البارت الثاني عشر:
ريم اتدمرت حياتها خلاص..مريم كانت شمعة امل في حياتها وانطفت..
لكن الامل ما مات..الامل بعده موجود..واللي هو عيال مريم..
بعد ماردو من المستشفى كلهم كان كل واحد فحالة مايعلم فيها الا ربه...
يت لمياء عند ريم...
لمياء: (والدموع فعينها) ريم مريم ماتت؟
ريم: (طالعتها وماقدرت ترد عليها)
لمياء:ريم ردي عليه(وزادت دموعها)
ريم:(ماردت عليها وخذتها فحضنها وتمت تصيح وياها)
لاول مرة ريم تحضن اختها..لاول مرة تحس فيها..لاول مرة تحس انها اختها العودة ولازم تهتم فيها وتتقرب منها.....وضمتها اقوى واقوى واقوى وهي خايفة انها تفقدها فيوم وتندم..فقالت لا انا من اليوم بتقرب منها اكثر واكثر..ومابخسرها...
ولمياء استغربت من هالحنان اللي عطتها اياه ريم..اللي عمرها ماحسته او شافته الا من مريم.. مريم اهي اللي ربتها كانت اهي امها مب اختها..لكن مريم راحت.....
لمياء:مريم راحت..منو بيحس فيني من عقبها..محد كان يهتم فيني غيرها..انا كيف بعيش من عقبها
ريم:لميا انا موجودة
لمياء:انتي ماتعرفين غير تتمصخرين عليه و لا تصارخين وبس
ريم:بس اوعدج كل شي بيتغير..من اليوم انا مالي غيرج وانتي مالج غيري
لمياء:وعيال مريم؟
ريم:نحن بنكون السند حقهم ومابنخليهم
لمياء: (طالعتها ورمت نفسها فحضنها)
وتمت فحضنها لين رقدت من كثر ماصاحت..
وعقب شلتها ريم ورقدتها فحجرتها..
والعصر دفنو مريم وبدا العزا.....
ومرن 3ايام وكل واحد مايدري عن الثاني...
وام حمدان (اليازية) حضرت 3ايام العزا وبعد 3يوم واهي مروحه...
ام ناصر:ام حمدان
ام حمدان: (طالعتها وماردت عليها)
ام ناصر:ممكن اتمين شوية؟
ام حمدان:حق شو اتم..محد عندي هني
ريم:لا ياخالتي انا هني والبيت بيتج
ام حمدان:مشكورة يا ريم
ام ناصر:وعندج ولدج حمدان
ام حمدان:ماعندي عيال هني انا
ام ناصر:لا عندج مريم وحمدان
ام حمدان:.........................
ام ناصر:تفضلي يلسي
ام حمدان:........................
ويلست ام حمدان
ام ناصر:عن اذنج شوية وبرد..ريم يلسي ويا خالتج
ريم:ان شاء الله
........................................
وردت ام ناصر لكنها ماكانت بروحها..
كان وياها حمدان..
دش حمدان ويوم شاف امه ماطاع يدش وكان بيسير..
لكن ام ناصر غصبته ييلس..
وسار يلس اخر الصالة..
ام ناصر:حمدان
حمدان:لبيه امي
ام ناصر:لا تقولي امي..انا مب امك.."وهي تأشر" هاذي امك
حمدان:انتي امي..انتي اللي ربيتيني
ام ناصر:وانا اللي عذبتك
حمدان:.........................
ام ناصر:ليش ماترد
حمدان:اللي فات مات..وانتي تغيرتي
ام ناصر:تغيرت عقب شو؟؟ عقب ماحرمتكم من امكم..وحرمت امكم منكم
حمدان:...........عقب ماحرمتينا؟؟ ليش انتي شو يخصج اهي اللي سارت عنا وتزوجت وخلتنا
ام ناصر:لا .. هاذي مب الحقيقة..ها اللي انا فهمتكم اياه وانتو صدقتوه..ها اللي ابوكم طلبه مني..وانا موت ضميري عشان اعيش لكن شو النهاية كانت؟؟
شرات ماحرمتكم من امكم الله زرع القسوة فقلبي وحرمني من عيالي وانا وياهم عايشة..
حمدان:عيل شووو الحقيقية؟؟
ام ناصر:الحقيقة..الحقيقة هي انه يدكم غصب ابوك انه ياخذ امك..وانا وياه كنا نحب بعض وهو سافر يدرس..وقبل لايسافر ابوه خلاه يتزوج بنت ربيعه وامك ابوها بعد غصبها تاخذه وهي ماكانت تباه لانها تعرف اني احبه لكن كل شي صار غصبن عنهم وردو البلاد بعد ماخلص ابوك دراسة يعني بعد 4سنوات..انت كان عمرك 4سنوات ومريم اختك سنتين..انا كل هالفترة ماكنت اعرف عن ابوك شي وماعرست وتميت اترياه وبعد سنة من ردتكم لقيت ابوك وعرفت انه عرس وطبعا ماطعت اردله..ويا خطبني وانا شرطت عليه انه يطلق امك..لكنه ماكان يبا يزعل ابوه فقال بتم اعذبها لين اهي اللي تتركني..وفعلا سوا هالشي..وكان يبا ينتقم منها شرات مافرقتنا انا وياه واهي اللي ما كان لها ذنب اصلا..وطلبت منه الطلاق واشترط عليها انها ما تاخذكم..وانا وعدتها انها مجرد فترة وبتاخذكم من عندي..لكني ما وفيت فوعدي وحبيت انتقم منكم وصحيت متأخر..ويوم صحيت ودورت عليها كانت مسافرة واخبارها مقطوعه لين هاليوم اللي التقينا فيه عقب 18سنة..وانا مابسمحلك تعذبها اكثر عن اللي تعذبته من ابوك ياحمدان..حمدان امك مالها ذنب فكل شي
حمدان:بس وينها كل هالسنوات ماكانت تسأل عنا؟؟
ام ناصر:لا مب صحيح امك دوم كانت اطرش ناس يسألون عنكم ولمدة سنتين ومن عقبها نحن يينا العين وانقطعت اخبارنا عنها..
حمدان:شو ها اللي اسمعه انا...معقولة ها الشي من الواقع؟؟ ولا انا احلم؟؟
ابوية يسوي فينا جي؟؟ وانتي ما عندج ضمير؟؟
ام ناصر:سامحني يا حمدان بس انا كنت متمسكة فحبي
حمدان:ونحن شو ذنبنا؟؟
وطالع امه والدموع فعينه..وهو بعده مب مصدق اللي يسمعه فاي واقع هالشي يستوي...
امك يا وليدي انا امك..
السقيت عضمك ودمك..
الزرعتك في ضلوعي..
وبالدفا قلبي يضمك..
امك ياوليدي انا امك..
شلتك بصدري ورعيتك..فالجفن ليل ونهار..
كيف زرع اللي زرعته احصده جمر ونار..
آآه..امك ياوليدي انا امك..