موافقه على كل اللي يصير... قلت لك من قبل...لا تحملني فوقطاقتي.... رقدت معاك امس مضطره...ماريد اكررها مره ثانيه...
عقدت انا حياتيوعصبت....
ناصر: شي ياج امس؟!!!!... نقصت منج ريل والا ايد ولا نشيتي بفلعه عراسج؟!!!...بالعكس انتي اللي يلستي ترافسيني طول الليل وساكت عنج...
نزلت مهرةعينها...
مهرة: انته عارف شو اقصد....
تقربت منها اكثر وانا معصب وافاتن...
ناصر: لا هب عارف شو تقصدين بصراحه....باي طريقه تبينا نصلح اللي بينا؟...كيفتتوقعين ان أي شي بيتصلح وانتي كل ماحسيتي نفسج تجاوبتي معاي اكثر تقومين تبتعدين عني اكثر واكثر... هذي هي الفرصه اللي بتعطيني اياها؟!!!...
مهرة: تشوفني قلتشي لاهلك؟...تظاهرت اني عروس مب مستانسه؟!!!... تراني امثل...حلجي انطرر اليوم من الضحك معاهم وفجوجي عورتني من الابتسامه الدايمه... لا تحملني فوق طاقتي....
ناصر: احين الرقاد معاي فوق طاقتج؟؟
صرخت مهرة...
مهرة: هيييه....
سكت.... وانا اتنفس بصعوبه......انجرحت..ماقولكم ماانجرحت...
صعب عالشخص انه يسمع من الانسان اللي يحبه انه مايطيق قربه... هذا وانا اللي كنت اتمتع بكلدقيقه تمر علي وانا معاها.... انا اللي ماصبرت بلاها ساعتين مع انه فبيتواحد...وييت اتفقد حالها...!!!!... واشوفها...!
ناصر: تدرين....؟!... اناييت اطمن عليج... ييت اشوف نفسيتج بعد ماتعرفتي على اهلي...بصراحه...ييت لاني اشتقلج مهرة.....بس لو دريت انج بتسمعيني هالكلام والله لا ركبت ولا ييت اشوفج....
طلعت من الغرفه واتنهد بظيج وقهر....
ماصدقت على الله اشوفها تفاهمتشوي....جلبت عليه مثل الظبعه..!!!!...
متى بتتصلح هالحاله يعني...!!..وقسم بالله زهقت...
اووفففففففف....وين اروح؟!
ماروم اجابل اهلي بهالويه...!!.. تلفت فالممر... وطاحت عيني على غرفه منى.... غرفة منى فاظيه...
رحت صوبها وفتحت الباب...شغلت ليتها المبند...وسكرت الباب وراي...
يلست عالشبريه امسك راسي بين ايدي...
اهدي نفسي...
واتذكر كلامها المعذّب...
ما اطيق الرقاد معاي؟...ليش؟ هو الا رقاد... ساعات وهي ماتدري حتى بنفسها فكيف بتحس بي؟!...
احيانا ماعرف كيف تفكر هالبنت...!!!..
لكن ماعليه.... بطنش.... انا قررت من قبل اني اصبر عليها... مهما طال صبري....مهرة بترضخ لي في النهاية..!!
تنهدت مره ثانيه....
يا انا...
يا هيه....
وبنشوف يامهرة...
قمت من شبريه منى وطلعت من الغرفه ونزلت تحت...
..توني واصل الصاله شفت يوسف طالع منها وهو ماسك تيلفونه... اول ماشافني ابتسم...
يوسف: هاااه...تعال تعال افحصك...ماشي اصابات...
ومسك راسي بغلاسه بيشوف اذا فيه ضربات...
مسكت ايده وحطيتها على قلبي...
ناصر: الظربه هني.... مب علىراسي...ليتها عالراس والله...
خوز يوسف ايده واطالعني بوجه جدّي.... وكعادتهالعملية...
يوسف: شو سويتبها؟!..
ناصر: اششششششششششش...
عقدت حياتي وسحبته برا البيت....
عشان ماحد يسمعنا...
ناصر: اولا انا ماسويتبها شي..اصلا من خذتها وهي اللي تسويبي بلاوي مب انا اسويبها...!!
يوسف: ياحليلكياخويه ثرك متعذب....قول لي شو صار؟ انته قلت لي الامور بدت تتحسن...!!
ناصر: صح...بس الله يهديها مهرة من تحس نفسها لانت معاي...تبدا تقسى اكثر... احين راغتني ماتباني ارقد في الغرفه...
يوسف: ول....مقواها شكلها لاحول لها ولا قوه..!!!!..
ناصر: اقولك عاد... اظني ردة العين قوتها.... وتساهلها معاي من قبل ماكان الاستار...
يوسف: شو ظنك بتسوي...
ناصر: مايندرا... اخاف تتهور يوم تروح باجرعند اهلها...
يوسف: لا توديها...
ناصر: ماروم ماوديها... بنتغدا عندهم باجركلهم يعرفون هالشي...
يوسف: كلمها انزين ...
ناصر: مب الحين....يوم بنهداانا وهي بشوف شو الحل معاها.... احين انته وين ساير..!!..
يوسف: خالد يباني ... بتي؟
ناصر: ليتني اروم اطلع وياك...ماقدر هذيلا بيستغربون الموضوع..
يوسف: المهم انته طول بالك عليها ترا شكلها ياهل.. وتتصرف حسب عواطفها مب حسب عقلها...
ابتسمت...
ناصر: الله يعينا....يالله برايك....
يوسف: حياك...
تركني يوسف وراح...وانا رديت البيت بتكاسل... اكمل دوري كمعرس مستانس...!

اليوم: الثلاثاء..
المكان: غرفةناصر ...
الوقت: السابعه والنصف مساءا..
----------------------------------
(مهرة)...
يلست عالشبريه وانااتافف...
شو يتريا مني...؟!...
كفاية اللي قاعده اعطيه اياه من تكتم وتفاهم...شو يباني اسوي اكثر؟
خلاص خلال يومين يبا كل الامور تتصلح.؟.. القضيةالشائكه اللي بيني وبينه اذا بتتصلح يبالها عالاقل شهر...
وهو في خلال يومينيبا يصلح كل الامور..!!!
الرقاد معاه مايزعجني مثل مافهمته...
لكن انااعاني من الفترتين...قبل..وبعد الرقاد...
لانه خلال النوم تصير وايد اشياءالانسان مايحسبها...وانا ماريد اقوم واحصل نفسي في وضع محرج معاه...
وانا اعرف عدل طريقه رقادي الغريبه...!!..
تذكرت كلمته يوم قال اني كنت ارافسه امس طولالليل...!!
حطيت ايدي على حلجي متفشله وقافط ويهي ومنقهره في نفس الوقت...
ليش انا جي رقادي...ليش ماروم ارقد مثل الناس بهدوء...
مثلا هو...ماحسيت به ابدا ابدا وهو نايم....ولا كان يتحرك وايد....
لكن هذا مايعني أني اسمح له يرقد معاي...
انا اعرف خبث ناصر...اعرفه زين...
بيتقصد يسوي حركات ويحطني فمواقف اخر شي بيقول ماكنت منتبه لعمري..!!..
وكل هالحركات بقصد التقريب بينا...
بصراحه... رغم اني وافقت على اعطاء ناصر هالفرصه والتستر عالفظيحه....
لكنيما احس انه حالتنا بتتحسن...
في نفس الوقت...مادري ليش صرت ماريد اخبر اهلي بموضوعه...
احس انه الخبال بعينه...
في النهاية دامني وافقت على اعطاء ناصرفرصه...ليش اخبر اهلي؟!..
تراهم الا بيغصبوني عليه في النهاية... شوالفايده؟!..
اوففف خاطري احصل حل وسط...
مب قادره اصدق ان قلبي بدا يتعامل مع ناصر كشخص ثاني...مب مصدقه هالخيانه من هالقلب الخبل...
كيف انه يدق بقو من اشوفه...مادري هو خوف...او شي ثاني...
انا والحق ينقال ماقمت اخاف منه... بساخاف منه يوم يعصب...
لكن ما اخاف منه مثل الخوف الاولي.... تحول الخوف هذا الىاهتمام نوعا ما باي تصرف يطلع منه..واي كلمه يقولها...
مايهمني...لكن بس لانيمتاكده ان كل كلمه يقولها واي تصرف بيسويه بياثر علي بشكل او بآخر...
لكنيمازلت ما اتحمل لمسه لي...
تتظارب في فكري خيالات...ومشاعر...
خيالات ترجع لذاك اليوم المشؤوم... والمشاعر اليديده اللي مب عارفه كيف افسرها...
اوففف...شو اسوي...ماريد اكون له...ماريد...
ليش احس انه دفاعاتي اطيح واحدورا الثاني كل يوم....
معقوله يكون ذكاء منه؟!
او مجرد تواجده معاي واهتمامه به هو اللي خلاني ضعيفه جدامه جي..!!
لكن لا..دامني في العين وبين اهله ناصر مابيتجرا يجبرني على شي عشان مايسوي فظيحه...
هناك في الشقه يقدريتسلط علي...لكن هني مستحيل...
مسكت تيلفوني واتصلت بمنى...
منى: هلاالعروس..
ابتسمت..
مهرة: هلا منى... انتي وين؟
منى: انا تحت... طلع ناصر؟
مهرة: هيه...
منى: طالع.؟!!..ليش مانزلج؟!!..
مهرة: آآه ..اناكنت بسوي شي ماكنت مستعده للنزله...احين كيف استحي انزل اروحي...
منى: انابترياج عند الدري تحت...انزلي لانه محد في الطابق الفوقي غيرج....
مهرة: اووكي...خلج عند الدري لا تخليني اروحي..
منى: من عيوووووني...
مهرة: تسلم عيونج يارب...اوكي باااي..
منى: باي..


حطيت التيلفون عالشبريه... وطلعت من الغرفه....

وفعلا كانت منى عند الدري تترياني...
منى: تبين تدخلين الميلس عند الحريم والا تدخلين عند ابويه؟..ترا محد هناك غير ناصر وابويه ..يوسف ومحمد طلعوا من شوي...
ولاني ماكنت اريد اجابل ناصر..
مهرة: لا استحي...
منى: شو تستحين انتي مايلستي ويا ابويه ..اعتبريه مثل ابووج....
مهرة: غير المره ان شاء الله ... خلينا نسيرعند الحريم...!
منى: على راحتج...
دخلت الميلس .... ومره ثانيه... ارتفعت حسوسهم بالتراحيب للعروس اليديده...
اللي هيه انا....
بعد ساعه...
يتني منى وصاصرتني...
منى: مهرة...راشد هني ويبا يسلم عليج ويباركلج....
كان احساسي ساعتها...ماشي...لا كره لا أي شعور ثاني باعتباره واحد من الاهل...
مهرة: وينه؟
منى: دخلته الصاله عند ناصر ...
مهرة: عمي وين؟
منى: ياه ريال وراح الميلس العود... بتين والا؟
مهرة: بلى بايي...
نشيتورا منى واستئذنـّـا من الموجودين...
ساعتها...مادري ليش ما حطيت فبالي انياتغشى...
باعتبار انه واحد من الاهل...وعادي....مادري شو ياه راسي افتر ونسيت اتغشى...
تحجبت ودخلت الصاله..
مهرة: السلام عليكم...
ناصر وراشد كانوا قاعدين يسولفون ويوم شافوني قاموا... غصبن عني عيني التفتت لناصر...
شفته زام بوزه ويطالعني بعصبية...
قطع علي افكاري راشد...
راشد: هلا والله بالعروس...وعليج السلام...
التفت لراشد وطنشت ناصر...ابتسمت وانا اعدل حجابي..
مهرة: شحالك راشد؟ عساك طيب..
راشد: مانشكي باس شحالج انتي ؟..
مهرة: الحمد لله...
راشد: مبرووك يا مهرة....
كانت نظره راشد لي غريبه شوي... حسيت به يعايرني بشي....
مهرة: الله يبارك فيك... شحالها خالوه؟ وشويخ...
راشد: يسلمون عليج...انتي بتين باجر عند اهلج؟
اطالعت ناصر وقلت بغياظ...
مهرة: اكيد...
راشد: حلو...امايه بتلاقيج هناك عيل...
مهرة: تمام...
هني ادخلت منى وقالت لناصر..
منى: ناصر قول له يخليني ابااااااات....
التفت انا لمنى مستغربه..
اذا باتت منى ناصر وين بيرقد عيل..!..
ناصر: خلها تبات...
راشد: لا..بسها....
منى: حرااااااااااااااااام...
راشد: اوص انتي يالدلوعه...باجر بعدج بتقوليلي بسير ويا عموه بيت قوم ريل خالوه...
منى: طبعا طبعا...
راشد: طبعا طبعا عيل جهزيعمرج عقب العشا بنرد البيت...وبسج من الحواطه...
ناصر: سمعي كلام ريلج... الحرمه ماتعارض ريلها....
الجمله الاخيره حسيته يعقها فويهي انا لانه كانيطالعني....
طبعا كان يقصدني...
مهرة: آآآه.... عن اذنكم.. تعالي منى...
مسكت منى وسحبتها معاي لبرا الصاله...
ماتحملت نظرته....اقصد نظرة ناصر...
من دخلت وهو يطالعني بشكل غريب...
منى: شفيج مهرة.!!
مهرة: ماشي.. بستذكرت اني متمكيجه ماحبيت اجابل راشد اكثر...فضيحه...
دخلنا الميلس مره ثانيهويلسنا عند الحريم....
------------------------------
اليوم: الثلاثاء..
المكان: سيارة يوسف..
الوقت: الثامنه والنصف مساءا..
------------------------------
(يوسف)....
يوسف: شو قلت؟!...
تنهد خالد واسند راسه عالكرسي...
خالد: هذا اللي صار شو تباني اسوييعني..!!
يوسف: تقوم اطلقها؟!!...ليييييييييش؟!
خالد: انته شكلك ماسمعتنيعدل...اقولك البنت ماتبغيني.... قايله لاختي عشان تقول لي انها ماتباني...اغصبهاعلي يعني؟!!!...
يوسف: وليش ماتباك؟ محصله احسن عنك هي...؟!
خالد: عاد كلشخص وذوقه...يمكن ظاربنها والا عاظنها ونحن صغار وما اذكر؟! ههههههههه....
سكتانا وماشاركت خالد الضحك...
يوسف: لك بارظ تمزح في السالفه..!!!..
خالد: الحمد لله يابوك انها كانت بس ملجه مب عرس...
يوسف: والحين؟
خالد: الحين الله يسلمك انا زقرتك مب عشان اخبرك بهالسالفه..زقرتك عشان اقولك اني بسافر...
يوسف: تسافر؟؟ ليش تسافر..ووين.؟
خالد: بحوط على اوروبا ....اهلي يابوك مبطايقين يشوفوون ويهي... لا اهلي ولا اهلها...كلهم يتحسبون الغلط مني...واني لعبتعالبنت اخر شي طلقتها...
يوسف: وليش ماخبرتهم بالصدق...؟!

خالد: مب زين عشان سمعه البنت...مابغيت لها الرمسه...وبعدين هي اصلا طلعت مغصوبه علي...اذا دروااهلها انها سوت هالحركه بيلعنون خيرها...وبيغصبونها علي اكثر ...
يوسف: وهيهليش مارمستمن قبل..!!...ليش حظرتها تريت لين ماملجتوا واخر شي نطقت... وبعدين شودراك انها مغصوبه..؟!...
تنهد خالد مره ثانيه.
خالد: شوف..ترا انا يوم سمعت السالفه من ختيه قلت فخاطري بتاكد اول...قمت اتصلت على بيتهم...
ردت عليه امها...سلمت عليها وقلت لها اني ابا اكلم حرمتي ظرووري..وانا ماكد كلمتها في التيلفون رغم انها حرمتي...ولا شفت ويهها غير مره اللي هي الرؤيةالشرعية...المهم...حاولت عمتي تعترض وجي قلت لها انا ان الموضوع ظروري وخاص والبنت حرمتي ماحد يقدر يمنعني عنها....اخر شي عطتني اياها...
انا هني تحمست...اعتدلت في قعدتي وقلت له..
يوسف: هيه...وبعدين.!!
خالد: رمستها..وسلمت عليها..كانت مرتبكه وعارفه بالضبط بشو بكلمها... سالتها..قلت لهافلانه..انتي مغصوبه علي؟...قالت هيه..قتلها فخاطرج حد ثاني...قالت هيه.....ساعتهاعرفت ان المووضوع مايتعلق فيني انا...قتلها خلاص يا فلانه دامج ماتبيني....انتيطالق... تخييل يسووف...انصدمت...يعني مع انها طالبه الطلاق...انصدمت.. قالت شوو؟.. قتلها شو بعد انتي طالبه هالشي...وانا مابغصبج عليه...قالت شو اقول لاهلي..؟ قتلها قوليلهم اني طلقتج بدون سبب..وانج ماتعرفين شو السالفه...ولا تخافين محد بيغصبنياني اردج على ذمتي...وورقه طلاقج بتوصلج بعد يومين بالكثير...
يوسف: واااااااااااال مقوى قلبك ياخالد..!
خالد: والله مب جي السالفه بس انا كرامتيماتسمح لي اني اغصب بنت عليه....والله يوم نطقت بذيج الكلمه انه قلبي عورني...بس هيتبا شو اسويبها..!
يوسف: مهما كان صعب..هذي حرمتك واكيد حبيتها مع الوقت..!!
حاس خالد بوزه...
خالد: شو بيحببني فيها وانا ماشوفها ولا اقعد معاها ولااكلمها؟!.. انابس...تدري....كيفت نفسي عليها... حطيت فبالي شو تحب شو ماتحب... كانوا دوم يكلموني عنها خصوصا بعد الملجه... بس احين خلاص شليتها من بالي...
يوسف: عيل ليش تسافر؟
خالد: عشان هم ينسوون السالفه شوي... وعشان انا بعداغير جو...عنبو يا يوسف صارلنا اربع سنين نكرف في الجامعه...وباذلين جهد... تخرجنامن صوب واشتغلنا من صوب ثاني.. ولين احين بعدنا نكرف ....
ابتسمت انا..
يوسف: تباني اسافر وياك..؟!
خالد: لا والله...شحقه طالبنك عيل انا عشان اخذاذنك مثلا؟!!!...هيه اباك تسافر وياي...
يوسف: والله مادري يا خلوود اذا ظروفالعايله تسمح احين...
خالد: شو خص العايله انته بعد...
يوسف: مادري والله خالد خلني اشوف الاوضاع..انته متى مقرر؟
خالد: قلت اشوفك اول اذا بتسير بنحجز رباعه اذا مابتسير بحجز اروحي وبسير..
يوسف: شقايل اتحوط روحك انته بعد..!!
خالد: هههههههه قول تبا تسير...
يوسف: هي ابا اسير بس خلني اشوف الاوضاع وبرد عليك خبر...
خالد: استعيل بليز...بعدين اشوف اوضاعكم مستقره ماشاء اللهومافيكم شي...والله يا يوسف صدقني ترا بيمر الوقت وانته ماعشت حياتك...مدارس..عقب دوره جيش..عقب جامعه وكراف...وشغل بعد في الجيش... واحين خطبت...وبيشبكونك في العرس وانته بعدك ماعشت حياتك...ولا شفت الدنيا...
قعدت افكر بكلام خالد...صحيحاني متشوق لزواجي من كنوه السباله اللي دوم تخالف شوري.... لكن فعلا الزواج التزام...ومابقدر اخذ راحتي... استغل الفرصه احين احسن...
يوسف: والله انهصدقك...حلت لي السالفه..
خالد: عيل ابوي خبر اهلك وخذ لك اجازه باجر من الشغل انا خذت اجازتي...
يوسف: كم بنتم؟
خالد: شهر..
يوسف: خيبه..شهر..!!!!..
خالد: اقولك بنحوط على اوروبا تقول لي خيبه شهر.!!!..
يوسف: صدقصدق....خلاص بينا اتصال عيل...انزل يالله بيتكم برد بيتنا المعرس عندنا وولد عمي ونسيبي بيتعشون هناك بعد..فظيحه ماكون موجود...
خالد: هههههه اوكي ..سلم عالمعرس...

يوسف: الله يسلمك..يوصل ان شاء الله.... وبرد عليك خبر بخصوص السفر..
خالد: تيكي...يالله فمان الله...
يوسف: الله يحفظك...
نزل خالد ورد بيتهم... وانا شغلت سيارتي ورديت بيتنا..
مسكين ياخالد...مالحق يتهنىبملجته الا وهو مطلق..... مالت عليها من بنت... احين خالد يتعوض؟!!... حد يرفضه..!..
والله لو ادور عشباب الدوله كلهم ماتحصل شراته يداريها ويونسها.....!..
بس ان شاء الله ان الله بيعوضه احسن منها...
اما بخصوص السفر....ليش لا...بسافر مع خالد... وباجر الاربعاء باخذ اجازتي السنويه من الدوام...
وصلت بيتنا وشفت سياره مايد وراشد وسياره ثانيه غريبه...الظاهرانهم متيمعين قبلي...


اليوم: الثلاثاء..
المكان: سيارة راشد...
الوقت: العاشرة مساءا..
--------------------------------
(راشد)...

تنهدت وانا امسك السكان بقو...واعقد حياتي...
مهرة اليوم... شكلها كان غير...
عمري ماشفتها متعدله جي...
الظاهر انها مستانسه مع ناصر...
وليش ماتستانس ... ناصر صحيح انه غامض لكنه "شكليا" يتخطاني بمراحل...
والظاهر انه مهرة من نوع البنات اللي يتاثر بالشكل..
عيل ليش بالله رفضتني وبعدتني عنها وقالت انها تكره الرياييل....
مب عشان تبعدني عنها...
انا ماقول اني بعدني متعلق بها شراقبل...منى ماليه علي حياتي واحبها...
لكن كرامتي مجروحه هذي هي كل السالفه...
مقهور لاني انا كنت اباها وهي فضلت على ولد خالتها الغريب...!!..
لكن خلاص كل حد عرس وراح فطريجه...
وبعدين ليش مالاحظت أي نوع من انواع الموده بينها وبين ناصر..!!!!..
لالا..يمكن بس مايبينون مشاعرهم جدام الناس...
منى: رشووود.... انتبه...!

عدلت السكان بسرعه وانا متوتر ومعصب على عمري لاني سرحت..!!
تسوى عليه مهرة احين كنت بنفد عمري انا ومنى بسبتها..!!!!
تنهدت يوم اعتدل طريجي ....
منى: حبيبي شفيك.؟!
راشد: ماشي منى..
منى: صدقوالله.؟..اشوفك غريب..
راشد: لا عادي مافيني شي...
منى: اكيد...؟!
راشد: اكيد...
وابتسمت لها...ومديت ايدي ومسكت ايدها عشان اغير جو شوي...
راشد: تبين تردين البيت؟
منى: وين بتوديني؟
راشد: بندور شويه...
منى: شرط توقفني مكان تنزلني..
راشد: من عيوني ياروح راشد...
ظحكت منى بوناسه...الكلام الحلو دايما ينفع مع البنات...
منى: واي فديت راشد انا...
وتقربت مني وباستني على جتفي.... بحركه خلتني استغرب واظحك....
راشد: هههههههههه حبتج العافيه غناتي...بس شيخ انا تحبيني عجتفي...
منى: توك تدري انكشيخ..!!!!..
راشد: يالله عاد منـّـــوووه عن المجاملات...
وفي مكان البوسهحصلت ظربه....
منى: مالت عليك ....
راشد: شفيج....
منى: ياخي انا امدحكواتغزل فيك وانته اجذبّـي..؟!..
راشد: شو قلت انا احين...
منى: احين انااشوفك شيخ من بد الناس وانته تقول لي مجاملات...ماريد اطلع وياك ردني البيت..!
نقعت انا من الضحك...وتميت اضحك عليها وهي مطنقره...
بعد فتره...
راشد: حبي...
منى: جب...
راشد: افااااا...هذي فيها قبايل...
منى: وماريد بعدارد وياك البيت ردني عند اهليه...
راشد: جب عاد.. حرمتي انا ماترقد بعيدعني....
منى: بس هذا اللي همك...اتم تحت نظرك... انته حتى كلام حلو ماتعرفتقول...
راشد: اعرف اقول... بس لازم يطلع من الخاطر مب عالفاظي والمليان الواحديقول كلام حلو بعدين بيفقد حلاته...!..
منى: شووووووووووووووه؟..يعني احين انتهماتقول لي كلام حلو لانك مابيكون من خاطرك اذا قلته.؟!
راشد: انا شو خلانيانطق..!!!..
منى: لالا قول ارمس...
راشد: ارمس؟
منى: هي قول شوفخاطرك...
راشد: متاكده...
منى: طالع.. اقولك ارمس...
راشد: ....احبج....احبج يالدبه والله اني احبج بس اسوي عليج سوالف تعيبيني يوم تعصبين...!
وابتسمت واطالعتها...
لقيتها متردده بين انها تهزبني..وبين انها تضحكوتهدا....
وفازت طيبتها.... ابتسمت وصدت عني صوب الدريشه...
راشد: احين منواللي يلبس منوووه...قوليها...
منى: اقول شوو..
راشد: قولي انا بعد احبك...
منى: مابقول...
راشد: والله ماترقدين الليله الا وانتي قايلتنها....
منى: ههههههههههههههههههه بنشوف...
وعلى هالشله....تمينا انا ومنى غياظ طول سهرتنا لين الساعه 12 وعقبها ردينا البيت مستانسين ومغيرين جو....
غبي انا افكر بمهرة؟!...تلتعن هي وناصر...
انا عندي دررة ماتتعوض...


اليوم: الاربعاء..
المكان: غرفة ناصر..
الوقت: الواحدة صباحا...(بعد منتصف ليل الثلاثاء..)
-------------------------------
(ناصر)...
طلعت مع مايد اللي سهر عندي في الميلس ...(بناءا على طلبي)....
هو كان يبا يروح من وقت على اساس ما اتاخر على حرمتي...
بس انااعرف بالضبط شو اللي يترياني ... عشان جي كنت أاجل السيره لها...
لكن مسكين الريال نفسه معرس ولازم يروح مب زين اتم متشبص فيه...
راح مايد...
ورديت انا للميلس اسكر ليتاته واسكر بابه...وارجع البيت اتمشى بهدوء..
ياترى رقدت؟!..
ماظني..
مابترقد الا يوم تطمن اني راقد بمكان ثاني ....
دخلت البيت وكان الهدوء مخيم عليه...اكيد رقدوا...
ركبت فوق علىطول... وتعمدت ادخل غرفتي بشكل مفاجئ.. وسريع عشان بس اطفربها مثل ماهي مطفرتبي..
وفعلا حصلت مهرة يالسه عالشبريه..لابسه بجامه من بجاماتها اليداد الي شرتهن... شعرها مفتوح...وفي ثبانها شي كانت اطالعه...
فزت مهرة وشهقت يوم سمعت صوت الباب..
مهرة: بسم الله ماتعرف ادق..!!
طنشتها وسكرت الباب...وتميت واقف عنده اطالعها بنظرات نارية...
كنت مقهور منها وودي اصفعها..
عيل ذاك ويه تطلع به جدام راشد..!!!!....
عرفت تتغشى من خواني وماعرفت تتغشى من ولد خالتها..!!!!...
نزلت عيني اطالع اللي في ثبانها...
عقدت حياتي...هذا البومصورري من اربع سنين يوم كنت في استراليا....!!!... مهرة كانت تفتش في غرفتي..!!...
مهرة: شوفيك.؟!..
انتبهت وقتها ان مهرة كانت اطالعني بعيون زايغه.... كعادتها خوافه...
طنشتها وفتحت كبتي اللي فيه من قبل ملابس.... وطلعت وزاروفانيله وفوطه ودخلت اتسبح...
يوم طلعت حصلتها اطالع ملف ثاني كان فيه شهاداتيكلها مال المدارس ومال التقدير في الدوره وبعد شهادة الرماية وغيره من النشاطات...
مادري شو كان شعوري وانا اشوفها تفتش اغراضي جي....!!!
ياترى ليشالتفتيش...ليش الاهتمام..!!..
شو تدور يعني؟... اثبات يدل على اني ماا ستاهلها.!!
كل شي بتحصله في هالغرفة يدل على نجاحي في شغلي واي دوره اشتركتفيها...باختصار يعني نجاحي "العملي"...
تميت واقف انشف شعري واطالعها بويه متجهم... اما هي سكرت الفايل بارتباك..
مهرة: مب قصدي اتطفل...انا بس..
ناصر: انتي شو..!!.. من الصبح يالسه تفتشين... حصلتي شي عليه؟!.. رساله من بنت مثلا؟... والا حد يطالبني بديون..!!!..
ارتبكت مهرة...
مهرة: لا والله مش قصدي جي....
مظهرها البريئ خلاني اسكت.... يمكن فعلا مب هذا قصدها...!!!..
يمكن كانت بس تبا تتعرف علي اكثر...!!..
لكني مابتساهل معاها...
صارلازم تحترم رغباتي....واوامري...
مشيت ساير صوب الباب...ويوم خطفت عدالها..فريت الفوطه الخرسانه على ويهها....
توني بطلع من الباب الا وهي زاقرتني...
ناصر: اوامرج طويلة العمر..!!!..
مهرة: انته...انته ليش جي تعاملني...
ناصر: كيف تبيني اعاملج شيخة مهرة.!!!...
مهرة: عنبو...مايسوى عليك جانعشان سالفه الرقــ...
قاطعتها وانا اتقرب منها ومعقد حياتي ورافع صوتيشوي...تقهرني احيانا وتنرفزني كلماتها....
ناصر: لا يكون اتحسبين اني ميتعالرقاد وياج...بالعكس برتاح عالاقل منج ومن مرافسج....
ابتعدت مهرة عني شوي وهي زايغه....
مهرة: شوف...انته لازم تتفهمني شوي....لازم تعطيني فرصه ماصارلنا خمس ايام معرسين...
ناصر: تراني صابر وبالع لساني شو تبين بعد اكثر من جي...
خافت مهرة اكثر..
مهرة: لا تفاتن علي...
رفعت انا صوتياكثر...وانا ارفع صبعي واحطه جدام حلجي ...
ناصر: اوص ولا كلمه....مسوده ويه شوبعد تتشرطين... يكون فعلمج الصبر ترا له حدود وانا عمري ماصبرت على حرمه تستفزني جي شراتج هالصبر كله... لا تجربين حظج معاي وايد....فهمتي.!
ابتعدت مهرة بخوف اكثر وخلت الشبريه بيني وبينها....
تخاف اني امد ايدي عليها؟!...مينونه.... اقص ايدي وماسويها.... انا بس معصب احين واباها تخف عليه شوي...
مهرة: انزين انا...انا شو سويت....؟!... ليش معصب علي جي...
ناصر: شو سويتي؟ اونج ماتدرين.؟!!...
شفت مهرة قربت تصيح....
مهرة: والله ماعرف عن شو تتكلم...
ناصر: اوكي بنت خلفان....اقولج..... يوم تحيدين ويهج مصبغ... شحقه تكشفينه لراشد هااااااااه؟!!!..
مهرة: هااه؟...هذا اللي معصبّك..!..
ناصر: الليمعصب بي انج تعاملينه احسن من ما تعاملين ريلج.... تعرفين اني بعارض انج تكشفين ويهج وعنادا فيني كشفتيه....لا وداقه سوالف وياه بعد...بصراحه استغربت انج مايلستي اكثر ويانا....
مهرة: انا ما ادري انك بتعارض...و.وو...كنت مرتبكه ونسيت اتغشى... وبعدين معاملتي لراشد مايخصها بمعاملتي لك ...يعني ماشي وجه للمقارنه الوضع هب نفسه....!!!
ناصر: طبعا هب نفسه هذاك راشد هب انا...
مهرة: يعني شو تتوقع ناصر...كفاية الظغط اللي يالسه اتحمله.... راشد ما أذاني بشي انته بلى...
ناصر: انا ماضغطت عليج بشي... بالعكس متسامح ومتساهل معاج وحاطنج بعيوني وجدمت راحتج على راحتي..بس انتي مايملى عينج شي يا مهرة... ماتوقعت انج انانية جي...
واخيرا نزلت دموعها.... بدت بالصياح بس كانت تكابر...
وعقب قالت بصوت مرتجف...
مهرة: طلقني عيل يوم مب متحملني....
قهرتني... مب اول مره تسمعني هالكلام..
احين كل اللي مرينا فيه اخر شي تقول لي طلقني....
مافهمت كلامي لها ذاك اليوم...مافهمت اني ماقدر اعيش بلاها...
وماتحمل أي شخص يرفع نظره عليها.!!!!..
سواء راشد او أي شخص غيره حتى لو خوانها...
ساعتها بغيت اجرحها مثل ماتجرحني بكلامها....
بدون تفكير قلت لها....
ناصر: تدرين شو.... ليتني ماخذتج اصلا....
انفجرت مهرة بالصياح بس هالمره بصوت مسموع...
مادري ليش تصيح....
أي انثى يؤلمها تسمع هالكلام من أي ريال مهما كانت تكرهه وماتباه...
دايما الانثى تحب تكون مرغوبه...
لكن مب هذا اللي هيتباه؟!...
ليش تصيح عيل...
قطعت لي قلبي... لكني لازم ما اضعف جدام صياحها المستمر هذا..
لفيت عنها وطلعت من الغرفه ورحت غرفة منى بعد ماشليت تيلفوني وياي...لاني يمكن احتاجه...
اوففف ياهي حاله تقهر..
شكلي خربت العلاقه بيني وبينها اكثر..
احين بتمسكها علي...بتقول انته اصلا ماتباني وطلقني...
مستحيل اطلقها...
مستحيل..
انسدحت على شبرية منى الصغيره...
مب عارف كيف بقضي الليله هني...

اليوم: الاربعاء...
المكان: غرفة ناصر...
الوقت: التاسعه صباحا...
--------------------------------------
(مهرة)...
طلعت من الحمام والنكد مالي ويهي.... وعيوني ذبلانه من صياح امس...
يزاي يا ناصر...؟!
يزاياني كنت ابا اجبر نفسي عالتقرب منك اكثر..!!..
ياربي كيف اهله جلبوا لي مخي...كنت مستعده فعلا اني اتقبله واتساهل معاه بعد ما عرفتهم...
من كلامه معنه...اكتشفت انه انسان محبوب من قبل اهله...له شخصية بينهم...
لكن كل انسان اهله يحبونه...!!
نبهتني منى لادراج ناصر... قالت انه فيها ذكرياته واشياءبتعيبني...
عشان جي فتشت..والا انا مب عادتي التفتيش ... لو كنت ابا افتش جان فتشت فغرفته في بوظبي...
وفعلا حصلت اشياء حلوه....
كنت مستعده اقوله انيغيرت رايي ويقدر ينام في غرفته اذا يبا...
لكنه هو اصلا ما سوالي سالفه وهب فويهي...
جرحني..
ناصر قام يتمنى انه ماخذني....
مادري ليش ضعفت...لوهبيت فويهه انا بعد جان طلقني ساعتها...فلحظة غضب...
لكني ضعفت....
اولاانا اخاف منه يوم يعصب....
ثانيا ماحب حد يفاتن عليه ...وهو اول مره يفاتن عليه جذي....
ثالثا .... قال لي انانية..!!!..انا عمري ماكنت انانية بالعكس...ابدي راحة اللي معاي على راحتي...
لكن ناصر لازم يتفهم ان الوضع صعب علي...من اشوفه اتذكر الحادثه...
كيف امحيها من مخي وهي غيرت حياتي..!!!..
رابعا قال ليانه يتمنى لو انه ماخذني...
احين جي بيتم متنكد معصب ويفاتن طول الوقت...واناماعندي قوه اني اراضيه... وكرامتي ماتسمح لي لاني ماغلطت عليه..هو بروحه قرر انه يزعل ويفاتن ونفذ قراره...!!!
اووففف...
ياهي حاله...
يلست جدامالتواليت امشط شعري..... والفه عشان احط ميك اب خفيف..لازم اتجهز بسير عند اهلي...
طاحت عيني على التيلفون...
فكرت اتصل بناصر عشان اوعيه من النوم...اكيد بعده راقد لانه اكيد بيمر هني اذا نش عشان يبدل ملابسه..!!..
مسكت التيلفون وتشجعت عشان اتصلبه... لكني انتبهت انه في رساله وارده...
يوم فتحتها..... مادري شو ياني.... ارتحت ارتياح عجيب ويتني رغبه اني اصيح مره ثانيه...
كانت من ناصر.... مطرشنها الظاهر امس في الليل وانا ما انتبهت لها...
كان كاتب " سامحيني غناتي...ماقصدت... صدقيني انتي احلى شي صارلي فحياتي..بس كلمة الطلاق الكريهه عصبت بي"...
مادري ليش ارتحت... لكني ارتحت... وفر علي جهد مراضاته....
ابتسمت واتصلت به..صار لازم يقوم عشان يتجهز ويوديني عند اهلي...
يااي ماصدق اني بشوفهم مره ثانيه....
تم يصيح التيلفون ..وطول على هالحال..لين ما انقطع الخط بروحه....
نومه ثجيل..خيبه لايكون حاطنه عالسايلنت؟!..يسويها...
رديت دقيت له....
ونفس الحاله....
اكيد حاطنه عالسايلنت...
خلني اخلص تجهيز وبعدين بسير اوعيه... ما باليد حيله شواسويبه..!!!..
وفعلا بعد ماتلبست وتجهزت...حطيت مكياج خفيف جدا عشان مااضطر اني اتغشى اذا صادفت حد من خوان ناصر...
وان شاء الله اني ماصادف حد...
طلعت من الغرفه بهدوء وانا لابسه عباتي وشاله شنطتي الصغيره...اتصلت بناصر مره ثانيه عل وعسى يكون نش...
لكن النتيجه هي نفسها....
تنهدت وتجهت للغرفةاللي اذكر انها غرفة منى...دقيت الباب...ومحد رد...قمت دخلت بهدوء..
الغرفة كانت مظلمه.... شغلت الليت وانا خايفه لايكون شخص ثاني اللي راقد...
لكن الحمدلله...هذي هي رقدة ناصر...
وريوله اللي طالعه اخرها من اللحاف...مادري ليش لازم يطلع ريوله...الظاهر انه يحر...!!!...
شهقت وانا احط ايدي على خدي...
ياويلي....قمت اراقبه واحفظ حركاته واهتم بالتفاصيل..!!!!...
الله ياخذ العدو شو ابا بهالسوالف...
سكرت الباب وراي وتنهدت وانا اطالع ناصر... كيف بوعيه احين....
مهرة: ناصر..!!
لا جواب...
درت حوالي الشبريه عشاناجابل ويهه..مديت ايدي ودزيته من جتفه شوي..
مهرة: ناصر قوم...
بطل ناصرعيونه بتكاسل وانجلب على ظهره وهو يتمغط...
ناصر: ههممممممممم؟!!..
مهرة: قوم بسك...الساعه تسع...
قلت هالكلام وانا تراجع وافتح الستاير عشان تدخل الشمس....
سمعت صوت تحرك ناصر عالشبريه... ويوم التفت له حصلته يالس عالشبريه ويطالعني...
نظرته الناعسة دخلت في قلبي الرغبة في الشرده...
مهرة: انا... انا بنزل تحت...
وبسرعه مشيت وطلعت من الحجره وتميت اتنفس بقو في الممر....
بسم الله ليش جي يطالعني....
اوففف المهم اني وعيته وخلاص...
احين عندي مصيبه النزله تحت...
استحي..
بس شو اتوقع يعني احصل كل مره حد يزفني.!!!...
لازم اتعود...
توني بنزل الدري الا وبباب ينفتح... تيبست مكاني..وعدلت حجابي مع اني متحجبه.. تصددت اشوف منو طالع...
كان واحد من اخوان ناصر..لابسب جامه نوم بيج...
يوم دققت النظر...افترت بي الدنيا...
انا امس من الغشوه ماشفته زين...ما انتبهت انه نفس الشخص اللي كان فبيتنا مع ناصر... يوم اغمى عليه....
تراجعت وانا امد ايدي اتساند عالايدار...
يوم انتبه لي يوسف...ابتسم .ونزل عينه يلعب بتيلفونه...
يوسف: مرحبتيين حرمه الاخو...شحالج..؟!
مهرة:..........
رفع يوسف نظره واطالعني باستغراب...
يوسف: شوفيج...؟!
مهرة: ..انته....انته....!
يوسف: هيه هيه انا... ولاتخافين محد يعرف غيري... واي شي تحتاجينه مهرة حاظرين...ترا عادي اجلب على اخويه عشانج ههههههههه...
حاولت ابتسم... لكن طلعت ابتسامه جافه....
ياربي هذا هونفس الشخص اللي كان موجود...يمكن هو وشيخه الوحيدين اللي يعرفون السر....!!!...
اكيد انه يعرف...يقصد انه يعرف ان اخوه تحرش بي...ومستعد يوقف معاي ضد اخوه..!!..
والا كيف فسر له ناصر وجودي هناك واغمائي..!!.. اكيد خبره بكل شي....
يالفظيحه..!!!!...
نزلت راسي واحس بويهي حااار...
يوسف: مهرة... اعتبريني ماعرف شي... ولا تخلين موقف يوقف عائق في كل طريج تخطينه...!!... شو رايجتنزلين تحت يدوه يالسه من شوي مخلنها عشان ابدل ثيابي....
مهرة:...اوكي...
ابتسمت يوسف ابتسامه صادقه ونزل قبلي... بتردد...نزلت انا وراه...قافط ويهي...
يوم دخلت الصاله اليده كانت يالسه ..ويوسف مب موجود... يا طلع يا دخل عند امهيمكن...
مهرة: السلام عليكم...
التفتت لي ام سلطان..
ام سلطان: مرحبتييييييين الساع وعليج السلام والرحمه....
هويت على راسها وحبيته...ويلستعدالها...
مهرة: شو اصبحتي يدووه..!!.. عساج بخير...
ام سلطان: الله يسلمج غناتي بخير شو حالج انتي...؟
مهرة: الحمد لله يدوه...
ام سلطان: تريقي فديتج.... ناصر مانش..
مهرة: آآآآه...وعيته اظني يالس يتجهز لاني بسير عند اهليه...
ام سلطان: ياحيه...
صبيت لي كوب حليب... وانا اراقب يدوه شوتسوي...
مهرة: يدوه...اشم ريحة صناع...
ظحكت ام سلطان.... اللي كانت تسوي صناع بالزعفران ...
مهرة: وايد ريحته حلوه يدوه...
ام سلطان: احط لج منه..!!
مهرة: لالالا.... انا متعطره....
ام سلطان: انتن الحريم ويا عطركن تحطنه وبعد دقايق يروح.... ماشي مثل العطر العربي...والعود والصناع... وهالاشياء الطيبه....احط لج.؟!..
مهرة: ههههههه مابردج يدوه بس انا بحط اروحي...
امسلطان: لالا ماتعرفين تعالي...
مهرة: لا يدوه بتحطيلي وايد...
ام سلطان: وابوي عليج شو بتظرج...!!
مهرة: بتفوح ريحته...
ام سلطان: وشوووو عليج؟!..
مهرة: ههههههههههههههه...
ام سلطان: تعالي بحط لج...
تميت اضحك وامسلطان تحط صناع ورا اذني...حسيت انها حطت وايد لكن ماعليه بمشه في السياره...
فظيحه جي شو عيوز انا احط صناع....!!..
ام سلطان: شفتي عاده....!!..يازينه...يالله شربي حليبج....
ابتسمت وانا اشرب حليبي واراقبها...
مهرة: يدوه ليش ماتسكنين هني دووم....؟!
ام سلطان: ماعرف بنتي بيتي هناك...وهذيلاك يتاما...ماروم اخليهم رواحهم...
مهرة: ليش هم يهال؟!

ام سلطان: لا ماشاء الله اصغر بنت يقولون في الثانوي مادري الاعدادي...
مهرة: عيل هب صغار يدوه يلسي هني...انا اشوفهم كلهم مستانسين بج...
ام سلطان: وانا بعد فرحانه بهم... بس بعد ماروم هذاك بيتي ..
كملت شرب الحليب وانا اراقبها.... اراقب التجعدات حوالي عينها.... شعرها المختلطه فيه ثلاث الوان:... ابيض واحمر واسود....!
ايدها المتعرجه والمحنايه...
كل شي فيها يوحي بالهدوء والتاريخ.... حتى برقعها الكبير...
وجود شخص كبير في السن في البيت يعطيه بركه وثقل ووزن....
كنت اتمنى وجود مثلها في بيتنا....!!..
واحين بعد ماتعرفت عليها... وتعلقت بها....اكره فكره اني ارجع هني وما احصلها فيه...!!
قعدت اراقبها وانااحس بثقل السنين عليها....
صعب الواحد يكون كبير في السن...
بس اللي يعزيه...وجود هالكم من العيال ماشاء الله يحبونها ويتظاربون عليها عشان تكونعندهم...!!..
باندفاع مفاجئ حطيت ايدي حوالي كتوفها وحبيتها على راسها...
تميت مسنده راسي على راسها...فرحانه بها...
يالله محلاة ريحتها.... محلاة هدوءها...صحيح لاحظت عليها المرح وخفة الدم..
لكنها رزينه ...ولها وزن...
احس بهالشي...


اليوم: الاربعاء..
المكان: بيت سلطان...
الوقت: العاشره والنصف صباحا...
------------------------------
(ناصر)....
تميت واقف عند بابالصاله مب مصدق اللي اشوفه....
مهرة شبه لاويه على يدوه..شو مستوي...!!!!...
كملت تسفيرتي وانا احس بمشاعر غريبه....!!..
الظاهر انه مهرة سامحتني عشان امس.... الدليل انها يت توعيني..!!..وماكان على ويهها شي يبين زعلها...
والالايكون الرقاد اثر علي وتخيلت هالاشياء..!!..
والحين اشوف هالتعاطف العلني جدامي..!!
خلصت تسفيرتي وتحنحنت...
ناصر: احم احم...
فزت مهرة وخوزت ايدها عن يدوه وهي اطالعني بعيون مفتوحه....!!
ناصر: صباح الخير...
مهرة: ....صباح النور..
ام سلطان: مرحبتين بالغالي هلا والله...نشيتك فديتك... صبّـيلريلج حليب الغاليه...

يلست عدال يدوه وانا ابتسم...ومهرة تصب لي حليب في الكوب...
ناصر: نشيت يالغلا وعوني عرب مزاييين...
ظحكت يدوه ومهرة احمرويهها...تقربت من يدوووه وحبيتها على راسها ولويت عليها كالعاده...
وكالعاده بعد...خشيت خشمي عند اذنها...
وتنشقت ريحتها...ريحة العيايز المشهوره...
ناصر: همممممممممممممم يالله ياحلاة ريحتج يا يدوه... مادري شو تسوين بالضبط... اظني تخلطين العطور كلها.....
ظحكت يدوه...
ام سلطان: ياولديه انته وحرمتك الا تتشابهون..من شوي هي تتخبرني ...هذا الا صناع... تباني احط لك..
ناصر: لاحششششششى لا تقربينه صوبي محلاتني وانا حاط...
ام سلطان: ههههههههههههههههههههههه...
لاحظت انه مهرة تتبسم....
مهرة: اصلا الرياييل مايحطون...
قالتها لي بلهجة غياظ اليهال...
قلدتها انا...
ناصر: ادري... انا بس يعيبني اشمها في يدوه....
ام سلطان: مافيني على تلصيقك انته من تلصق ماتفج...
ناصر: افا يا يدوه...يزاي اني احبج...
ام سلطان: فديتك ياولديه لكنك تلعوزني عاده....
ناصر: شقايل العوزج بعد...
ام سلطان: تسحب شيلتي وتعظظني وتنغزني...مافيني شده عليك اليوم...
ناصر: ههههههههههههه عيل وينافرغ عواطفي....
ام سلطان: والله هذيه حرمتك يالسه....!
رفعت عيني اطالعها... اطالع حرمتي.... كانت اطالع يدوه وويهها محمر مصدومه من تلميح يدوه...
ناصر: هذا اللي تبينه...انزين...
تقربت من مهرة وانسدحت...وراسي على ريولها...ويدوه تظحك... ومهرة مبتعده ورا عني تبا تشرد...
ناصر: يدوه شو مسويه بمهره حتى هي ريحتها صناع....
ام سلطان: هيه حطيتلها شويه....
ناصر: شويه والا وايد... آآي...
فزيت عن مهرة يوم حسيت بقرصه قويه فظهري... الحماره هي اللي قرصتني...!!
ام سلطان: شفيك.!!
ناصر: لا ماشي... وين حليبي..؟!...
اعتقدت في يلستي...ويلست عدال مهرة...اللي كانت بيني وبين يدوووه...
عطتني مهرة كوب الحليب....
ويلسنا نتريق...ونسولف ويا يدوه...
الاجواء كانت طبيعية...مهرة هادية ومتجاوبه.... وانا مسانس على هالشي...
فجاه سمعت صوت يوسف....
يوسف: هااااه نشيت.؟!..
ناصر: هلا يوسف...هيه نشيت...انته شو تسوي هني؟ ماجنك لازم تكون في الدوام.!!!..
يلس يوسف مجابل وهو يلعب بتيلفونه...
يوسف: خذت اجازه من الدوام ورديت...
ناصر: ليش؟!..
يوسف: بسافر...
ناصر: شوووووووه؟!!!
استغربت...
شو هالقرار المفاجئ..!!!
ناصر: شوي سفرك.؟!..
يوسف: حواطه حول اوروبا... نغير جو انا وخالد...
ناصر: قبل ماتعرسون هااااه..!!
يوسف: قبل ماانا اعرس...
ناصر: وخالد؟... لا تقول..!!
يوسف: هي والله..طلق..
ناصر: شياه ؟..
يوسف: والله موضوع يخصه بس ماشي نصيب...هو يبا يغير جو وانا ابا اشوف حياتي قبل ماعرس..بعدين من زمان ماخذتاجازه...
ناصر: تراك تعودت عالكراف وماتحب الفظاوه...
يوسف: ادري بس خالداقنعني... واقتنعت... خلني اغير جو...
ناصر: تسمعينه يدوه..يقول بيسافر عند بنات الحمرا...
ام سلطان: يعلهن يفدن كنه والله مايحصل عوض عنها...
يوسف: ههههههههههههههه ليش انا اعترضت تراني انا طالبنها....ولا اريد غير بنت عمي....
ام سلطان: لالا نعرفها سوالفكم انتوا يوم تسافرون...
يوسف: حرام عليج يدوه الا انا وخالد ماعندنا هالسوالف....زين جي انته بعد لازم تشيشها علي.!!
ناصر: هههههههههههههههههههههههههههه ...
يوسف: يرضيج حرمه اخويه شوفي ريلج ....
التفت لمهرة اشوف ردة فعلها لقيتها تبتسم....
مهرة: لا يدوه بس تمزح...
ام سلطان: كله ولا يوسف عاد...ادريبه بعيد عن الغلط...
ناصر: لا الله يدري بالعصا تترياه ان غلط....
ظحكت مهرة...
مهرة: تظربينهم يدوه.؟!
ناصر: دوووم....
ام سلطان: الا يوم يطفروبي....
مهرة: والله.؟!
يوسف: تظرب الهوا دوم نشرد عنها....
ردت مهرة تظحك....
وظحك يوسف..
يوسف: تذكر يوم اشرد عن ظربتها ويت الظربه على ابويه..!!!!!... انصدم مسكين...
يلسنا نصساعه نسولف ونظحك....وبعدها...
ناصر: هاه مهرة... نسير؟!.
مهرة: هيه...
استسمحنا منهم وطلعنا...
في السياره خيم التوتر علينا...ويوم حركت سيارتي...انتبهت انه مافيها بترول فقررت اخطف عالشيشه...
ناصر: زعلانه؟!!..
مهرة:......لا..
مسكت مهرة كلينكسه ومشت الصناع منها...
وانا اراقب حركاتها...
ناصر: فعلا ماقصدت اللي قلته... بس كن معصب وانا يوم اعصب....ماشوف جدامي ولا اعرف شو اقول..!!..
مهرة: مب مشكله...
قعدت مهرة تلعب بالكلينكس بين صبوعها...
مديت ايدي وخذت الكلينكسه منها... وشميتها....
ناوي احتفظ فيها....
ناصر: جان خليتيه....
كنت اقصد الصناع...
مهرة: ريحته قويه شوي...وانا متعطره...
ناصر: بس انا احب ريحته...
مهرة: حتى انا...بس انا هب عيوز احط صناع...
سكت...وانا انتبه للطريج...
ناصر: اوكي...نحن بنتغدا عندهم... وعقب بخليج وبسير... برد عليج عقب العشا....
مهرة: رد باجر...
ناصر: نعم..؟!!
مهرة: هيه بعد شوو ابا ابات....
ناصر: شو تباتين..طول اليوم مايسدج ؟!!

مهرة: لا مايسدني....
ناصر: مهرة...عيني خير..ماشي مبيت...
مهرة: ناصر.. خلني اختلي بنفسي شوي وارتاح..بعدين فيه اشياء في غرفتي ابا ارتبها عشان اشلها معاي...
ناصر: مثل شوووو..
مهرة: مثل شوية ملابس وااغراض.... سمجتي.... كنت بشل قطوتي بس ادركت انها ماتقدر تعيش في شقة...
ناصر: شووو..؟!!..سمج وقطاو بعد..!!
مهرة: القطوه مابشلها بخليها لحرمه اخوي...
ناصر: والسمجه؟! بتخيس لنا الشقة بريحتها...
مهرة: يووووووه مافيها ريحه هذي ابدل الماي مالها كل يومين ....
ناصر: انزين ...هذا مايباله مبيت عشان تسوينه..
مهرة: انا مابشرد...برد باجر..
ناصر: مب جي السالفه...
مهرة: شوووه؟...ماتصبر عني مثلا..!!!..
ناصر: هي ماصبر ..
مهرة: على شو ماتصبر؟عالظرايب وياي..!!
ناصر: انتي اللي دوم تبدين....
مهرة: لو مب التاريخ الحافل اللي بيني وبينك ماكنت اعاملك جي..
سكت والغضب يرتفع في نفسي مره ثانيه...
ناصر: حلو بصراحه ذكرج للموضوع كل شوي... هالخطه نافعه عشان نصلح اللي بينا صح...لازم نذكر عمارنا كل شوي بحادثه ماكنت احس بنفسي ساعتها....ياعيني عالفرصه اللي بتعطيني اياها يا مهرة...!!
مهرة: عيل خلني ابات وارتاح شوي وافكروباجر برجع معاك....
قلت لها بعصبية...
ناصر: باتي اسبوع بعد جان تبين انام ابموت بلاج....
صرخت فويهي...
مهرة: احسن بعد...
وتمينا جي طول الطريج...ولا واحد منا يكلم الثاني... انا معصب عليها وهي معصبه علي...
توناكنا حلوين...
الظاهر اني حسدت حظي....
مالت علي صدق وياه حظ....


اليوم: الاربعاء..
المكان: سياره ناصر...
الوقت: الحادية عشره والنصف صباحا...
--------------------------------------
(مهرة)....
مايقهر؟...
بذمتكم..!... احين شو فيها لو ابات عند اهلي يوم ماطلبت اسبوع ولا يومين حتى...يوم واحد بس..!!
يعني انا ماريد اضيع وقتي في تترتيب الاغراض اللي بشلها...
ابا اقعد عندهم واشوف علومهم....!!
والوقت يركظ بسرعه....
شو بيصير عليه يعني؟!...
الا بيرتاح شوي من صدعتي...
اففففف...
اطالعته بطرف عيني وهو يكور الكلينكسه اللي شلها مني...الكلينكسه اللي مشيت بها الصناع...
وشكله بيفرها... من قهره مني...
وعرفت بسرعه انه لو فرها بتؤلمني الحركه هاي...
وعشان اتفادى هالشي... مديت ايدي اخذها منايده...
صد صوبي بسرعه وهو يطالع الكلينكسه اللي سحبتها...
عقد حياته اكثر...ورد خذها مني...
ناصر: مالتي هاي...
مهرة: اصلا مالتي...
ناصر: بس انا خذتها...
مهرة: وتبا تفرها...
فتح ناصر السده اللي بين الكرسييين وعق الكلينكسه فيه وسكرها...
ناصر: انتهى النقاش...لا تسويلي فيها ظرابه بعدهاي...
مهرة: ماكنت ابا اظارب...
ناصر: يعني انتي تدرين اني اباها وخذتهاعشان هالشي..تسحبينها من ايدي ليش ؟ شهالغلاسه..!!..
مهرة: شفتك تكورها تحسبتكبتفرها.....
ناصر: وفريتها...شو يعني.؟!..
مهرة: اوفففففففف...سو الليتبغيه... انته تبا تظارب اصلا....
قال لي بتعجب...
ناصر: اناااااا..؟!!...شوفي لا تبدين تردين علي هاااه...!!..
اطالعته اناباستغراب..
فجاه نقعت من الضحك.....
ضحك مش طبيعي....لين مادمعت عيوني....اضحك واضحك....
لاني فجاه ادركت ان الظرابه كلها على بعضها....سخيفه..!!!!..
سكت عن الضحك ونحن ندخل البيت...مشيت دموعي مع ابتسامه والتفت لناصر..حصلته مكتفي بابتسامه...
وقف السياره واطالعني...
ناصر: خلصتي؟!..
مهرة: هيه..
فجاه تقرب مني ناصر...حط ايده حوالي رقبتي وسحبني...باسني بقو على خدي....
كل صار بسرعه دوختني...
قال لي ناصرعند اذني...
ناصر: لو تهونين علي...جان قرصتج على هالضحك... انا معصب وانتي تظحكين؟!...
ابتعد عني ومازال يبتسم....مسك تيلفونه وفج باب السياره..
ناصر: يالله انزلي ....
نزل عني وسكر الباب....وانا اروحي في السياره بعدني مصدومه من الحركه...!!!
سمعت دق على زجاج السياره الامامي... كان ناصريدق الزجاج يباني انزل...
انتبهت...
رفعت ايدي اعدل شعري وشيلتي...وتلفت حوالي وابتسمت...
غمرتني فرحة عجيبه...
انا في البيت...!!.. يالله كيف كان هالاسبوع او الخمس الايام حسيت بهن خمس شهور...!!
تغيرت وايد اشياء من حياتي... لكن ماظن انه تغير شي عليهم...!!..
نزلت ...وتنشقت الهوا..... حتى اني احس بالهوا هني غير...!!..
كل شي مثل ماكان... ناصر الوحيد شكله غلط....
يوم طاحت عيني عالمطبخ شفت " لولو" واقفه هناك اطالعنا بعيون مفتوحه على وسعها....
ابتسمت....ابتسامه واسعه..
وقلت بصوت عالي واناايلس وامد ايدي...
مهرة: لولوووووووووو.....

التفت ناصر بسرعه مستغرب...الحركه سببت الرعب الظاهر للولو... لانه ناصر شخص غريب ماتعودت عليه فشردت داخل المطبخ...
ناصر: يايبنج عشان تسلمين عالقطاو....!!!.. بسم الله من هالقطوه الساحره....
تذكرت راشد يوم يقول نفس الكلام...فرق بينهم وبين مبارك اللي متخب لعليها...
نشيت ووقلت له وانا اروح للمطبخ...
مهرة: هذي جزء من العايله....
دخلت المطبخ دورت لولو وشليتها وحظنتها وبستها....متولهه عليها بشكل...
طلعت من المطبخ وانا اشوف ناصر عافس ويهه شكله جازني....
ناصر: اخيييييييييج بتخيس عباتج شعر.... نزليييييييييها....!!
لويت على لولو اكثرولصقت ويهها بويهي بمحبه..مثل ماتعودت....
مهرة: حبيبتي هاااااي....
ناصرماتحمل المنظر....
ناصر: حبببببج خنفسانه يالطفسه....!!
طنشته يوم شفت ابويه طالع من البيت... يطالع شو هالحشره في الحوش..
مهرة: ابوووويه..
صدناصر صوبه وانا نزلت لولو ورحت صوبه...
ابتسم ابويه...
بو حمد: مرحبتييين.....
ماسلمت عليها... لويت عليه سيده...
وماحسيت بشي بعدها....
عيوني كانت تتحارق ابا اصيح بس مانعه نفسي....
بو حمد: ههههههههههههههشوفيج بنتي.... خليني اسلم عالريال...
ابتعدت عن ابويه وخليته يسلم على ناصر...
وبعد السلامات....
مهرة: وينهم؟!!..
بو حمد: خوانج؟!... حمد راقد... سهيل طلع...وسواف قال بايي هو وولد خالج عقب...
تحركت فبطني مشاعر غريبه....
مبارك بايي.!!..مادري ليش صديت على طول اطالع ناصر.... كان ويهه جامد ومايبين أي مشاعر...
امره غريب صدق...!!
يغار من راشد اللي عمري مافكرت فيه....
ومبارك اللي حبيته فعلا ما اهتم..!!!!...
مهرة: ابويه فديتك مابنوقفك في الشمس...
بو حمد: انا بسير ويا ناصر الميلس وانتي دخلي سلمي على عمتج وحريم خوانج من متى يترينج...
مهرة: ان شاء الله...
دخل ابويه مع ناصر الميلس وانا دخلت بيتنا بسرعه...في الصاله كانن كلهن متيمعات ومتلبسات ومتعدلات....
صرخت عليهن...
مهرة: انا ييييييييييييييييييت....
نشن وهن يرحبن بي ويبتسمن... وبعد السلامات...
مهرة: والله اني تولهت عليكن وايد...
غمزت لي عفرا..
عفرا: معقووووله يعني سمحت لج الفرصه تتولهين..!!..جان هذا المزيون اللي شفته توني هو ريلج صدق انج غبيه تتولهين علينا....!!
صديت انا على شيخه اللي تبتسم بخبث....
مهرة: شويخ...علمتيها التبصبيييييص..!!!..
شيخه: ههههههههههههههههههههه ياختي رحيم ماشاء الله عليه لازم الواحد بيطالعه....بعدين لااصلا نحن كنا متحمسين كنا نطالعج مانطالعه....
مهرة: هيه عليه انا هالحركات.... علومج عموووه..؟!
بحق...تولهت عليها...
آمنه: بخير مهرة شحالج انتي... وشو العرس وياج..! ان شاء الله مرتاحه...
تنهدت كان ودي اشكي....
لكنهم فسروا تنهيدتي بشي ثاني....
شيخه: ياويل حالي.... لهالدرجه حلو مهروووه..!!!!!...
مهرة: يالخسفه مب جي قصدي....!!!...
عفرا: ايه انتي شوهذا عروس ويايه تسبينا....
مهرة: طايحات بي تراكن.... لا ترمسني عنناصر...وتراني ببات عندكم....
عفرا: والله.!!
شيخه: جان استانس... وبطلع لعلوم كلها يااااي عندي طول اليل....!!!..
آمنه: هاااه هاااه عيني خير...جي شوموصنج سهيل..!!
مهرة: شو شو شو السالفه..!!!..
شيخه: سهيل ذابحني مايباني اتخبر واطمن....
مهرة: نفذي اوامر اخويه يالله....
شيخه:هي انزين... احين بنفذ لكن حتى اشعار آخر...
وغمزت لي...
مهرة: اخبار سمجتي..!!!... تطعمينها والا ذبحتيها...
شيخه: اطعمها يابوج..بس صارلي ثلاث ايام مابدلت لها الماي...
مهرة: حسبي الله عبليسج بيخلص الاكسجين عنها...
شيخه: لا تخافين اكيه ترقصرقص...
مهرة: بتحسدييييينها....
شيخه: ان ماتت بياخذ لج ناصر درزن لاتحشرينا....
مهرة: شوف..!!!.. عنلاااتج اوني ظيفه يايتنكم تقوليلي جي...
آمنه : ماتعرفينها انتي تباج تسولفين لها عن ريلج....
مهرة: ماااااااااباااااااااا.... مابسولف عنه...
شيخه: والله يا تسووولفين بس هب الحين خلينا نجاملج شوي..شو تشربين حبيبتي؟!..
مهرة: هممممممممممم شو عندكم...
شيخه: طالع بعد تتامر مصدقه عمرها...يالله جب بنيبلج ماي وبنخلط فيه شكر بس هذا عصيرنا...
مهرة: افا حرمة اخويه مايطيع زينج....
عفرا: هههههههههه والله انج يا شويخ...طفرتي بالبنت توها يايه حتى عباتها ماعقتها....
مهرة: صبري عليه شويه بعقه هذا كله وبلبسه بجامه...
آمنه: تولهتي شكلج على البيت...
مهرة: هيه والله ياعموه بشكل ماتتخيلينه...
عفرا: مبونه اول يوم صعب...
شيخه: انا ماحسيت بالصعوبه...
مهرة: وين تحسين بالصعوبه وانتي مسافره..!!.. ومن يتي وانتيكل يوم ناطه بيتكم ؟ اكيد مابتحسين...
شيخه: الله واكبر عليج اشم ريحة حسد...
مهرة: هههههههههههههه لا والله بالعكس مستانسه اني ماسافرت ولا رحت مكان...
عفرا: لا تقولين؟ عيل قالولنا كنتوا في دبي...!!
مهرة: لا اقصد خارج الدوله...تحوطنا فبوظبي ودبي...وماكان شي وقت تراني مرضت...
شيخه: هيييييييييييييييه صح قال لي سهيل....سلامات حبيبتي...
مهرة: الله يسلمج ويسلم غاليج...
فجاه سمعت صوت اعز انسان على قلبي.....يصارخ من المدخل..
سيف: وينها وينها...!!!...
نقزت انا من كرسيه مستانسه بصوته...
مهرة: اناهنيييييييييه...
سيف: ماطريج يالخقاقه اطري البشكاره...!!
برطمت انا...كان سيف بعده بعيد يايني وهو يضحك....والموجودين كلهم يضحكون....
قبل مايوصلني...رفع ايده يحذرني...
سيف: لا تلوين...!!
مهرة: ههههههههههه والله يالوي....تعال...
ظحك سيف يا وحظني بعطف....
بسته على خده...
مهرة: فديتك ياحبيبي انته...شحالك؟
سيف: بخير شحالج انتي... وشو صحتج احين...
مهرة: الحمد لله بخير...
حط سيف ايده على خواصره...
سيف: قالولي عندج موبايل....كيف ماتطرشيلي مسج ولا اتصلتيبي ولا شي....
مهرة: والله ما فتكرت في هذاك الزود....
سيف: زين مبارك هناك في الميلس....



حسيت بقلبي نقز نقزه وصل حلجي...

مبارك في الميلس...يالسمع ناصر..!!... مبارك...!..
مهرة:..آآآآه....
سيف: شو؟
تقربت من سيف وصاصرته...عشان مايسمعن باقي الحريم ويسون تحقيق..
مهرة: اخاف ناصر يعصب ....يمكن يغار والا شي...
بس سيف فظحني..
سيف: شووووووووه؟!...طبيه عنج وتعالي سلمي الحين لانه عقب يمكن ماتقدرين...
مهرة: ليش؟
سيف: خالوه بتي... منو بييبها غير ريلها؟!...راشد في الدوام مايطلع قبل ثلاث...
مهرة: صدقك...
سيف: يالله...
ومشى جدامي للميلس...
التفت انا صوب الحريم...
مهرة: بسلم وبايي....
تنفست احاول اهدي نفسي...وعدلت حجابي....
لكن ثواني ورديت داخل البيت...
عفرا: مسرعج..!!!..
مهرة: اقولكن...انا حاطه وايد ميك ابوالا شوي؟!..شو تشوفنه انتن.؟!..
شيخه: شو حاطه انتي اصلا.؟!!..
مهرة: شوبعد شو حاطه لا تجلطيني انتي..!!!
شيخه: اوكي حاطه بس هذا يسمونه الميك اب الطبيعي...
مهرة: اوكي يعني مب وايد...اوكي باي...
يوم كنت بطلع من الباب اسمعهن يقولن..." شو بلاها هذي"...
اللي بلاني اني ماريد اسمع نزاع ثاني من ناصر...
كفاية اللي شفته حشى شكله متوحش يوم يفاتن ....
عدلت حجابي مره ثانيه..وسكرت عباتي المفتوحه من جدام....
ودخلت الميلس...
المتواجدين كانوا ابويه..ناصر..سيف ومبارك...
اول ماشافني مبارك قام من الكرسي...
مهرة: السلام عليكم...
ردوا علي السلام بابتسامه....
بحركه سريعه اطالعت ناصر... كان حايس بوزه بما يشبه ابتسامه ومنزل عينه للارض...
لا الظاهرانه راضي...
مبارك: شحالج يالعروس...
اوفف زهقت هاللفظ...أي عروس وانااحس نفسي كبرت خمس سنين...كل يوم بسنه..!!..
رفعت نظري لمبارك وابتسمت....
شكله ماتغير عن اخر مره....قريب بيسافر ومابشوفه الا بالمناسبات القليله...!!!..
ابتسمت اكثر...
مهرة: الحمد لله...شحالك انته مبارك؟

مبارك: بخير الله يعافيج..... congratulations
لاحظت ناصر يرفع راسه يطالع مبارك باستغراب...!!..
اكيد استغرب خلطه بالكلام.... اما نحن تعودنا...!!
وقبل ماجاوب انا نط سيف في السالفه..
سيف: هي هي صح congrat. .. ماعرف اييبها الا مختصره الكامله صعبه علي....
مهرة: هههههههههههههههههههههه... الله يبارك فيكم... علموك انته بعد تحيس لسانك...
سيف: هي هيه لازم اتدرب....
ناصر: متى السفر ان شاء الله..!!!..
مبارك: الخميس عرس ابويه...السبت طيارتنا...
ناصر: وانته سيف ضبطت كل امورك...
سيف: هيه نعم كل شي جاهز وظبطنا امورنا مع السفاره وكل شي تمام...
كنت ابا اقعد شوي معاهم يوم سمعت سوالف السفر...ابا اعرف شو سوووا بالضبط...وكيف بيعيشون هناك وكيف امورهمبتم..!!!..
تقربت..ويلست...كوني "زوجه" لناصر..اضطريت اقعد عداله هو...
ويوم حسبي ناصر اني يلست على نفس الكرسي..تراجع وتساند على ظهر الكرسي باسترخاء...
بو حمد: والعايله اللي بتسكن عندها؟!...
سيف: بسكن عندهم مؤقتبس..عقب بطلع عنهم وبسكن انا ومبارك فشقه وحده...
مهرة: جي احسن يوم تكونون رباعه...
سيف: اساسا انا وافقت عالسفره لانه مبارك بيكون وياي ....
ناصر: الله يوفقكم ان شاء الله....
ومع شويه سوالف... نشيت ودخلت عنهم داخل لانه فظيحه فقوم شويخ...
بصراحه..
احس بوناسه مابعدها وناسه...
باقي سهيل...ماشفت سهيل....!
حمد مافتكرت فيه ولو ماشوفه احسن بعد...راقد اون..!!.. ارقد لين باجر بعده احسن...
اما سهيل...
قالولي طالع.. معناته هب في الدوام..!!..وينه.!!

اليوم: الاربعاء..
المكان: سيارة سهيل...
الوقت: الثانية عشره وعشردقائق...
----------------------
(سهيل)
يلستفي السياره وفي ثباني كيسه الادويه اللي عطوني اياها في المستشفى...
ادويه احس مالها فايده ولا معنى...
الا تقول لي هذا حق حرقان المعده...وهذا حق مادري اشو...
ماعرفت حتى اطلع شو العوق بالضبط...
خوفتني بدال ما اطمني...
مسكت الكيسه ونزلت من السياره وفريتها في الزباله كلها...
مالت عليكم وعلى مستشفياتكم....
ياي وانا حاس انه مافيني شي بس عشان اطمن شويخ...
طلعت عنهم وانا عندي شك بالموضوع...!!..
اوففففف....
رديت اركب السياره وايدي على بطني...
خايف...
لا يكون مرض الوالده بس وراثي...!!!....
لا ان شاءالله...
لا..
لو كان صدق محد في العايله بيتحمل خبر مثل هذا...
خساره مب مثل خسارتين ومن نفس المرض..!!
خيبه....
ليش انا افاول على عمري جي..!!
ان شاء الله مافيني شي...
كله منها هذي ام كشه صفرا خس الله هالخدود لج...!!!..
شغلت السياره ورفعت راسي للمنظره الامامية... عيوني مازالن حمر..!!...
محد تم ماسال عنهن ليش حمر...
اكيد هذي آثار المعده...!!
بسانا ما اذكر ان الوالده عانت من نفس الاعراض..!!!!...
اصلا ماطلعت لها اعراض...
فجاه دروووبه..!!
الله يرحمج يامايه...
استهديت بالله وحركت السياره راجع البيت...
صاح تيلفوني... وكانت شويخ...
سهيل: هلا الغلا...
شيخه: مرحبا سهيل...وينك؟
سهيل: توني طالع من المستشفى وياينكم...
شيخه: شوقالوا؟!...طمني..
ابتسمت...اكيد اني بطمنها..عيل بخليها تحاتي مثلي..!!
سهيل: مافيني شي الا اروحج تحاتين...حتى ماعطوني ادويه...
شيخه: والله؟!... الله يطمنك ان شاء الله... عيل من شو حرقان المعده؟
وانا ادري ياشويخ..!!!..
سهيل: اكيد اكلي مب صاحي هاليومين ومب مناسب...
شيخه: وحمار العيون؟!
سهيل: قالت لي الدكتوره يمكن حساسية من الجو او الشمس او شي...
شيخه: عنبووو...لحقت راشد؟!..
سهيل: هههههههههههههه ماتدرين بعد يمكن منكثر الربعه عاداني...
شيخه: لا يابويه لا يعاديك ولا تعاديه...تفارقوا...
سهيل: ههههههههههههههههههههه هالشي مستحيل يصير...
شيخه: يالله... لو انا مابتقول عني جي..
سهيل: ليش تقارنين نفسج براشد؟..راشد وضعه غير وانتي غير...هوعشره عمر ماتفارقنا من الصغر...
شيخه: وانا..!!!
سهيل: انتي القلب ... شفتي حد حي بلا قلب..!!!..
شيخه: اوكي اذا تباني تراني سايحه تحت الكرسي...
سهيل: شفيج؟
شيخه: ذبت...!
سهيل: ههههههههههههههههههههههههههههههههه....
شيخه: ويا ويهك...هههه...يالله تعال اختك هني اتخبر عنك...
سهيل: احين بوصل البيت... خالوه يت؟!
شيخه: بعدهاشوي... لين مايرد ابويه من المزرعه...
سهيل: منو هناك؟
شيخه: محد..عمي وسيف ومبارك...وناصر ريل مهرة..
سهيل: خلاص اوكي...ياي احين...
شيخه: تمام الغالي...يالله فمان الله..
سهيل: فمان الكريم...
سكرت عن شيخه وانا مرتاح شوي لانها هيه مرتاحه...
كانت وايد تحاتي سالفه معدتي هذي...
وماخلتني فحالي الا يوم درت اني ساير المستشفى افحص...
لا وتعزم بعمرها اون بسيروياك؟!..
جي ياهل انا تسير وياي..!!..
وصلت بيتنا ونزلت...دخلت الميلس سيده...
سهيل: السلااااااااااااااام عليكم...
ردوا علي السلام ...ونشوا كلهم..
وبعد السلامات...
سرت وزغدت ناصر....
انصدم اول شي ...
سهيل: شحقه تودي اختيه البحر..!!!...
نقع ناصر من الظحك وخوز ايدي...
ناصر: ذبحتووونا ويا هالبحر...والله حرمت اخليها تتسبح فيه..
سهيل: هههههههههههههههههه بالعقل ناصر...سبوح في الليل..!!!.. اكيد بتمرض...
ناصر: عاد توني ماخذنها تباني اقولها سوي ولا تسوين..خليتها على راحتها مادريت ببنتكم انها عالدقه تمرض..
بو حمد: بنتنا هذي حالتها.... امها الله يرحمها عيزت من كثرما توديها المستشفيات..الا مره حمى..مره بلاعيم...اخر شي ماقامت توديها تخليها تصح بروحها ...
يلست انا عدال ناصر وانا ابتسم واتذكر امايه...
يوم مايكون ابويه موجود... وكانت تضطر تودي مهرة المستشفى...كانت تشلني انا وياها...
كانت تعتمدعلي اكثر من حمد...
ناصر: انزين عمي ليش هي جي؟!..مناعتها ضعيفه يعني..!!..
بو حمد: مادري والله بروحها جي من انولدت صحتها ضعيفه...
سيف: هذي بتروحفيها ان حملت ويابت عيال....!!..
التفت ناصر لسيف وهو ويهه محمر....
شكله زاغ عليها صدق...
ناصر: عيل يابوي ماريد عيال انا مستانس جي ...
سهيل: هههههههه زيغتووووه....
ناصر: انتوا البحر يوم وديتها حشرتوني كل حد يحاسبني منصوب... شقايل لو تتبهدل بالحمال والربى.!!!... بتيبون آخرتي...
سهيل: لا لاماعليك منهم... مهرة صح ضعيفه صحيا لكن فيها قوه وتتحمل اكثر عني وعنك ماشاء اللهعليها....
ناصر: شو دراك...
سيف: اظني يطري يوم انكسرت ايدها...
سهيل: هيه... بشكارتنا كانت شارده... وانكرفت مهروه في شغل البيت...والا على طاري مهروه...بسير اسلم عليها...
نشيت عنهم وطلعت ودخلت البيت....
ادور هالضئيله اللي من الصبح نحش فيها....
شفتها تتكركر مع شويخ وعفرا وعموه...لا الحمدلله...شكلها مبسوطه مع هالناصر...!!..
مهرة: هلا والله...
سهيل: كنا نحشفييييييييييج...
توايهت معاها...
مهرة: شحاااالك؟
سهيل: بخير شحالجانتي؟
مهرة: الحمد لله...شوتحشووون فيه..!!
سهيل: ماشي...يالسين نقول لناصرانه صحتج ضعيفه وبسرعه تمرضين...قال سيف الله يعينها يوم بتحمل وبتيب عيال...ريلج زاغ قال ماريد عيال موليه جان جي....
ظحكن الحريم...
لكن مهرة حمر ويهها مثل ريلها....
سهيل: اوني عاد انا...استحيتي..!!..
مهرة: هههههههههه لا....
شيخه: هي هي استوت شجاعه وجريئه....
سهيل: لا يكون طلعت لعلومشويخ...هاااه شويخ؟!
شيخه: ماسالتها ولا سؤاااااااااااااااااااااااااال...
عفرا: جذااااااااااااااابه...!!
سهيل: شويخ؟!..شو قايلج؟!
شيخه: حتى لوسالت اختك ماترمس...
سهيل: زين تسوي فيج...ولا تقوليلها شي تراها فضوليه من اسبوع وهي حاشرتني عليج .....
مهرة: ههههههههههههه لا تحطون على حرمة اخويه فديتها ماقالت شي..عادي سوالف...
سهيل: سوالفكن طفسه... عفرا وين حمد؟

عفرا: راااقد...
سهيل: عنبووو... ماينش يسلم على اخته اوكي ينش للصلاة ماشي باقي...!!..
وقفت عفرا...
عفرا: بوعيه احين...
سهيل: والله بتاخذين اجر فيه.... انا برد الميلس...مهرة ناصر بيتغدا عندنا وبيسير؟
مهرة: هيه وانا ببااااات...
سهيل: شو يبيّتج؟... وريلج؟!
مهرة: يالله ياخويه شوووووعايفني؟!
سهيل: لا والله بس ماكملتوا حتى اسبوع وانتي بتخلينه وبتباتين عنه؟!
مهرة: عندي اغراض ارتبها في الغرفه...وكمبيوتري بشله...واشياء وايد..يباله وقت ترتيب كل هذا...
سهيل: حياج الله...البيت بيتج..ودامج بتباتين عيل بنقعد وياج خلاف احين من حق ريلج اليلسه...
مهرة: ههههههههه انزين...
سهيل: برايكم...
خليتهم ورجعت للميلس...لكن ماكملنا وقت طويل...اذن الظهر...
ونشينا كلنا للمسيد...
طبعا حمد مالحق عالصلاة في المسيد...
سيف الخبل اللي هو سيف اكثر منه التزام بالصلاة...
وهو اونه اخونا العود..!! عافان الله...
خلا لرقاد ينفعه...!

اليوم: الاربعاء...
المكان: غرفة كنه...
الوقت: الواحده والنصف ظهرا..
-----------------------------------
(كنه)...

اذبحه..!!
لا لا بذبحه...
زين بعد يوم افتكر يخبرني...
يبا يسافر حول اوروبا... !!.. متى ان شاء الله خطرت فباله هالفكره..
لا ويقولها ببرود مسوي عمره زعلان...
انا اراويك يا يوسف...والله ماخليك...
رحت وسويت له مسد كول عشان يدش...
ورديت اتريا....
وصلتني مسج منتيلفونه على ايميلي (اس ام اس)... يوم فتحتها مكتوب فيها" I cant enter now..after one houre”
انقهرت اكثر يوم شفت الرساله....
قمت طرشت له...ايميل..
" بن عروه بيترياك بعد ساعه.."..
وسكرت الكمبيوتر حتى بدون ماسوي ديس كونيكت... من القهر اللي فيني..
نزلت اتغدى وما تهنيت في الغدا اصلا...
وعقب الغدا يلست احني ريول امايه..ويوم خلصت رديت غرفتي وماعرفت شو اسوي غيراني ادش النت...
شو اقول..
فضووووووووول...!!
كنت متاخره عن الموعد تقريبا اربعين دقيقه وماظن انه يالس يترياني..

لكني فعلا انصدمت يوم شفته يالس....
يوسف: متاخره...
كنه: اصلا ماكنت بدش...يابايخ...
يوسف: انا تقوليلي بن عروه يترياني يالبطه...!!
كنه: هي عيل تقول لي بعد ساعه..!!
يوسف: كنت اتغدى كنوه....
سكت وقفط ويهي...
كنه: اوكي..
يوسف: ليش زاقرتني؟!
كنه: مازقرتك..
يوسف: سويتيلي مسد كول...
كنه: خلاص اسفين ازعجناك...
يوسف: جذي؟...اوكي كنوووه...
كنه: متى السفر.؟!..
يوسف: الاثنين الياي ان شاء الله...
كنه: اها...تروح وترد بالسلامه...
يوسف: يعني ؟
كنه: شو بعد.!!
كان قاهرني بروده...وكبريائي مب سامحلي انزل نفسي واراضيه...
بعدني مانسيت حركته امس.... والا يقول لي بيكلم بنات....
زين كلم بنات....
وروح اوروبا... غازل البنات المتشلحات هناك...
يوسف: ماشي خلاص كنه...انتي مب عايبتنج سالفه السفر؟
كنه: لا... يهمك..
يوسف: اكيد يهمني...
كنه: ماظني والا جان شاورتني قبل ماتسافر..
يوسف: صح.. ولو يهمج انتي جان شاورتيني قبل ماتطلعين لولد خالتج ..
كنه: يالله يايوسف ماتسوى علي هالظهره والله قمت اكره القعده في الصاله بس عشان محد يدخل علينا...!!
يوسف: انتي ليش احين معارضه سفري؟
كنه: بس ..
يوسف: تخافين علي من اللي بشوفه يعني؟ جي ياهل انا...
كنه: .....
يوسف: هاه كنه...حسيتي بالغيره احين؟!...
تميت مبرطمه...
وساكته...
فعلا احس بالغيره تقطعني..والخوفانه يوسف يتغير علي بعد هالسفره..
يقول انه بيقعد شهر...
شهر مابشوفه؟!
ماقدر...
يوسف: كنه كلميني...
كنه: وياك..
يوسف: مشغوله؟
كنه: لا...
يوسف: زعلانه...
كنه: غصبن عني...
يوسف: كنه.. انا مامنعتج عن الظهره لهم...هذيلا مهما كان اهلج..
كنه: تراك تظايق كل ماتشوفني عندهم..
يوسف: اظايق يوم اشوفج داقه سوالف...من حقي كنه...انتي خطيبتي وقريب بتصيرين حرمتي ان شاء الله...
كنه: عيل شو تباني اسوي ؟


يوسف: صعب يعني انج تسلمين عليهم وشويه تجاملينهم...وتدخلين؟!.... كنوه انا هب متعصب لهالدرجه....ولا طلبت منج تتغشين بعد عنهم.. ومب نيتي اني ادخل حياتج واغير كل شي فيها وكل شي تعودتي عليه...
كنه: بس انا انسى عمري خصوصا عند خلوف...
يوسف: اولا اسم الريال خليفه مب خلوف... وبعدين خليفه يوم بيعرس حتى حرمته بتعصب عليه ان يلس وياج يدق سوالف... فمابالك انا بالنسبه لج انتي كنوه؟ ماظني انج تنسيني حتى انا ورغباتي جدام خليفه..!!!

بصراحه..
كلامه منطقي وماعندي أي عذر اني ارفض اني اسمع كلامه...
كنه: خلاص... مثل ماتبا...
يوسف: وسفري مايعني شي كنه.... ربيعيخالد يمر بظروف هب زينه....تدرين انه اللي كان خاطبنها ماتباه...المشكله انه ملج....يوم سمع هالكلام قام طلقها..ونفسيته رغم انه يكابر احسها مب لي هناك... جهز جدوله للرحله وعزمني وانا عشانه قبلت..وعشاني انا بعد لاني من سنين اكرف ولا خذتاجازه...اظني استحق هالاجازه...لكن هالشي مايعني اني بروح اخونج هناك مثلا...
كنه: وانا ماقلت شي...
يوسف: بس انا حلو بالبدلات لدرجه ان بنات الحمرا بيغازلني مثلا؟!
كنه: هههههههههههههههههههه ..
يوسف: هيه جي ابا...
شوي شوي...
تراضينا انا وهو بدون ماحد منا يعتذر....بحفظ كرامة كل واحدمنا...
-------------------------------











الجزء الخمسين
-----------------------
اليوم: الخميس..
المكان: بيت خلفان..
الوقت: الواحده صباحا...( بعد منتصف ليل الاربعاء)..
------------------------
(مهرة)...

صرخت فجاه..!!
مهرة: اشتري...اشتري...اشتري..!!
اطالعني سيف باستغراب.
سيف: عن ينط لج عرج..
قلت انا بصوت عالي..
مهرة: والله بشتري ماخليتولي اراضي كلهن صفيتوهن..
كنا يالسين انا وسيف وسهيل وشويخ نلعب مونوبولي.. سيف وسهيل طبعا غالبينا نحن البنات..وشويخ بالتالي غالبتني انا.. يعني بعدها شويخ ارحم مني ذكية وتفكر...وسريعه البديهه..هب انا..!!!
خليتهم يخمون كل الاراضي عني وماتم غير الاراضي الصفر..
مهرة: دخيلكم خلوووهن لي لا تشتروون الباقي.
سهيل: ياعيوني هاي تجااره ماحد يراعي مشاعرحد..من مصلحتنا نشتريهن عنج عشان ينقع المزاد عقب....شو بتسويين عيل يوم بصف الفندقوصنادق البتان هني؟!!!..
مهرة: انا بعد بصف صنادق..
سيف: هههههههههههههههههه حليلها تعترف بمستواها صنادق بس مب فنادق..!!
شيخه: انت ياشتري كل الاراضي الصفر اول بعدين فكري بالصنادق..
مهرة: شعليج انتي ماسكه سكك الحديد كلهن..
شيخه: ههههههههههههههههاي ياحسوده..هب مثلج اكنزفلوس...فالحه بس تطلبين هالميتين من تخطفين البدايه..!!
عطوني بطاقة ارضي وتاملت فيها مستانسه تقولون ارض صدقية.!!.
كنا يالسين نلعب من الساعه 11.. ولين احين شكلها اللعبه في المنتصف..خيبه متى بنخلص وبنرقد؟!.
متىبرتب ملابسي؟!. اذا سهرت مابنش الصبح..واذا مانشيت الصبح مابيواحيلي ارتب شي قبل ما ايي ناصر ويشلني..!!!
مهرة: اييه مارتبت اغراضي..
سيف: ايوااااااااااااابدينا بالشرده عاد...ماشي.. لعبتوا.. تكملون . لين النهاية لين ماتفلسن..
شيخه: يمكن سهيل يفلس شمعنا نحن يعني؟!
سهيل: هههههههههههه... مسكينه انتي..
ظحكت انا على ضحكة سهيل الواثقة والساخره من شويخ..
بصراحهمر علينا اليوم ولا اروع.. يلست ويا ابويه وخالي يلسه ماتنسى ..شفت تجهيزات عموووه.. حتى الجنين فبطن عفرا تحرك تحت ايدي اليوم.. خالوه ومنى تغدوا عندنا ويلسوا لين العصر..لانه حسب قولهم فاطمه بنت خالوه وريلها وعيالها بيونهم اليوم.. وعلى جذي..فاطمه بتزورني باجر الضحى..!.
مبارك تم عندنا لين المغرب عقبراح... شفته وايد اليوم..لكنه تغير عن قبل...صار متحفظ وايد..
انا نسيت انيانا بعد كنت متحفظه معاه في فتره من الفترات.. يمكن لاني اشتقت له..
اليومتناسيت اني متزوجه... حبيت ارجع بنت هالبيت من اول ويديد.. سويت كل اللي كنت اسويه قبل ما اعرس..!!.
طبعا شفت حمد اخوي... سلامه لي كان بارد وانا بعدما طلبت انه ياخذني بالاحضان مثلا...كل ماكان لقائنا اقل كان احسن..لاني ماطيق شوفته.
يكفي ان كل اللي انا فيه من تحت راسه هو.!
بعد المغرب دخلنا اناوشيخه المطبخ وسوينا عشا...عشا محترم.. تعلمت من شويخ بعض الاكلات يوم يالسه تشرحلي...وخذت من عند عموه كم كتاب للطبخ العربي...وباقي الطبخات والخفايف..
مايصير اتم جذي لازم اتعلم...داخل علينا رمضان بعد كم اسبوع...بنتم جي ناكل من مطاعم؟!..
مهما كانت طبيعه علاقتي بناصر... لازم اني اطبخ.. ولو حق نفسي عالاقل ..!..نقعت جبدي من الاكل الغريب..!!!..
بعدين كل ما ادخل مطبخ الشقةاتحسف...تجهيز المطبخ كامل.... ناصر تارسنه من كل شي يخطر عالبال...الا قيس بينتهي تاريخ انتاجهن وانا بعدني ما استخدمت شي منهن...!!.. حرام..!
وبعدين بالعقل... اذا كنا بنصلح علاقتنا... طبعا انا مجبوره اتقبل هالواقع... ما اتخيل كيف بنصلحها ... لكني واثقة بدهاء هالانسان....!!
مايكفي انه خلاني ماافز كل ماتقرب مني... ما اجز كل مالمسني.. انسى احيانا اللي سواه فيني يوم اتامل فيه..!!.. مايكفي انه خلاني اتحمل النوم معاه..!!..
اشياء وايد تغيرت...
كل يوم يغير فيني شي يديد..!!..
يمكن انا طيبه زياده عن اللزوم.!!. او هو اللي ذكي زياده عناللزوم؟!..
او الاثنين..!!!..
اووففف مادري... كل ما اشوفه اقعد افكر...باجر شو بيصير؟..باجر كيف بتكون علاقتنا؟ مثل اليوم؟!.. والا بنتقرب اكثر من بعض؟!..
انا معاه مااقدر اتخيل كيف بتمر علي الساعات اليايه...فمابالك فباجر؟..الاسبوع الياي..!..الشهر الياي!
مش قادره اتخيل كيف اني متزوجه الانساناللي حاول يعتدي علي...
مش قادره اتخيل اني فيوم من الايام بسامحه...لكن اعرفاني بسامحه لاني بديت ألين وانا احس بهالشي...!
كيف سمحت لي نفسي بهالشي؟!...
مادري...
لكن عندكم لي حل ثاني؟!... ناصر رافض فكره الطلاق نهائيا....
وبعد التفكير... انا بصراحه...ماريد اكون مطلقه..!!..شو بيصير بي بعدين؟!..شوبيقولون الناس عني.!
اتم معاه واتحمل..محد يعلم شو بيصير بعدين..!
سيف: مهرة دورج...!!..
فزيت من سرحاني وانتبهت..مسكت الزهر وانا اهزه بظيج..
مهرة: ايه والله انه وراي شغل...
سهيل: توج عاد ذكرتيه؟ ماشي يلسي...
مهرة: حلوه اللعبه لو عندي وقت... بس فيني رقاد وانا مارتبت شي مناغراضي..وباجر الصبح بتيني فاطمه بنت خالوه...
سيف: اففففففففف هذي جذي بتملنا... لو درينا مالعبناج.... خلاص سلمي فلوسج وارضج الوحيده هذي للبنك...وفارجي...
شيخه: انا بعد بسني..ظهري عورني...
التفت سهيل لحرمته باستغراب وعصبية..!
سهيل: طالع..!!!!!!..
عصب سيف..
سيف: قومن...قوووومن يالله قومن لابركةفي العدو..مب منكن..من اللي يعطيكن ويه تلعبن تجاره...!..
مهرة: ههههههههههههههههههههه قومي شويخ...بنسير فوق بنخليهم يتناتفون رواحهم...
شيخه: ههههههه يالله... بعلي العزيز لا تخلي سيف يغلبك...
سهيل: افا عليج بس...
سيف: بيوصلج الخبر الصبح...
مهرة: شكله هذا وايد واثق...
سيف: هينعم...احم احم.... هاتي البنك عندي...
سحب سهيل صندوق الفلوس من ايد سيف...
سهيل: لالا عين خير ندريبك تسرق...



انا وشويخ سلمنا فلوسنا والاراضي ورحنا فوق...
كنت عارفه بالضبط شويخ شو تبا..وليش ودرت اللعب... لانها ما اختلتبي لين احين...وشيخه ماتقدر تعيش مع فضول لازم انها تعرف شو صار بيني وبين ناصر..!!.
مهرة: بتساعديني؟ انتي ظهرج يعورج...
شيخه: بساعدج وانااتحرك..ظهرني عورني من اليلسه..!!..
مهرة: اوكي...عليج بالكبت.. وانا بييب لج الشنطه...اهم شي تحطينه بجاماتي مال قطعتين...
اطالعتني شيخه باستغراب...
شيخه: شو تبينهن؟!.. شارين لج قمصان نوم وايده...
مهرة: آآآآه... هذيلا ارتاح فيهن اكثر في الشقه...
شيخه: عنبوج تحوطين جدام ريلج ببجامه هذا وسعها.. بنطلون وقميص..!!!..شحقه ماتتكشخين له؟!..
مهرة: احين انتي لا تقعدين تحاسبيني....
شيخه: لا صدق والله اكلمج...انتي عروس هب زين جي....
مهرة: شيخه انتي حطيهن وخلاص... عندي نقص بهالبجامات وانتي تعرفين اني ارتاح فيهن اكثر..ماداني يوم ادور شي واحتايه ماحصله....!!..
تاففت شيخه ونفذت طلبي...
وانا يبت صندوق شوي كبير حطيت فيه شاشه الكمبيوتر مع الكيبورد وملحقاته الثانيه... وترست الفتحات بين الاغراض جرايد عشان مايحتكن ببعض ويختربن...
مهرة: ماعندنا مكتب في الشقة...
شيخه: شو؟!
مهرة: ماعندنا مكتب للكمبيوتر...ناصر مايستخدم كمبيوتر...
شيخه: مب مشكله...اشتروا مكتب...
مهرة: اففف بعدني بحوط فالسوق.!!!
شيخه: حلاته....
مهرة: تحيديني انتيمب لي هناك ويا الاسواق..!! ماداني تجمعات الشباب الفاظين هذيلا ازيغ منهم....
شيخه: عندج ريلج وتزيغين منهم شو تبيبهم انتي؟!..
تذكرت كيف اني بدون احساسمني الصق في ناصر كل ماشوف مجموعه شباب في أي مكان عام....
ما افكر ساعتها بانه ناصر هو اللي تحرش بي...
افكر فيه على اساس انه وسيله حمايه منهم لا اكثر...
اعرف اني طالما معاه محد بيتجرا يرفع عينه علي...لاني مع ريال... سواء كان اخويريلي ابوي أي حد...
المهم انه يحميني منهم...!
شيخه: هممممم مهرة..!!
ابتسمت وانا احاول اطلع سمجتي من حوضها واحطها فعلبتها الخاصه الي يتمعاها..عشان افضي الحوض واحطه فصندوق ثاني عن ينكسر...
مهرة: هاااه؟..
كنت ابتسم لاني عارفه بالضبط عن شو تبا تسال شيخه...!
شيخه: ماقلتيلي... شو شفتي ناصر.!!..
شي اكيد اني مابخبر شيخه ان ناصر هو نفس الشخص.... شيخه بتتلوم وايدان درت... لانها هي اكثر وحده كانت تقنعني فيه... وتشجعني عليه.. وتمدحه لي..وتطريه جدامي...
حق شو انكد بها واخليها تحاتيني.!!.. احسلها ماتدري...
خلني اعالج الموضوع هذا بروحي...
مهرة: من أي ناحية؟!.
بغيت اتهرب من الجواب... بساعرف ان التهرب صعب جدا مع شويخ...
شيخه: من ناحية انه ريلج..بعد من أيناحية..!
مهرة: هممممممم... وايد يراعيني..ويهتم فيني...
كان هذاالصدق...!! ليش الجذب..
شيخه: وانتي؟ تستلطفينه؟!
مهرة: شيخه انتي تعرفي نشعوري تجاه الرياييل....
شيخه: صح... سمحيلي على سؤالي ادري انه وقح... بس ...بس انا احس....انج..بعدج..
قاطعتها...
مهرة: صح...
شيخه: برافوعليه... عرفت انه بيكون متفهم.... انتي قلتيله انج مادانين الرياييل؟!
مهرة: لاطبعا ماقلت... بس هو اصلا مافرض نفسه علي...وحس من تصرفاتي اني مش مستعده...!
شيخه: زين بس لا تزودينها ..ما انصحج...
مهرة: هههههههههههه خليني انااتصرف.... واللي يصير يصير...
كنت اتكلم اتظاهر بالهدوء مناك قلبي يدق دق....
خلصت ترتيب حوض السمج..وييت صوب الشبريه افضي ادراجها... انتبهت عالتيلفون....
شليته..وشفت خمس مكالمات يديده...كلها من عند ناصر....
وثلاث مسجات...بعدمن عند ناصر...وكانت تقول..بالترتيب..
" وينج؟ ليش ماتردين"
" اكيد لابستنه هالموبايل مادري ليش خذته انا"..
" من تشوفين المسج اتصليبي..مابرقد الا يوم تتصلين"...
ابتسمت... وعقب ضحكت متشمته....!!!..
في وحده تتشمت علىريلها غيري...
فريت التيلفون عالشبريه ورجعت للادراج..
شيخه: ناصر مطرش مسج؟!!.
مهرة: ثلاث مسجات وخمسة مسد كول...
شيخه: وحلييييييييييله... دقيله انزين...
مهرة: احين ؟ الساعه وحده.!!!
شيخه: وابوي؟..حتى لو اربع عادي دقيله هذا ريلج...
مهرة: فظيحه....خلينا نخلص عشان نرقد...
شيخه: ويا ويهج اذا تبين بطلع مايحتاي تقولين بس اتصليبه...
مهرة: بتصلبه بعدين خليني اخلص شغلي...وقبل مارقد بدق لك...
شيخه: الله يعينه عليج يامهروووه...
ابتسمت وانا اكمل شغلي... الله يعينه علي والله يعيني انا عليه....!!!..
اليوم: الخميس..

المكان: بيت سلطان..
الوقت: الثالثةصباحا..( بعد منتصف ليل الاربعاء) .
----------------------------------
(ناصر)..

وينها.!!
اكيد تبا تعاند فيني السباله.! بس يعل تنقص ايدي اذا دقيتلها الليله مره ثانيه....
مابذل عمري يكفي اتصلت وايد...
ماتبا ترمسني لا ترمسني...
المشكله اني احس اني تعبان...مع ذلك هب رايمارقد..!
واعرف اني مابروم ارقد الا قيس اتجلب هني...
نشيت..لبست بجامه نوم...شليت تيلفوني ونزلت تحت...في الحوش...
الجو شوي بارد.. تميت يالس على دري البيت الامامي.. اتامل في حركات الليل الهادية...
فجاه صاح تيلفوني....
فزيت انا وياه هب فزه..!!..
وعلى طول رديت عليه....طبعا كانت مهرة..
ناصر: هلا...
تنهدت بارتياح... واخيرا دقت..ماطنشتني...!
مهرة: ناصر...
ناصر: هيه ناصر منو يعني... مابغيتي ادقين لي مهرة..!!
مهرة: همممم..كنت...كنت ارتب...مشغوله ..توني خلصت...
ناصر: ولو رقدت احين قبل ماادقين؟
مهرة: بسكر..
ناصر: مابتوعيني..
مهرة: لا طبعا..
ناصر: ليش؟
مهرة: وليش اوعيك؟!... يعني ماشي مهم اكلمك فيه...
ناصر: انا عندي شي مهم..
مهرة: شو هو..
ناصر: غرض في نفس يعقوب مايخصج..
مهرة: طالع.!
ناصر: يعني اقولج عشان اتخققين...المهم..شو تسوين؟
مهرة: مستعدة للرقااد...ليش.؟
سكت.. حسيت بحميمية تلف الجو... اصلا القعده في هالمكان وهالجو الهادي بروحها حميمه...فمابالك يوم اكلم مهرة..وهي على وشك النوم..!!
صحيح ماقصد شي بس الواحد غصبن عنه يحس بالحميمية...!!
وهذي مهرة.... حرمتي...
مب أي وحده..!!..
مهرة: الووو..
انتبهت من سرحاني...
ناصر: هلا...سوري...سرحت شوي...
مهرة: انزين... انته متصل وايد كنت تبا شي ظروري؟
انقهرت...
لازم يعني يكون فيه سبب عشان اتصل بحرمتي؟!
يلست افكر بسرعه بسبب...
ماريد ابين اني ماروم اصبر عنها... بتتبطر علي عقب...
ناصر: بغيت اسالج..اذا تهورتي وقلتي لحدأي شي...
مهرة:......... لا... ماقلت لحد شي...
ناصر: زين...
مهرة: بسخلاص ارتحت؟... باي عيل..
ناصر: مهرة.!!
مهرة: نعم..
ناصر: شفيج؟!
مهرة: انته هب متصل عشاني متصل عشان تطمن بس...
غمضت عيني مقهور...
احصلها من وين والا من وين ياربي.!!... اذا يينا يسار طلعت مهرة يمين...واذ ايينا يمين راحت هي يسار..!!
ناصر: لا مهرة متصل عشانج...والدليل أني مارقدت ليناحين اتريا اتصالج..والله اني يالس في الحوش.. شو اسوي مادري...
مهرة: مارمت ترقد لانك تهويس تخافني اخبر...

ناصر: لا مهرة...مب جي السالفه..
مهرة: عيل شو..
ناصر: افف...انسي الموضوع ماعرف اشرح لج...
سمعتها تتنهد بتعب...
ناصر: خلصتي ترتيبج؟!
مهرة: هيه... ظنك السيارة بتسد اغراضي كلها..
ناصر: بندبر امورنا... بنحط شي في السيت الوراني ...بيضم ان شاء الله..
مهرة: ومنو بيحمل الاغراض لين الشقه؟؟
ناصر: احمد الحارس...
نشيت من الدري ودخلت البيت لاني بردت... قفلت الباب وركبت فوق...
مهرة: زين...
ناصر: شو سويتي اليوم؟!..استانستي عند اهلج..؟!
مهرة: واااااااااااااااااااااايد...
ناصر: شو سويتي؟
مهرة: يلست وياهم كلهم...يت خالوه مع منى اختك... ولعبنا مونوبولي....
ابتسمت..
ناصر: لا يكون غلبوج..!
مهرة: الا لعنوا خيري...
ناصر: ههههههههههههههههه افاااااا... ماعليج بنتقملج منهم....
دخلت حجرتي وسكرت الباب ....
ناصر: لحظه بعق بجامتي....
حطيت التيلفون وعقيت بجامتي... وانسدحت عالشبريه...!
ناصر: هلا..
مهرة: بترقد؟
ناصر: اكيد باييني الرقاد الحين دام كلمتج...
مهرة: يالله دام رمستيتيب الرقاد ليش قلت لي اتصلي...
ناصر: ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه...
فتنت علي...
مهرة: شوفيك؟!
ناصر: كله تفهمينه غلط انتي؟... غناتي ماياني الرقاد لاني ماسمعت صوتج... بسدامني سمعته احين اكيد اني بقدر ارقد...فهمتي..!!
طول سكوتها....
عرفت انها منحرجه...قمت سكت انا بعد...
ليتها بس عندي...ليييييييييتها....شو مبيتنه اهناك..!!..
ناصر: مهرة...
مهرة: هااه...
ناصر: شوفيج؟
مهرة: ماشي...آآه... انا برقد احين...
ول ..لهالدرجه وصلت القفطه..ماتبا تكلمني احين....
بس ماعليه... انا اصلا ماتوقعت انها تكلمني وتتصل....تطور ملحوظ انها اتصلت...
ناصر: اوكي مهرة... تصبحين على الف خير..
مهرة: وانته من اهله..مع السلامه...
ناصر: فمان الله...
سكرت مهرة التيلفون....
وسكرت انا عيوني من صوب... ياربي محلاة صوتها في التيلفون...

ياترى بشو تفكر احين؟ خاطري اعرف...
حطيت التيلفون عدالي وتلحفت عشان ارقد...مديت ايدي اسكر ليت الابجوره...
ورقدت...
وهالمره رقدت بسهوله...
فعلا مثل ماتوقعت...
برد فوادي..!


اليوم: الخميس..

المكان: بيت بو راشد..
الوقت: العاشره والنصف صباحا..
------------------------------
(منى)...

منى: حلفي؟!!!..
كنه: والله العظيم يوسف بروحه قال لي...
منى: ليش طلقها.!!!
كنه: قاللي انها هي ماتباه وهو يوم درا بهالشي طلقها مايبا يغصبها...
منى: هيه ماتباه؟ليش فيه حد يرفض خالد.!!!
كنه: هاااه هااااه يامنى...انتبهي لالفاظج انتي معرسه...
سكت...
مسكين خالد... توه بيبدا حياته ماتوفق فيها...!!..
حسيت بحنين... حنين لذيج الايام اللي كنت فيها اتصيد اخباره وشوفته...
مايستاهل والله...
كنه: زعلانه علشانه..!!
منى: ماجذب عليج كنوه..هيه...
كنه: حتى انا كسر خاطري بس انتي لازم ماتفكرين فيه...
منى: عيل ليش خبرتيني لو ماخبرتيني احسن..
كنه: مادري تعرفيني انتي يوم عندي خبرماحب اخبيه...وخصوصا عنج... وخصوصا خالد يعني قلت اكيد تبين تعرفين...!
منى: الله يوفقه... اكيد انه بيحصل بنت تستاهله وتسعده غير هذي الخبله...
كنه: هههههههههههه شكلج محتره منها...
منى: هيه والله... يعني حسب علمي ومعرفتي خالد شخص مايتفوت... واي بنت بترضى فيه وهي مستانسه بعد...
كنه: انزين يمكن البنتذوقها مختلف.. اكيد لها اسبابها...
منى: وي مالت عليها ويا اسبابها...
كنه: هههههههه المهم... تجهزتي؟
منى: انا من متى لابسه عباتي اترياهم الا يزقروني... ترا فاطمه لين ماتجهز عيالها يبالهم وقت...
كنه: انزين انتي سايره امس..شو تبين تسيرين مره ثانيه..
منى: ياسلام يعني تفوتني السوالف..!!!!!..مابا..ريلي سامحلي انتي شعليج..!!
كنه: الله يعينه هالريل عليج..وينه هو؟ لا يكون راقد وانتي يالسه تقرقرين عداله من الصبح...!!
منى: ههههههههه والله بيشوتني لو حشرته راشد كله ولا رقاده...
كنه: عيل وينه؟
منى: في الميلس يالس ويا عبدالله ريل فاطمه..
كنه: ومنو بيوصلكم بيت قوم مهرة؟
منى: الدريول.. تعالي ليش مايت نوره وياكم يوم الثلاثاء؟!
كنه: افففف دخيلج مانباها تي..
منى: ليش؟
كنه: تعرفينها انتي.. نوره بعدها رغم انها معرسه الا انها بعدها تهتم بناصر.. تبينها تلعوز حرمته مسكينه؟!.لالا ابرك لها عند ريلها..نحن اصلا ماخبرناها انه بنسير..
منى: اسميكم انتوا..انزين بخليج احين اخافهم الا ساروا عني اشوفهم لين احين مازقروني.
كنه: يالله بتموت اذا فاتتها السيره..
منى: هيه عيل شو..هههههههاي.. يالله تامرين بشي عيوني..
كنه: لا سلامتج ياحلوه..
منى: الله يسلمج..فمان الله..
كنه: مع السلامه..
سكرت تيلفوني وحطيته في الشنطه..وتنهدت.
والا خالد طلق.... يوم خطب انا كنت حره..ويوم صار هو حر انا معرسه.
صدق ان كل شي قسمة ونصيب.!!!..
قمت وجابلت المنظره اطالع شكلي قبل ما انزل..ويوم تاكدت من شكلي.. نزلت وسكرت الباب وراي...
تحت كانت عموه يالسه وبين يديها خليفه ولد فاطمه.
منى: هاتيه عنج عموه..
فريت شنطتي وخذت خليفه اللي صار يقدر يحبي احين ويخربط علينا برمساته وايد..
منى: وين فاطمه؟
ام راشد: ملعوزنها فهود الله يبارك فيه... مب طايع يتلبس.
منى: الله يعين فاطمه عليهم ..ماشاء الله عليهم هب خراش فيهم..
ظحكت عموه وسكتت شوي...وعقب قالت..
ام راشد: شياج ماطعتي تروحين ويا ريلج..!!
بطلت اناعيوني مستغربه.
منى: وين؟!
ام راشد: تراه قال بيسير صوب بيت خلفان وبيوصلج وياه بس عقب رد وقال انج بتسيرين ويانا..!
سكت.
شو السالفه.!!!..
منى: متى صار هالكلام عموه.؟!
ام راشد: توه من شوي نازل عنج وماصار له دقايق طالع من البيت..
سكت مره ثانيه..
غمرتني الشكوك والتساؤلات..
راشد يا فوق؟ ليش مادخل..!!!..
لالا انا لازم اتصل به واشوف شو فيه...اذا تميت اتسائل جي بتيبني الافكار وتوديني.
حطيت خليفه عالارض وطلعت تيلفوني... ودخلت الصاله الصغيره..
راشد: آآلوووه..
بعدت شوي الموبايل عناذني...خيبه شفيه يزاعج جي.!!
منى: هلا عيوني...وين انته؟
راشد:......... ساير عند سهيل..
منى: وليش ماوصلتني وياك..؟! قالت لي عموه انك كنت بتوديني لكنك رديت قلت لهم اني انا ماريد اسير وياك.! شو السالفه.!
راشد:................ فكرت انج...تبين تسيرين وياهم..احسن...وبعدين انا ساير ويا عبدالله...
منى: شفيك راشد.!
راشد: ماشي..اكلمج عقب...فمان الله.

سكر راشد فويهي.. وتميت انا اطالع التيلفون منصدمه.
شفيه جيه يكلمني..شو سويت به.! وليش معصب.!!!!..
لاحوووول..
رجعت الصاله وانااتبسم لعموه عشان ماتشك بشي.
منى: شل عبدالله وياه...عشان جي اسير وياكم احسن.
ام راشد: هييييه زادنه..
تميت اسولف ويا عموه لين خلصت فاطمه تجهيزها.
وطلعنا من البيت ..سايرين بيت قوم مهرة.

اليوم: الخميس..
المكان: سيارة راشد.
الوقت: الحاديةعشره صباحا..
-------------------------------
(راشد)...

ما اذكر انه فيه حد من اهل منى اسمه خالد..!!!
منو خالد.!!
ياربي احس اني مب قادر حتى اسوق زين من كثر ما اني ارتجف من الغيظ المكبوت..
لاني مب قادر اطلعه...
بسبب وجود عبدالله معاي...
كنا متفقين اني اودي انا منى..وهو يودي حرمته وامايه...
لكن من سمعت اللي سمعته من ورا الباب.... ماقدرت اجابل منى بهالمزاج..
ادري بنفسي بتهمها ومابعطيها فرصه كافيه للشرح وبوترها وبخليها تخربط بالكلام واخر شي بتزيد المشكله...
احسن لي اصبر شويواهدا قبل ما اسالها...منو خالد هذا..!!!..
منو خالد اللي أي وحده ترضابه وهي مستانسه..!!!
منو خالد اللي زعلانه منى عشانه..!!
فجاه قال لي عبدالله..
عبدالله: انته مابتلف؟!!
راشد: بلى...
عبدالله: عيل شحقه ماسك خط في النص.!!!
تنهدت وانا انتبه لنفسي...
وين عقلي.!!!..
خذت شارع اليمين وحاولت اركز على السواقه قد ماقدر...
اما منى بعدين بتفاهم معاها...
عبدالله: نحن اصلا شحقه سايرين هناك؟!
راشد: ماشي شغل..
عبدالله: هههههههههههههه يعني لا عازمينكم ولا شي..
راشد: لا..بس جي رزه فيس..كلهم بيسيرون قلنا نسير..
عبدالله: مايحتاي نتصل والا شي... يمكن محد في البيت..
راشد: لالا هم في البيت ماعليك انته..وماله داعي نتصل لانه هب غربنحن...
في بيت خالوه...كان عبدالله مندمج بالكلام مع خالي يابر وخلفان ريلخالوه...
فسحبت انا سهيل على ينب...
وكلمته بصوت اعلى شوي من الهمس...
راشد: منو من اهل ناصر اسمه خالد؟!
سهيل: خالد؟؟؟
وعقد سهيل حياته ويلس يفكر ....
سهيل: محد حسب علمي...ولد عمهم اسمه مايد...
راشد: من صوبامهم...!!
سهيل: ماعرف والله... ليش؟
راشد: بس اسال...
سهيل: اكيد فيه سبب...
ترددت اني اقول له...لكن في النهاية هذا سهيل وانا ماغبي عنه شي...حتى لو كان خاص جدا...
راشد: سمعت الحرمه تطريه وماعرفت منو هذا..
سهيل: جان سالتها؟
راشد: همممم كانت ترمس في التيلفون وماحبيت اقاطعها...
سهيل: ودخل الشك فنفسك...
قالها سهيل بسخرية..
اطالعته انا بطرف عيني..
راشد: لا..
سهيل: لو بعدني ماعرفك...لا تفكر بهالسوالف راشد حرمتك حشيم...
راشد: ادريسهيل ماله داعي تخبرني عنها وعن اهلها... بس فضول كنت اسال..ماعرفت منو هذا خالد..
سهيل: طنش الموضوع لين ماتقعد معاها واسالها عقب..
راشد: على خير..
بعد دقايق اتصلت بي شويخ...تطلب مني اطلع برا عشان تسلم علي...
ابتسمت وطلعت لها...
تناسيت موضوع خالد هذا... .. حتى اشعار آخر..!!

اليوم: الخميس..
المكان: بيت خلفان..
الوقت: الواحده ظهرا..
------------------------
(مهرة)...

مسكت خليفه وظميته لصدري....
مهرة: فدييييييييييته انا اللي كب روصار ريال...
شيخه: بتفطسين ولد اختي...
مهرة: سكتي انتي...بوديه يشوفا لسمجه بيستانس عليها..
شليت خليفه ووديته معاي فوق...
اراويه سمجتي...
اول شي خليفه تم يدز علبه السمجه الشفافه عنه بعيد... لانه السمجه من امس في علبتها الشفافه مب في الحوض لاني بشله معاي...
مهرة: حبيبي ماتخوف..شوف شوف...
تم خليفه يطالعها باهتمام وعقب ابتسم واطالعني ..
مهرة: واااااااي فديتك محلاك...
وظميته لصدري مره ثانيه....
حسيت بهزه فمخباي....صديت صوب خليفه اكلمه..
وانا اعفس ويهي اوني متفاجاه...
مهرة: منووو هذا..منومتصل.؟!..هاااه خلوف؟!
ظحك خليفه على ويهي وهو مب فاهم كلامي..خشيت ايدي فمخباي وطلعت التيلفون الصغير..
صحيح ان ابتسامتي ما اختفت...
لكن قلبي تخربطت دقاته... كان ناصر اللي متصل..!
مهرة: تبا تكلم ناصر خلوف...قول الووووه.!!
حسب ماقالولي خليفه كان يهتم وايد بالسماعات...
حطيت التيلفون على اذنه..
مهرة: قول الووووه يالله...
ماطاع خليفه يتكلم...ودز التيلفون بظيج عن اذنه..الظاهر انه يحب التيلفونات الثابته ومايعرف للموبايل...
حطيت اليتلفون على اذني..
مهرة: آلووه..
ناصر: هلا مهرة...منو هذا..!!
مهرة: هذاخلوووف ولد فاطمه بنت خالوه...
ناصر: ول مطولها..صبري خليني اوصل...
غصبن عني...ضحكت...
مهرة: هههههههههه...
تحمس ناصر على ظحكتي..
ناصر: يعلهادااااااااااااااااااااااايمه هالضحكه ياربي...
مهرة: ....شكرا..
انحرجت بصراحه..
ناصر: شحالج اليوم؟
عطيت خليفه المتملل دبدوب صغير يتسلى به...
مهره: بخير...و...وانته؟!
ناصر: يوم انتي بخير انا بخير...
ابتسمت ..وسكت...
ماعرف اتكلم معاه بهدوء..!!.. احس بتوتر..
مهرة: فغرفتي...

ناصر: جهزتي كل اغراضج...
مهرة: هيه...
ناصر: تغدوا اهلج والا بعدهم..؟!
مهرة: بعدهم... هني قوم خالوه..قوم راشد..وريل فاطمه بنت خالوه..وخواني كلهم في الميلس وخالي بعد..
ناصر: ماشاء الله الجماعه ملتمينعيل..!!
مهرة: هيه يحبون اللمه....
ناصر: انزين انا جدام بيتكم احين... نزلي ..
مهرة: ليش انزل..
ناصر: انتي انزلي بعطيج شي...وهاتي خليفه هذا وياج...
مهرة:.......اوكي..
ناصر: اترياج...باي..
مهرة: باي...
سكرت التيلفون وحطيته فمخباي ... ومديت ايدي لخليفه اللي يالس عالشبريه...
مهرة: يالله حبيبي.. مطلوبين...
شليت خليفه وكنت بطلع من الغرفه...تراجعت فجاه اشوف نفسي في المنتظره..
عقبها حسيت بغبائي...
اففف..شو ابا اشوف عمرييعني عشانه.!!.. المصيبه ادري انه شكلي زين لاني متعدله اساسا لقوم فاطمه..
ليش لازم اني اشيك مادري...
طلعت من غرفتي وانا اعدل شيلتي واغطي شعري...سبحان الله يطلع راشد والا حد وانا قصتي برا...
مريت من الصاله بدون ما اكلم الحريم...وطلعت برا...

ناصر كان توه داخل من الباب الرئيسي ولابس نظارات شمسية....
وقفت انا عند الباب مال البيت....
وهو واقف عند الباب الكبير يطالعني...
يعني حوشنا نسبيا صغير مب لهالدرجه كبير...
ابتسم ناصر....ابتسامه وسيعه...
اما انا ابتسمت ابتسامه صغيره جدا ومتوتره ...ونزلت عيني شوي...قبل ماارفعها يوم تقرب مني...
ناصر: هااه مهرة...علوم؟!
مهرة: تمام...بنروح بعد الغدا.؟
ناصر: اذا ماكان عندج مانع...
مهرة: انته قلت برايني حتى لو ابات اسبوع...!!
ماكنت اقصد طبعا ....كنت امزح....بالاحرى..كنت احاول اظيج به...
لانه الكلام معاه اسهل يوم يكون بينا نقاش حاد....
ومثلما توقعت...فصخ ناصر نظاراته بايد...وبالايد الثانيه مسك ايدي اللي مب شاله خليفه...
ناصر: لا تبدين اووكي...خلينا حلوين...
خش ناصر نظارته فمخباه..وبدل النظاره طلع عقد من الياسمين....
ولفه على ايدي لفتين...وانا اراقب باستغراب...
مهرة: شو هذا..!!
ناصر: ياسمين بيتنا... سوته امايه اليوم الصبح وشليته عنها...
فج ايدي وهو يطالعني بنظره فضولية وبنفس الوقت حنونه...مادري كيف اشرح...
مهرة: شكرا...
ورفعت ايدي اشم الياسمين... تذكرت ساعتها اغنية ماجدة الرومي..."طوق الياسمين"..
واللي تحتويه من معنى... بان الشاب اذا اهدى بنت طوق ياسمين هذا معناته انه يحبها وملتزم بها....
ياترى ناصر يعني الكلام نفسه؟ والا الحركه يت عفويه..!!!!..
مادريت به الا وهو ماد ايده لخليفه...
ولدهشتي..خليفه ما مانع ابدا انه يستسلم لاحظان ناصر...
ناصر: هذا خليفه... !! اهليييييييين...
راقبت ويهه وهو يبوس خليفه..ويعدل شوي شعره الناعم... وحركه ايده وهو يعدل قميص خليفه...
ناصر: شحاااااااالك..!!!
مهرة: غريبه بالعادهمايجارب الغرب..!!!!...
ناصر: اليهال يحسون مهرة...
مهرة: بشو.!!
ناصر: يحسون باللي يحسسهم بالامان...
عرفت شو قصده من ورا هالكلام...وسكت....
ناصر: تحبين اليهال؟!
ابتسمت...
مهرة: وااااااااااااااااااايد...
ابتسم ناصر بعد...
ناصر: البنات اكثر والا الاولاد؟
مهرة: كلهم واحد... خلوف وايد تعلقت به... شمسه بنتكم كتكوته بعد...
ناصر: هيه شموس ماحد يقاومه افديتها....
ابتسم ناصر وهو يتكلم عنها ويطالع خليفه..اللي كان يلعب بسفره ناصر...
ناصر: عن تخربها...يالله روح عند خالوه...
خذت انا خليفه...
ناصر: انا بسير عندهم الميلس فظيحه ييت هني سيده... خلج جاهزه بعد الغدا اوكي... ترا ورانا مشوار..
مهرة: وين بنسير؟ّ
ناصر: بقولج عقب....
قاللي هالكلمتين وهو متوجه صوب الميلس...رديت انا البيت وانا اتسائل....!!!
وينبنروح..!!!..
شيخه: هاااه الحبيبه اشوف داقين سوالف...
فزيت وانا اطالع شيخه بقهر...
مهرة: انا بقول لابويه يدق خشب على هالدرايش بس عشان احرمج الموايج...!!!

فاطمه: ماشي فايده هذي دومها لاصقه في الدرايش...
منى: ههههههههههه مادري عاد شو بتطالع ريل يسلم على حرمته مب عيب عليج..!!
مهرة: امحق سلااااااااام....

شيخه: خلي عنج انتي السلام الاصلي ايي عقب....تعالي اشوف اشوف شو في ايدج...
مديت ايدي وانا اضحك على شويخ الخبله...
شمت الياسمين...بعمق..
شيخه: همممممممممممم ياسلام...يارومانسيين انتوا...مانرومعليكم صراحه...
منى: فديت اخويه شو اتحسبين رومانسي تراه..
سحبت ايدي..واناقافطه موت...وويهي محمر...امس ماكنت اقفط يوم كانن يحرجني شوي بالكلام لانه فعلا ماصار شي بيني وبين ناصر...لكن هالحركه شافنها بعيونهن ولازم اني اقفط...
مهرة: شوووووووووو عاد مايعني شي هذا...
شيخه: هي هي مايعني شي...
ظحكنا كلنا على حركات شيخه المينونه... عطيتها خليفه بس عشان تسكت عني...
مهرة: ناصر يقول بنروح بعد الغدا.... بروح اطلع الشنط.... عشان تعرف البشكاره شو تشل وشو ماتشل...
ورحت فوق اجهز اغراضي مثل ماقلت...
اليوم: الخميس..
المكان: بيت بو راشد..
الوقت: الرابعه عصرا...
-------------------------------------
(راشد)...

دخلنا غرفتنا انا ومنى...
وانا متوتر حدي...من شفتها تذكرتكلامها....
خالد ..خالد...خالد....
اسم تم يحن على راسي طول الظهر....
منو خالد..!!!.
راقبت منى وهي تعق عباتها وشيلتها... وتعلقهم في الكبت...
يلست عالشبريه مب عارف كيف ابدا...
لكن اساسا كيف ممكن ابدا...!!!!...
ماشي احسن من الصراحه والاسلوب المباشر..
راشد: منى... تعالي يلسي ابغيج فسالفه....
صدت صوبي منى...
منى: شو السالفه؟!
راشد: تعالي انتي بس....
تقربت مني منى بتوتر ويلست على طرف الشبريه هي بعد...عدالي...
منى: خير راشد؟!
راشد: منى... انا .... اول قوليلي منو كان متصل بج اليوم الظهر قبل ماتنزلين تحت...
فكرت شوي منى...
منى: .... كنه بنت عمي...ليش؟!
راشد: منى... منوو خالد اللي كنتن ترمسن عنه...!!!!!..
فجاه توترت ملامح منى... بطلت عيونها وحلجها بدهشه.... واطالعت فيني باستغراب...
وانا اراقب كل حركه...كل نفس..كل رجفه...وكل نظره..!!!..
منى: انته....انته كنت تسمعنا؟!..
راشد: من دون قصد...
عقدت منى حياتها..
منى: كيف يعني من دون قصد راشد... انته كنت تتسمع....
راشد: مندون قصد...
عقدت منى حياتها..
منى: كيف يعني من دون قصد راشد... انته كنت تتسمع....
راشد: قبل ما ادخل سمعت اسم غريب....خالد...منو خالد..!!!..يلست اسمع عشان اعرف شو السالفه لاني اعرف اني اذا دخلت بتقطعين السالفه .... ومن حقي اعرف منى...
قامت منى من الشبريه بتوتر...
منى: اسلوبك مب حلو راشد.... هذايعتبر تجسس... لو دخلت وسالتني بصراحه بجاوبك...
راشد: احين تبين تقوليلي ..انج بسبب اني تسمعت رمستج مابتجاوبين؟!
عقدت منى يديها جدام صدرها بعناد...
منى: هيه...مابجاوب...
راشد: الا بتجاوبين غصبن عنج...ولا تحاولين تتهربين لانه هالاسلوب ماينفع وياي... قوليلي منو خالد...
منى: راشد...اهدا...الموضوع ابدا مايستحق كل هالاهتمام...كلها خرابيط وسوالف بنات...

راشد: انتي مب بنتاحين منى...انتي حرمه متزوجه وملتزمه بزوجج... منو خالد هذا...!! قولي..
كنت معصب حدي...وصوتي كل شوي يرتفع....
تسرطت منى بخوف... وهي ترفع ايدها تحطها حاجز بيني وبينها....
منى: بقولك...بس شرط تهدا...
صرخت فيها...
راشد: انا هادي..
منى: راشد..!!.. شو هادي وانته تصارخ علي...
ابتعدت وانا امدايدي وافر سفرتي عالشبريه ...تخللت شعري بصبوعي...تنهدت....
كلها محاولات اني اهدا شوي...
وبعد دقايق...
التفت صوبها...
راشد: قولي...منو خالد؟!
منى: آآآه...خالد...خالد....
راشد: قولي خلصيني منو خالد؟!
منى: خالد...ربيع يوسف اخويه..!!
عقدت انا حياتي مستغرب ومعصب.... هذا وانا اللي كنت اتحسبه من الاهل...يطلع ربيع اخوها.!!!!!!!!!!
راشد: شخصج فيه انتي ربيع يوسف..!!!
منى: مايخصني فيه....
راشد: منى لا اطلعيني عن طوري.....
منى: خالد معروف فبيتنا...كلنا نعرفه من كثر ماهو ربيع يوسف وايد ولايتفارقون... يعني نعتبره في البيت مثل واحد من الاهل...
راشد: انزين وبعدين.!!!..
تسرطت منى مره ثانيه بخوف....
منى: كانت...كانت كنه تقول لي انه خالد... هو اصلا كان مالج... كانت تقول لي اليوم انه طلق حرمته لانها هي ماتبغيه...بس ...
راشد: وتقومين تقولين لها خالد أي وحده ياخذها ترضابه وهي مستانسه...!!!!!..
منى: هـــ...هــــي....
صرخت فويهها....
راشد: شخصج انتي فيه باللي ياخذها واللي يطلقها هااااه.!!!!
منى: راشد.... اهدا الله يخلييك...

راشد: كملي السالفة..
رفعت منى كتوفها بياس...
منى: ماشي سالفه ...هيه هذي بس...
راشد: ليتني اقدر اصدقج منى..
اطالعتني منى بنظره متالمه....
منى: راشد...!!!..
راشد: انا بسير اصلي...
منى: راشد...
لكني طنشتها وطلعت من الغرفه ومن القسم كامل....وتوجهت للمسيد...
مب قادراصدق انه هذي هي السالفه بس....
منى تكلمت عن خالد هذا بكل تعاطف.....
ماقدر اصدق...
توترها فضحها...
اكيد فيه سالفه اكبر من هذي...
بينحرمتي...وخالد....!

--------------------------
اليوم: الخميس..
المكان: سياره ناصر..
الوقت: الخامسة والنصف مساءا..
----------------------------
(ناصر)...

ناصر: اففففف شو الراي...زحمه...!!
سكتت مهرة وهي تتفحص المتجمعين في مبزره من الدريشه ...
ناصر: يا هالبتـّــان ماخلوا مكان للمواطنين..اففففففففف...
قالت لي مهرة بهدوء..
مهرة: مب لازم مبزره...
ناصر: عيل وين...!!!..
مهرة: انا احين بعلمك بالمناطق..!!
ناصر: اففف..انا كان خاطري فمبزرهعاد...
سكتت مهرة ويلست تلعب بعقد الياسمين اللي يبته لها...
وانا اطالع بطرف عيني...
من شفتها اليوم جدام الباب لين احين وانا احس انه شي ناقص...
سلامنا كان بارد جدا ... احس اني بحاجه لسلام ثاني عشان احس اني فعلا رجعتلي....
تنهدت وانا اتذكر سعاد الله يرحمها.... كيف كانت تستقبلني يوم ارجع البيت....!!..
كيف كنا نسلم على بعض بكل حنان وموده...!!..
متى بيصير بيني وبين مهرة نفس الشي.!!!..
ذكرى سعاد خلتني ساكت معظم الوقت...
طلعت من مبزره وانا متظايق اضعاف..
الرحلة اللي المفروض منها تكون مريحه وحلوه طلعت فاشله...!!!..
احين وين اوديها..!!!..
ناصر: عرفت وين اوديج...
مهرة: وين...
ناصر: بتشوفين... والا اقولج..مابوديج..
مهرة: هههههههههههههههههههههههههههههه...
ابتسمت وانا اسمع ضحكة مهرة اللي شكلها (ولدهشتي).. طالعه من الخاطر...!!!
التفت لها مستغرب...وفي نفس الوقت مب قادراقاوم الابتسام...شكلها يجنن وهي تظحك جي بدون هموم...
فادتها القعده عند اهلها ريحت اعصابها شوي...
ناصر: شفيج؟!..ليش تظحكين؟
سكتت مهرة من الضحك واكتفت بالابتسام...
مهرة: ناصر...ودني البيت احسن..
ناصر: ليش؟
مهرة: مبتلش فيني تراك مب عارف وين توديني..!!!..
ناصر: ترا مبزره زحمه... فكرت بحديقه المطار بس بعيده.... وعقب فكرت اوديج المزرعه...بس قلت ماشي باقي وبيحل الليل... وباجر ترانا بنرد بوظبي...!!..
وسكت شوي وانا افكر...
ناصر: تبين السينما؟
مهرة: لا لا....مالي مزاج عالافلام... اقولك الصدق؟
ناصر: شو..؟!
مهرة: فيني رقاد....افضل اني اروح ارتاح في البيت...
صديت صوب مهرة...
وابتسمتلها ابتسامه...وحده من ابتساماتي اللي اتذكر انهن يذوبن حسب كلام البنات..!!!
ناصر: تشوفين عيوني؟!...من عيوني..
مهرة: يالله عاد...!!!!..
اطالعته اباستغراب هالمره...
ناصر: شو؟!
مهرة: لا اطالعني بهالنظره... ولا تبتسم جي..
ناصر: ليش؟!
صدت مهرة صوب الدريشه وهي تعقد يديها بظيج...
مهرة: نفس النظره والابتسامه اشوفها فويه كل واحد صايع في السوق...!!!!
سكت...
ماكان لي ويه اتكلم.... كان المفروض اعرف....مهرة غير عن البنات اللي كنت افتنهن بهالنظره وهالابتسامه...!!!!
قلت لها بصوت واطي...
ناصر: ماكان هذا قصدي.... وانا اشوف ان نروح البيت احسن...رحلة فاشله...
مهرة: احين بعد قول انيانا خربتها..!.
ناصر: انتي اصلا مالج مزاج للطلعه...
مهرة: انا اللي يمعت البتان في مبزره.... !... وانا اللي خليت حديقه المطار بعيده.....وانا اللي خليت الوقت مساء عشان تكنسل سيرة المزرعه صح؟!...
ناصر: جب...
مهرة: شووو جب بعد...!!!.. انته بس فالح ترد عليه...
ناصر: خلاص مهرة خلاص...سوري...
ماكان لي مزاج للظرابه بصراحه....
انا احس بشي ناقص بينا.... الجو متوتر...
وانا اعرف كيف اخوز هالتوتر بينا لكن الطريقه غير مسموحه لي مع مهرة...!!
وصلنا البيت.... خلينا الاغراض في السياره ونزلنا...
مهرة قعدت عند امايه ويدوه وميثا....
انا روحت سيده فوق... لاني حسيت بتعب مفاجئ ورغبة في النوم....
ماقدر ارقد الحين ادري عسب صلاة المغرب...لكني بنسدح عالاقل...
وفعلا...انسدحت...يمكن غفيت...لاني فزيت فجاه على صوت الباب ينفتح....
وكانت مهرة....
اطالعتني بتوتر..
مهرة: راقد.؟!
ناصر: انسدحت...مادري جان غفيت او لا ...
عقت مهرة شيلتها وعباتها....
تاملتها انا من مكاني بعد ما اعتدلت عالشبريه ويلست...
يلست مهرة جدام المنظره وفتحت شعرها المربوط...
شفتها تفرك فروه راسها...
ناصر: ماتحبين تربطين شعرج صح؟!
مهرة: هيه...يعورني يوم اربطه... فبيتنا كنت دايما افتحه..الا يوم اضطر اني اربطه...
ابتسمت...
احب اعرف تفاصيل صغيره عنها... نشت مهرة ادور شي في شنطتها الظاهر انها بتبدل ملابسها...
قمت انا بعد من الشبريه ووقفت عدالها..
ناصر: مهرة...
اعتدلت مهرة فوقفتها واطالعتني بتوتر....
ناصر: مهرة..احس انه فيه شي ناقص...
زاد استغراب مهرة..
مهرة: شو ناقص؟!
ناصر: انا.... انا فخاطري شي... بس ادريبج بترفضين..
مهرة: شو؟!
ناصر: شي مابيظرج صدقيني...لكنه عالاقل بيكسر التوتر هذا..
هزت مهرة راسها بتوتر..
مهرة: انا ..انا مب فاهمه انته شـــ...
قاطعتها..لكن مب بكلام... قاطعتها باني تقربت منها...ولويت عليها ...لكن مب بعنف عشان ماتخاف مني..
عمليا كانت بينا مسافه بسيطه...عشان اطمن مهرة من اني مب يالس اهاجمها او شي...
لكنه المسافه ماكانت تعني لي شي...
اهم شي مهرة...
مهرة فحظني... والاهم انها فوعيها..مب مغمى عليها كالعاده..!
اليوم: الخميس..
المكان: غرفة ناصر..
الوقت: السادسة والنصف مساءا..
------------------------------------
(مهرة)...

كنت مصدومه...
شو قاعد يسوي هذا...
كانت ايدي على صدره...كنت بدفعه عني بقو..
لكن...
هديت لاني حسيت باحتضانه لي مايطلب شي غير الاحتضان نفسه...!!!!
سكت...
وسكت...
ومازلنا على حالنا.... غمضت عيني وانا احسب الدفا....
حسيت ان مشاعر غير مرغوبه بدت تتحرك في نفسي...
ليش يحتضني جي...!!!
مهرة: ناصر...!!!!
شد ناصر ايده اكثر...
ناصر: دقيقه بس...
دقيقه..!!!. وايد...
لكني صمدت... لين مافجني بروحه...بدون عنف ...
ابتعد عني لكن تمت ايده وحده ماسكه ويهي....يتامل فيني بنظرات غريبه....
مهرة: ليش سويت جي..!!
ناصر: كنت متظيج...
استغربت...
متظيج.!!! يقوم يسوي جي...
مهرة: شو؟!
ناصر: كنت احس انه سلامنا بارد... وانه في شي ناقص... ولهت عليج ياغبية...!!..
تراجعت وانا احس بويهي احمر وحار...
يعني يوم حضني ما استحيت على كثر ماخفت...بس احين استحيت بس...!!
امري غريب...
انا غبية...حتى فمشاعري غبية..!!!..
ناصر: همممم..انا بدش اتوضى...ماشي باقي عن الصلاة....

دخل ناصر الحمام وتركني اتامل في الهوا....
الهوا اللي ملا مكانه من بعده...
غمضت عيني بتعب.....
انا مرهقة...عشان جي كنت متساهله معاه....وعشان جي بعد حسيت بمشاعر غريبه مالها تفسير...
هالتصرف المفروض مايتكرر..!!!..
لازم اتاكد انه مايتكرر...
مشاعري قامت تخونني...
وهالشي مايعجبني ابدا....
يلست عالشبريه وانا احظن بجامه النوم ..اتريا ناصر يطلع من الحمام عشان ادخل ابدل...
ويوم طلع ناصر.. مسك الفوطه وابتسم وهويمش ويهه..ويديه..
ناصر: نسيت اقولج شي...
مهرة: شو؟
ناصر: كل اسبوع وانتي بخير.... اليوم كملنا اسبوع....
ابتسمت ابتسامه ساخره ونزلت راسي...
مهرة: وانته بخير...
ناصر: بترقدين عقب الصلاة؟
مهرة: هيه...
ناصر: مابتروغيني اليوم صح؟
ضحكت...
غصبن عني اضحك احيانا...
مهرة: ههههههههههههههههههههههههه....لا مابروغك....
ضحك ناصر بعد..
ناصر: زين..لاني انا بعد تعبان...
مسك سفرته وقعد يتسفر بسرعه بدون مايطالع المنظره..!!..احيانا استغرب منه...!
كيف يتسفر بدون مايشوفها في المنظره واخرشي تطلع حلوه..!!!...
ناصر: بروح المسيد....باي..
طلع ناصر من الغرفه وتركني....
تركني في غمره مشاعري الغريبه...
ليش سمحت له يضمني..!!!
ليش؟
يمكن لاني حسيت به مايقصد شي...
يمكن لاني حسيت به صادق ومحتاج هالشي..!!
يمكن لاني انا بغيت اجرب..!!!!
كل شي جايز..
بس اللي المفروض يصير....انه هالشي مايتكرر....

اليوم: الخميس..
المكان: بيت يابر...
الوقت: التاسعه مساءا..
----------------------------
(مبارك)....

تنهدت بظيج وانا اسمع قرقرة سيف على راسي....
سيف: ليش يعني؟!
مبارك: بس سيف ماشتهي عشا مب لازم اتعشى....
سيف: يعني من زود متنك..!!!
مبارك: مب سالفه وزن... ماشتهي..



سيف: انزين خلني انا اشتريلك وشوف تشتهي والا لا..


مبارك: والله ماتشتري...
سيف: اففف منك... انزين تعال اقعد وياناهني كلهم متيمعين..
مبارك: ويين؟
سيف: فميلس سالم الـ(...) .
مبارك: لالالالا...مافيني برقد..
سيف: احين؟!
مبارك: هيه..
سيف: والله انه فيكشي ...خلاص برايك...
مبارك: اووكي سواف..باي..
سيف: باي..
سكرت عنسيف وانا ابتسم... اللي فيني اختك... مب شي ثاني... هي السبب في اللي انا فيه...
ماقدرت الا اني اقارن...معاملتها الحين..ومعاملتها قبل...
ماقدر ابعد صورتها عن عيني وهي تقعد عدال ريلها...
حسيت انها تنتمي له...بشكل من الاشكال...!!!
معقوله..!!.. ماواحالهم..
بس شو كنت افكر... هذا ريلها... اكيد صار بالنسبه لها اقرب من نفسها لنفسها..
اكيد انها بتفضل تقعد عداله على انها تقعد عدال أي شخص ثاني...
وحركته اليوم قبل مايدخل الميلس...!!!.. ماطافتني...
اكيد مهره محتفظه بعقد الياسمين لين احين في ايدها...
غمضت عيني بقهر...
شو صاير فيني..!!!

ليش مب قادر اطلعها من بالي... ليش تهمني كل تصرفاتها..!! وكل اللي يصير وياها...!
لايكون بس حبيتها.!!
لالا مااعتقد... ماوصلت لهالدرجه...
انا بس مهتم...وهالاهتمام لازم انهيه الحين...
مايصير اتم جي مخلنها شغلي الشاغل...
والله لو مب الحرام جان تعرفت على غيرها عشان املي حياتي..وياكثرهن البنات اللي اشوفهن مبين من نظرتهن انهن يبن يتعرفن علي ...!!
لكني اطنشهن... صحيح انا عشت في بريطانيا...وصحيح انه حياتي كلها بين اجانب وفاصخين حيا...
لكن مع هذا تربيتي كانت شديده... انا عيني مليانه مب زايغه عالبنات لاني تعودت على الحياة معاهن...
واذا بتعرف على وحده بتعرف عليها غصبن عني لانها بتعجبني ومابقدر الا اني اعرفها..!!
لكن جذي لعب..!!..لا...
مالي هوس عليهن....
وعشان جي مب قادر املي مكان مهرة ببنت ثانيه...
ماعندي حد من اهلي بنت قريبه مني مثل مهرة....شيخه ماتستلطفني... مهرة وراحت..منو تم؟!
آآخ يالقهر...
مسكت تيلفوني واتصلت بسيف...
سيف: هاااه مارقدت..
مبارك: غيرت راييي... بيت سالم أي منطقه...!!!..
سيف: ههههههه منطقة الـ (....)... بتينا الحين؟
مبارك: هيه..يوم بوصل هناك بتصلبك عشان ادليني...
سيف: تمام...باي
مبارك: باي..

طلعت من حجرتي بعد مابدلت ملابسي وانا مقرر اني اطلع مهرة من بالي نهائيا
خلاص راحت علي...ذاك اول يوم كان الطريج مفتوح جدامي جرحت البنت ورفضت حبها لي...
الحين ييت اهتم فيها بعدما طلعتني من بالها وعرست؟!
صدق اني ماستحي على ويهي...!!!

اليوم: الخميس..
المكان: بيت بوراشد..
الوقت: العاشره مساءا..
----------------------------------
(منى)...

ياربي من هالحاله...!!!!..
شو هالورطه اللي طحت فيها...!
المشكله مب عارفه كيف اتصرف...!! كيف افهم راشد انه مابيني وبين خالد شي...
واللي كان هو من صوبي انا بس...ومات وانتهى...
راشد عصبي ويوترني يوم يعصب..!! ماعرف اتكلم واتلعثم...ويبيّن كلامي انه مب صحيح واني اجذب عليه..!!
تميت في حجرتي امشي بتوتر...ساير راد...
ماقدرت اهدى...اتصلبه كله مغلق...
ومن طلع لصلاة العصر مارجع لين الحين...
عموه تسال عنه كله اقولها عنده شغل...
لو قلت لها انه طالع زعلان مادري شو بتسوي..!!!..
وقفت مكاني وانااسمع صوت سياره...
ركظت للدريشه اوايج...وتنهدت بارتياح يوم طلع راشد...
الحمد لله..رجع سالم...
الزعل برايه اهم شي انه بخير...ورجع البيت اخيرا...
رتبت شعري عالسريع.. ويلست في الصاله بمظهر رزين وهادي...
ومن هناك انا منداخل ميته موت....
دخل راشد بعد دقايق...
عينه عالارض ومعقد حياته...مشى سيده صوب الحجره...

وطنشني..!!!
منى: راشد....
راشد: مب الحين منى...
دخل الغرفه وسكر الباب وراه..
انجرحت... وانقهرت...شو هالاسلوب البايخ..
يعني طول النهار هو محد وبعده ماهدا.!!..والا يوم شافني مره ثانيه رد يعصب.!!!
لكن ماكون منى لو خليتك ترقد وانته شاك فيني جذي..!!!
نشيت وراه..
لكن للاسف..كان راشد يتسبح...فرديت الصاله اترياه...
ويوم سمعته طلع من الحمام...
منى: راااااااشـــــــد..... تعال هني شوي بليز...
راشد: ماتقدرين تاجلين كلامج لباجر؟!
منى: لا ماقدر...لازم الحين الموضوع ظروري...
تافف راشد وانضم لي في الصاله...
راشد: نعم؟!
لقطت انفاسي لقط عشان اهدي اعصابي... وانا اطالع مظهره العدائي...
منى: انته اليوم ماعطيتني فرصه للشرح..
راشد: شو بتشرحين منى؟ مافي شي ينشرح...
منى: بلى... انا بقولك السالفه كلها..مهما كانت النتايج... لانه مافي شي ينفع في العلاقات الزوجية غير الصراحه...
راشد: كنت اعرف ان السالفه اكثر من اللي قلتيها...
منى: صح..هي اكبر..لكن تاكد قبل كلشي...اني احبك انته...وعمري ماحبيت غيرك.. ومهما كان اللي بيني وبين خالد تراهانتهى من زمان...
عقد راشد حياته اكثر ..معصب من مجرد لفظ " بيني وبين خالد".. انا اعرفه...راشد غيور..
منى: راشد... كل انسان في حياته شخص معين في فتره معينه...ومب كل شخص ياخذ اللي يتمناه...ومب شرط يكون اللي تمناه في البدايه هوالشخص المناسب...كل شي نصيب.... انا...من زمان..كنت اهتم لخالد...كنت اشوفه دايما..تصير بينا تقفيطات احيانا... يعني حالي حال أي بنت بالها خالي..اكيد اني كنت اتعطش لاهتمام شخص...اتعطش اني احب وانحب... لكن اللي صار انه خالد ابدا ماكان ملاحظني ولا مفتكر فيني...خطب وملج...ومن ساعتها طلعته من بالي نهائيا....
اطالعني راشد مقهور...
راشد: كنتي تحبينه؟!
منى: لا...كنت اهتم له.... بس... ما تطورت مشاعري لحب...انا ماحبيت غيرك قلت لك هالشي من البدايه..!!..
راشد: عشان جي ماكنتي متعاونه معاي يوم ملجت عليج؟!
منى: اففف..راشد مابينك وبين خالد أي رابط وعمري ماتصرفت وياك كنتيجه حق اللي صار لي مع خالد...ابدا ماربطت بينكم..انته غير...انته ريلي... وبعدين لا تقول لي انك ماكنت تبا غيري قبلما تخطبني..!!..
كنت هالكلام بشكل عرضي...
بحكم ان كل شخص فحياته شخص معين...يا يتوفق معاه يا لا....!!
لكن ماتوقعت انه راشد ينصدم جي...
اطالعني بعيون مفتوحه وعقد حياته اكثر واكثر....
راشد: منو قالج؟!
هنيانا سكت...
حسيت بزعل...بغيره....بقهر وتهديد.....!
منى: محد قال لي... بسعرفت...
راشد: كيف عرفتي؟
بعد شويه تفكير.....
حسيت بالجمود...
مافي غيرها....مافي غيرها...لكن عشان اتاكد ماذكرت أي اسم....
منى: راشد.؟!.. ليش ماخطبتها؟!
نزل راشد عينه ..
راشد: مهرة لمحت لي في كذا مناسبه انها مابتوافق علي ولا تباني... انا اصلا استغربت يوم وافقت على ناصر كنت اتحسبها ماخذه موقف من الرياييل كلهم....لكن كل شي نصيب مثل ماقلتي...
سكت...مب الا سكت...الا برطمت.....
يعني صدق ظني.... كانت مهرة حرمه اخوي هي اللي يباها راشد..!!!!...
حسيت بالغيره....
لكن مهرة مالها ذنب.. مالها ذنب اكرهها هذي حرمه اخوي وانا احين حرمه راشد وكل حد خذ له طريج....
منى: المهم...انه هالمواضيع كلها انتهت.... مثل ماخالد كان فخيالي هو الزوج المثالي لي انته بعد كنت تتخيل مهرة زوجه بالنسبه لك ...لكن الله كتب لنا نصيب ثاني...انا وانته تزوجنا....ناصر اللي عيزنا انه نقنعه يعرس..خذ مهرة اللي انته ماتخيلت انها تعرس بعد.... وخالد ملج وماتوفق وطلق.... يعني طبيعي بيكسر خاطري... ماكنت اريد اتشمت عليه...لانه جرحني بدون قصده فيوم من الايام... عشان جي غصبت نفسياني احس بالاسى عليه واتمنى له التوفيق كربيع اخوي لا اكثر ولا اقل....
سكت راشد...شكله هدا واقتنع بكلامي...
منى: فهمتني راشد؟!.. والله حبيبي محد غيرك فحياتي...انا احبك انته ماحب حد غيرك ويعلني الموت ان حبيت غيرك كزوج....
اطالعني راشد بنظره عطوفه ومتساهله.... فجاه ابتسم وسحبني لحظنه...
راشد: ماتخيل يكون في بالج شخص غيري فهمتي....بذبحج منى تفهمين..!!.. حتى عيالنا لاتحبينهم كثري...
منى: هههههههههههههههه مشكله البداو... عنبو عيالك...
راشد: مالي خص...انا وبس...
منى: وانا؟!..
راشد: حتى انتي....انتي وبس فحياتي...احبج...ولا تظنين ان مهرة دخلت قلبي..بس كانت اقرب لي عشان جي فكرت فيها كزوجه ماحبيت اروح بعيد لا اكثر ولا اقل.... بس صدقيني لو خيروني مستحيل ابدلج بها...مستحيل..
ابتسمت ...وارتحت فحظنه اكثر...اووففف ياراحه البال...
ياشين الزوج يوم يزعل على حرمته رضاه صعب....!!!.
مب مثلنا نحن الحريم..كلمتين ورضينا..!
صدق انه مافينا مخ

-------------------

اليوم: الجمعه..
المكان: غرفة سهيل وشيخه..
الوقت: التاسعه صباحا..
--------------------------
(شيخه)...

شيخه: انا مش مطمنه سهيل...
اطالعني سهيل بقهر..... صدق حشرته بسالفه الفحوصات بس انا قلبي ناغزني ريلي هب صاحي واحس فيه..!!
شيخه: صدقوالله... افحص عند مستشفى ثاني...
سهيل: شيخه دخيل الله فكيني من هالسالفه...
شيخه: الغالي ماريد احشرك وافاول عليك بس والله انته فيك شي انا متاكده.... وماريد تتاخر بالفحوصات عشان مايتفاقم الوضع...
سهيل: يعني انا هب حاس بعمري.؟حاس انه بطني مب صاحي بس شو اسويبها قالت لي مافيني شي..
شيخه: روح مستشفى ثاني ياكثرهم اللي يغلطون بالتشخيص..خص في الدوله عاد متفننين بالغلط...
سهيل: وين تبيني اروح؟ احسن مستشفى في العين رحت له وقالولي ماشي... وين اروح؟
شيخه: روح أي مستشفى من مستشفيات بوظبي...
سهيل: شو بينطرني بوظبي شويخ...ماعرف حد هناك...
شيخه: مهرة هناك وناصر... ان تاخرت الفحوصات روح عندهم...
سهيل: هذيلا معاريس وين ابا ارتز وياهم...فظيحه...
شيخه: لا صدقني عادي بتستانس مهرة فيك وحتى ناصر..
سهيل: يصير خير...
خذ سهيل اغراضه...وحطهن بمخباه...
سهيل: انا بسير شي فخاطرج؟!
شيخه: سلامتك حبي...بتغدا هني؟
سهيل: انشاء الله...فمان الله...
شيخه: مع السلامه...
باسني..وطلع...
وتميت انا فحجرتي احاتي....
ياربي سترك... ان شاء الله مايكون فيه شي...واذا فيه شيان شاء الله يكون شي بسيط مب جايد....
بموت ان صاربه شي....!!!!!.
الساعه عشر ونص تقريبا نزلت تحت...
هناك حصلت خالي يابر مع ابوي...
ومعاه عدة الفحص...
زغت..حتى نسيت اسلم..
شيخه: شو مستوي؟ شوفيه عمي؟!
يابر: السلام عليج شيخه..!!..
فقط ويهي...
شيخه: اسمحلي خالي زغت يومشفت شنطتك... (ووايهته) .. شحالك؟
يابر: بخير وسهاله شحالج انتي؟
شيخه: بخير الحمد لله...شوفيه عمي.؟!
يابر: مافيه شي ...يقول لي تعبان ييت افحصه مافيه الا العافيه بس هو تعبان من الشمس لا اكثر..
شيخه: عمي اكيد مافيك شي؟
بو حمد: لا تحاتين شيخه مافيني شي لا تلحقين ريلج..!
سكت..عرفت انه سهيل دامه طلع من البيت معناته طلع وهو مطمن...
مستحيل يطلع اذا شك في صحةابوه...بروحه فاقد ام...يفقد ابو بعد..!!
الله يجيرنا من هالامراض...



اليوم: الجمعه..
المكان: ميلس خالد..
الوقت: الثانية عشره ظهرا...
----------------------
(يوسف)...

يوسف: وين اول محطه؟!
ابتسم لي خالد بمكر وقال...
خالد: اسبانيا...
يوسف: كوول...
خالد : شكلك تحمست....
يوسف: يعني شي سيره وياك مااتحمس لها...بعدين احس اني كنت محتاجنه ا فعلا...
خالد: خبرت اهلك؟
اطالعته باستغراب..
يوسف: طبعا خبرتهم تراني قلت لك...
ابتسم خالد ابتسامه اطول من الثانيه...
خالد: اقصد اهلك الثانيين.؟!..
يوسف: منوبعــ.....(وابتسمت).. هيييييييييييييييه....هههههههههههههه...
خالد: هاااااه...هالضحكه وراها شي...!!
يوسف: ههههههههه هي خبرت اهلي الثانيين...
خالد: و..!!!!
يوسف: شكلك فضولي..!!!
خالد: اطمن على مستقبلك..
يوسف: ههههههههه.... اطمن... احتشرت اول شي بس انا طبعا بسحري الأخااااذ اقنعتها...
خالد: هههههههههههههه اوننننننه.... يالله ياريال الله يوفقك ويسعدك...
سكت بعد ماحسيت انه خالد انجرح بطريقه او الثانيه....اكيد انه تذكر خطيبته.... اللي قررت انها ماتباه....
اطالعته وقلت له بهدوء...
يوسف: ادريانك ماتبا تتكلم بالموضوع....لكن مافكرت انك تخطب على طول وحده ثانيه غيرها مناهلك؟!

اطالعني خالد بدهشة...
خالد: شكلك نسيت ان العايله كلها تتحسبني انااللي رفضتها... كلهم يتحسبوني لعاب... مستحيل حد يوافق علي الحين.... وبعدين انا شليت الفكره هاذي من بالي...
يوسف: هذا اللي انا ماباه... لا تتعقد بسبب هالشي ...لانه ماله خص فيك لا من بعيد ولا من بعيد... هي مارفضتك لسبب فيك..رفضتك مثلما بترفض أي ريال ثاني عشان اللي فخاطرها هيه...
خالد: يوسف دخيلك ماريد ارمس بالسالفه....!!!..
سكت...
احترمت رغبته.... يمكن ماكان لازم افتح الموضوع اساسا...!!
خالد: تدري..!!!... اذا عيبتني القعده في الخارج...يمكن اكملدراسات.... انته تدري انه معدلي مرتفع الحمد لله ويسمح بهالشي...!!!
يوسف: خالد..!!!..
خالد: شو؟
يوسف: انته ماتبا تكمل دراسه اعرفك...
خالد: ليش لا..
يوسف: مافكرت فيه الا بسبب هالسالفه...!!!
خالد: الانسان يغير رغباته وخياراته مع تغير ظروفه يوسف... وانا هب طايق القعده هني وانا اسمع تنغيزاتهم واشوف نظراتهم...
يوسف: انته بس لو تسمع شوري....
خالد: انته مينون.... تباني اقول لاهلي الصدق؟ هذيلا مايسرطون شي كله يطلعونه برا...وانا ولدهم ويعزوني واكيدانهم يبون ينظفون صورتي فعيون الناس..عشان جي بالضبط بينشرون الخبر....
يوسف: اذا هي ماراعت مشاعرك خالد انته ليش تراعيها؟ ليش تتحمل المسؤوليه بروحك وهي تطلع فعيونهم بريئه ومظلومه..!!!!..
خالد: انته بس اصبر....انا هب ساكت ... بتريا بساللي تباه يخطبها.... وعقبها بقولهم شو السالفه ...
يوسف: واذا خربت عليهاعرسها...
خالد: ليش اخرب عليها؟!!..اذا الريل يباها وهي تباه...رافضتني عشانه...له ويه بعد يتراجع عنها..!!!!!
يوسف: اقصد اهلها...
خالد: مابرمس الا يوم تعرس البنت وعقبها خلاص بتكون طالعه عن مسؤوليتهم ومالهم خص فيها ولايقدرون يسووون شي...
يوسف: وبتتريا لين ذيج الساعه..!!!
خالد: شوووورااااااااي ..!!!!...
يوسف: تدري؟ اتمنى شي هب زين...
خالد: شو هو..!!
يوسف: انه اللي تباه يخون فيها ولا ياخذها...
ظحك خالد...
خالد: لاتستوي خبيث يوسف.... قول الله يوفقها وبس...
يوسف: الله يوفقك انته....انا ماليخص فيها ولا تقرب لي ولا استلطفها عشان ادعي لها.. نصيبها عند ربها..
واستمر خالد بالضحك....وانا ابتسمت...
فعلا مقهور منها هالسخيفه...وصلت اعز ربعي لحالة صعبه....
يستحمل الواحد انه مجتمعه يرفضه...
لكن مايتحمل ابدا رفض الاهل له...!!!
الله يعينه ويسهل اموره...وينتقم له منها....
ويعوضه احسن منها...
----------------------
اسفة خواتي على التاخير HAVE FUN
تسلمون حبايبي :)





 


هدية من الغلا كله حبيبة قلبي لولو
 
قديم منذ /07-11-2006, 04:13 PM   #273

أوتار الامل
بنوتة مبتدئة

    حالة الإتصال : أوتار الامل غير متصلة
    رقم العضوية : 27089
    تاريخ التسجيل : Sep 2006
    العمر : 33
    المشاركات : 57
    بمعدل : 0.01 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : أوتار الامل is on a distinguished road
    التقييم : 10
    تقييم المستوى : 19
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 0
    زيارات ملفي : 726
مزاجي :
    استعرضي : عرض البوم صور أوتار الامل عرض مواضيع أوتار الامل عرض ردود أوتار الامل
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي

السلالام عليكم ,,

مشكورة الغلا بيرلا ع السؤال
والله جت الامتحاانات وانشغلت واليوم فااضية قلت ادخل ..

تسلميييييييييييييييين الغلا ع التكملة وبانتظاار التكملة :pleasantr

يعطيكِ العاافية ..

مع تحياتي :
أوتاار الامل





 
قديم منذ /08-11-2006, 01:15 PM   #274

الشامسية
بنوتة مبتدئة

    حالة الإتصال : الشامسية غير متصلة
    رقم العضوية : 14396
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    العمر : 35
    المشاركات : 63
    بمعدل : 0.01 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : الشامسية is on a distinguished road
    التقييم : 10
    تقييم المستوى : 20
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 2
    زيارات ملفي : 547
    استعرضي : عرض البوم صور الشامسية عرض مواضيع الشامسية عرض ردود الشامسية
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي

السلام عليكم
مشكووووووووووورة اختي على التكملة
ويزاج الله خير
يلا عاد نتريا الجزء على احر من الجمر
لا تتأخرين
اوكي وتسلمين





 

اطيب ما في الدنيا محبة الله ...
واحسن ما في الخلق رؤية الله ...
وانفع الكتـــــــب كتـــــــاب الله ...
وابر الخلق رسول الله عليه السلام ...
من مواضيع : الشامسية

 
قديم منذ /08-11-2006, 03:11 PM   #275

الغزااالة
بنوتة مبتدئة

    حالة الإتصال : الغزااالة غير متصلة
    رقم العضوية : 22215
    تاريخ التسجيل : Jul 2006
    العمر : 38
    المشاركات : 90
    بمعدل : 0.01 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : الغزااالة is on a distinguished road
    التقييم : 10
    تقييم المستوى : 20
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 0
    زيارات ملفي : 366
    استعرضي : عرض البوم صور الغزااالة عرض مواضيع الغزااالة عرض ردود الغزااالة
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي

انا باااااااااااااك بيييييييييي شنو محد سئل عني شنو صار فيني ....
بس اوتار الامل ذكرتني بالبداية :(
:(:(:(:(:(:(:(:(:(:(:(:(:(:(:(:(:(
يعني القصة اهم مني اهئ اهئ اهئ
وااااااء وااااااااء وااااااء <<< ماتت صياح البنت ياحرام





 
قديم منذ /08-11-2006, 06:50 PM   #276

أوتار الامل
بنوتة مبتدئة

    حالة الإتصال : أوتار الامل غير متصلة
    رقم العضوية : 27089
    تاريخ التسجيل : Sep 2006
    العمر : 33
    المشاركات : 57
    بمعدل : 0.01 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : أوتار الامل is on a distinguished road
    التقييم : 10
    تقييم المستوى : 19
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 0
    زيارات ملفي : 726
مزاجي :
    استعرضي : عرض البوم صور أوتار الامل عرض مواضيع أوتار الامل عرض ردود أوتار الامل
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي

افااااااااا خيوو الغزاالة

احنا ننساج .. لا ما نسيناااج

انتي ببالنا دااايم

ويا هلا فييييييييج مرة ثاانية :006:





 
قديم منذ /09-11-2006, 01:27 PM   #277

الشامسية
بنوتة مبتدئة

    حالة الإتصال : الشامسية غير متصلة
    رقم العضوية : 14396
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    العمر : 35
    المشاركات : 63
    بمعدل : 0.01 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : الشامسية is on a distinguished road
    التقييم : 10
    تقييم المستوى : 20
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 2
    زيارات ملفي : 547
    استعرضي : عرض البوم صور الشامسية عرض مواضيع الشامسية عرض ردود الشامسية
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي

السلام عليكم
هلا والله بالغزالة
افا عليج اختي انتي مب منسية لا اتخافين
وجان تبين اتفرحينا
يلا كملي القصة انتي وبيرلا
حليلها ما قصرت يزاها الله الف خير





 

اطيب ما في الدنيا محبة الله ...
واحسن ما في الخلق رؤية الله ...
وانفع الكتـــــــب كتـــــــاب الله ...
وابر الخلق رسول الله عليه السلام ...
من مواضيع : الشامسية

 
قديم منذ /11-11-2006, 09:57 AM   #278

الشامسية
بنوتة مبتدئة

    حالة الإتصال : الشامسية غير متصلة
    رقم العضوية : 14396
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    العمر : 35
    المشاركات : 63
    بمعدل : 0.01 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : الشامسية is on a distinguished road
    التقييم : 10
    تقييم المستوى : 20
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 2
    زيارات ملفي : 547
    استعرضي : عرض البوم صور الشامسية عرض مواضيع الشامسية عرض ردود الشامسية
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله





 

اطيب ما في الدنيا محبة الله ...
واحسن ما في الخلق رؤية الله ...
وانفع الكتـــــــب كتـــــــاب الله ...
وابر الخلق رسول الله عليه السلام ...
من مواضيع : الشامسية

 
قديم منذ /11-11-2006, 01:45 PM   #279

الغزااالة
بنوتة مبتدئة

    حالة الإتصال : الغزااالة غير متصلة
    رقم العضوية : 22215
    تاريخ التسجيل : Jul 2006
    العمر : 38
    المشاركات : 90
    بمعدل : 0.01 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : الغزااالة is on a distinguished road
    التقييم : 10
    تقييم المستوى : 20
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 0
    زيارات ملفي : 366
    استعرضي : عرض البوم صور الغزااالة عرض مواضيع الغزااالة عرض ردود الغزااالة
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي

خواتي الموقع مال العيناوية ماينفتح عندي مسكر شكله ماادري شنو السالفة ........
رسلت انا قبل يومين ايميل حق العيناوية مااشوفها ردت علي ليل الحين
ننتظر ردها عشان نشوف شنو السالفة .......
الشامسية لو بيدي حبيبتي حطيت لكم بس والله غصبن عني لاتعصبين حبيبتي زين ...

تحياتي





 
قديم منذ /11-11-2006, 01:46 PM   #280

الغزااالة
بنوتة مبتدئة

    حالة الإتصال : الغزااالة غير متصلة
    رقم العضوية : 22215
    تاريخ التسجيل : Jul 2006
    العمر : 38
    المشاركات : 90
    بمعدل : 0.01 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : الغزااالة is on a distinguished road
    التقييم : 10
    تقييم المستوى : 20
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 0
    زيارات ملفي : 366
    استعرضي : عرض البوم صور الغزااالة عرض مواضيع الغزااالة عرض ردود الغزااالة
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي

تسلمين حبيبتي اوتار الامل فديتج عيوني





 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أروعتجنن, مــع, مــــوعــــد, الـــســـــعـــادة, ولا, قصة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 07:33 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة بنات دوت كوم © 2014 - 1999 BANAAT.COM