تحذير: إذا في أحد حساس خل يخلي علبة كلينكـس يمه =)
معليش ما راح ألون الأسماء بهذا البارت لأني حدي تعبانة و بالغصب فاتحة المنتدى بس ما حبيت أطول عليكمـ أكثر
الجـــــزء الأخــــيـــــر
قبل الافتراق
خلنا نعقد اتفاق
توعدني انت و أوعدك إنه أبد ما نفترق
أرجوك لا نفترق*
~*~
دخلت ريمـ القاعة مبجر على أمل إنها تشوف محمد و تطمن عليه
بس الي صار إنه محمد ما حضر هذي المحاضرة و لا غيرها
زاد خوف ريمـ و ما ركزت بأي محاضرة و في البيت كانت تسرح وايد و ما قدرت تنامـ.. قاعدة تتخيل أسوء الاحتمالات
و في اليومـ الي بعده دخلت القاعة مبجر و نفس الشي ما كان موجود
بس هالمرة ما قدرت تصبر أكثر و قررت تسأل ناصر و عبد الله عنه
(عبد الله و ناصر كانوا قاعدين على الدري(الدرج) و يسولفون)
وقفت عندهمـ ريمـ
ريمـ بتوتر: السلامـ عليكمـ
ناصر & عبد الله: و عليكمـ السلامـ
ريمـ: بس بغيت أسأل عن محمد.. صار له مدة غايب ما تدرون شفيه؟
ناصر: ما فيه شي بس ما له خلق يحضر المحاضرات
ريمـ بفرح: صج؟ ما فيه شي؟
ناصر و عبد الله طالعوا بعض باستغراب
ريمـ: ليش ما له خلق يحضر؟
ريمـ بداخلها" سؤال غبي"
ريمـ: أقصد يعني.. جذي راح يطوفه الشرح و.. ما يهمني إذا طافه شي أو ما قدمـ زين بالامتحان و طلع بدرجة مو حلوة بالمادة ما علي منه بس قولوا له لا يغيب المختبر.. ما يهمني إذا عطوه انذار غياب.. ما أبيه يغيب عشان لا يصير ضغط بالشغل علينا احنا بس .. جد ما يهمني
عبد الله: إي واضح (بالابتسامة)
ريمـ: لا تقولون له إني سألت عنه(نزلت الدري(الدرج))
عبد الله: خخخخخخخخخخخخخخخخخ
ناصر: شفيك؟
عبد الله: هالاثنين تحفة هههههههههههه
ناصر: ما أدري متى راح يتنازلون و يعترفون بحبهمـ
عبد الله: يحتاجون مساعدة بسيطة و راح أقدمـ لهمـ هذي المساعدة
ناصر: ش قصدك؟
عبد الله: ريمـ قالت لا تقولون لمحمد إني سألت عنه و مشت.. يعني احنا ما قلنا لها "أوكي" و لا وعدناها ما نقول لمحمد صح؟
~*~
ما كلمتكمـ عن خالد من قبل
خالد ولد عايلة معروفة و كبيرة و متعود يحصل أي شي يبيه
أمه و أبوه متوفين و ما عنده غير اخته الكبيرة و اهي متزوجة و عندها ولد عمره 4 سنين
أقرب الناس له اخته و رفيجه(صديقه) سعود
~*~
(في بيت خالد)
خالد بفرح: أبــــــشـــــــرك سعود خطوبة مريمـ من سلمانوه انتهت.. يعني خلاص مريمـ بتكون لي
سعود: و انت ش دراك إنها بتوافق عليك؟
خالد بعصبية: و انت لازمـ تخرب علي وناستي!
سعود: جد خالد بعد كل الي سويته بالبنت تتوقع بتوافق عليك؟
خالد: غصب عنها بتوافق
سعود قرر يغير الموضوع: زين ترى صار لي نص ساعة قاعد عندك و ما سألتني ش تشرب
خالد:ههههههههههههه ما عليه من الوناسة نسيت كل شي.. ش تشرب؟
سعود: أي شي المهمـ ييب(جيب) شي لأني عطشان
خالد: من عيوني
سعود نطر خالد يطلع من الغرفة و بعدين خذا موبايل خالد و طلع منه آخر رقمـ تكلمـ معاه خالد و حفظه عنده
و بعد ما طلع من بيت خالد اتصل ع الرقمـ
مريمـ : نعمـ؟
سعود: مريمـ؟
مريمـ بداخلها"ش السالفة كل شوي متصل علي واحد يعرف اسمي": منو معاي؟
سعود: أنا واحد ما تعرفينه
مريمـ: دامـ إني ما أعرفك ش تبي؟ ليش متصل؟
سعود: أنا صديق خالد
مريمـ بعصبية: وصلت فيه الحقارة إنه يوزع رقمي على ربعه
سعود: لحظة مريمـ انتي فاهمة الموضوع غلط أنا متصل عليج بدون ما يدري
مريمـ: يعني أنا أخلص من واحد يطلع لي الثاني.. انتوا ش سالفتكمـ؟ خلصوا البنات و ما بقى غيري! روحوا شوفوا لكمـ بنت رخيصة أنا مو لهذي السوالف
سعود: أدري والله أدري
مريمـ باستغراب: زين دامـ إنك تدري ليش متصل؟
سعود: أبي أكلمج عن خالد
مريمـ: ما أبي أتكلمـ عنه
سعود: إنتي لا تتكلمين سمعيني بس أنا الي بتكلمـ
مريمـ سكتت
سعود:ترى خالد طيب ما عليج من أسلوبه بالكلامـ.. خالد يحبج صج مريمـ مو قاعد يلعب معاج
مريمـ: تتوقع إني بصدق كلامـ واحد أول مرة أكلمه بحياتي؟ و حتى لو كان كلامك صج أنا أحب واحد ثاني
سعود: و خالد يحبج و.. ما أبي أخوفج مريمـ بس خالد ما راح يخليج
مريمـ: مو بـكــيــفــه.. أنا عارفة اهو ولد منو بس ما يقدر يشتري كل شي بفلوسه
سعود: مريمـ خالد ما كان جذي.. خالد عمره ما أذى أي بنت ما كان يقرب إلا من البنات الي يبونه يقرب منهمـ.. البنات الي يبتسمون له و الي يبينون له إنهمـ يبونه.. إذا حس إنه البنت الي جدامه محترمة يبعد عنها بدون ما يكلمها
مريمـ: زين ليش يسوي جذي معاي؟
سعود: لأنه يحبج.. صدقيني مريمـ أول مرة أشوفه جذي
مريمـ: زين أنا ما علي منه.. أحب واحد ثاني و ما أتخيل نفسي مع غيره.. الله يخليك أخوي حاول تقنعه قول له يخليني
سعود: والله إني حاولت معاه من غير ما تقولين.. بس اهو مصر عليج
مريمـ قامت تبجي: الحب مو بالغصب
سعود سكت و قال بداخله"أستاهل أنا الي بلشت(ورطت) نفسي ليش أتصل عليها من الأصل صج إني ملقوف.. ألحين شلون تسكت"
سعود: انتي عطي خالد فرصة وبـ..
مريمـ قاطعته بعصبية: أعطيه فرصة على شنو! في البداية ما كان هامني بس ألحين أنا كارهته.. قول له مريمـ تكرهك
و سكرت الموبايل
~*~
(في كلية العلومـ)
ريمـ كانت تلعب بالقلمـ الي في ايدها لما حست بنظرات أحد عليها رفعت عينها و شافت محمد واقف عند باب القاعة
نبضات قلبها زادت, ريمـ بداخلها"غاب يومين بس و أحس نفسي ولهانة عليه كأني ما شفته شهرين.. أمبيه أنا شفيني! أنا مخطوبة لفهد عيب أفكر جذي"
نزلت راسها
(و بعد المحاضرة)
قبل ما تقومـ ريمـ من كرسيها وقف محمد عندها و قال: أبي أكلمج ضروري
ريمـ سكتت بس هزت راسها"أوكي"
طلعوا من القاعة و وقفوا في الممر الي بين القاعات
محمد: انتي مغصوبة عليه؟
ريمـ افتحت عينها مصدومة: شنو؟
محمد: أهلج غاصبينج عليه؟
ريمـ: لأ طبعًا
محمد بعصبية: عيل ليش وافقتي عليه؟
ريمـ: لأني مقتنعة فيه و أبيه
محمد: و أنا؟
ريمـ: انت شنو؟ انت مجرد زميل لي في بعض المحاضرات ما تعني لي شي و لا تهمني
محمد: دامـ إني مجرد زميل لج ليش يهمج ش يصير فيني؟ دامـ إنج مو مهتمة ليش تسألين عني من وراي؟
ريمـ سكتت و نزلت راسها
محمد: دامـ إنج ما تحبيني ليش تحرقين نفسج علي؟
ريمـ: لازمـ أمشي ألحين
محمد مسك ايدها عشان ما تمشي
محمد: انتي تحبيني بس تكابرين.. تبيني بس ما تبين تعطينا فرصة نكون مع بعض.. ليش ما أدري.. بس الي متأكد منه إني أهمج
~*~
(في غرفة لولوة)
لولوة تتصل على وليد الي مطنشها للمرة المليون و هالمرة رد عليها
وليد: نعمـ؟ خير؟ ش تبين؟
لولوة: ليش ما ترد علي؟ صار لي مدة أتصل عليك
وليد: مشغول بس ش أسوي لج مو راضية تفهمين
لولوة: وليد ليش تغير أسلوبك معاي؟
وليد: أقول لج مشغول عندي ضغط و انتي تقولين لي ليش متغير أسلوبك! صج إنه ما عندج احساس
لولوة: الله يسامحك
وليد: خلصي شتبين؟ ليش متصلة؟
لولوة: أمي قاعدة تضغط علي عشان أتزوج
وليد: زين تزوجي
لولوة و الدموع بعينها: وليد الله يخليك لا تسوي فيني جذي
وليد: ش سويت؟ ما جبرتج على شي
لولوة: الله يخليك صلح غلطتك استر علي الله يستر عليك
وليد: تبيني أتزوج وحدة ما أقدر أثق فيها؟
لولوة: ليش ما تثق فيني؟
وليد: انتي خنتي ثقة أهلج فيج شدراني إنج ما راح تخونيني.. لا يا حبيبتي انسي
لولوة: ترضى الي تسويه فيني يصير في خواتك؟
وليد: جب و لا كلمة هذا الي ناقص ..خواتي أشرف منج بمليون مرة.. أنا الظاهر عطيتج ويه وايد و انتي مو كفو.. لا تتصلين على هالرقمـ مرة ثانية مفهوومـ؟
~*~
(في غرفة مريمـ)
ريمـ: نعمـ؟ نعمـ؟ نعمـ؟ قلتي لهمـ ما تبين سلمان! انتي خبلة و إلا شنو مشكلتج بالضبط؟ تخلين واحد تافه مثل خالد يتحكمـ في حياتج!
مريمـ: مو بيدي انتي نسيتي اهو ولد منو؟
ريمـ: ما عليج منه مريوومـ لا تخلين أحد يبعدج عن الي تحبينه
مريمـ: طالع من يتكلمـ
ريمـ بتوتر: ش قصدج؟
مريمـ: انتي تحبين محمد و محمد يحبج و مع هذا راح تتزوجين فهد و محد غاصبج عليه مثلي
ريمـ: من قال! ما راح أفكر بمحمد حتى لو كان آخر ريال(رجال) بالكويت
مريمـ: لا تفكرين في محمد فكري في فهد أخوي.. ترى انتي قاعدة تظلمينه معاج
ريمـ: شلون؟
مريمـ: راح تتزوجين فهد و انتي تفكرين في محمد! شلون راح تعيشين حياتج مع واحد و انتي تتمنينه واحد ثاني؟
ريمـ سكتت
(فهد دخل الغرفة)
فهد: مريمـ.. (لما شاف ريمـ) ريمـ عندنا اليومـ (ابتسمـ)
ريمـ حست بتأنيب الضمير بعد كلامها مع مريمـ: هلا فهد
فهد: هلا فيج.. مريمـ ترى سلمان تحت و يبي يشوفج
مريمـ بخوف: ليش؟
فهد: يبي يتفاهمـ معاج.. من حقه يعرف السبب الي خلاج ترفضينه.. نزلي بسرعة
~*~
(في الصالة)
أول ما دخلت مريمـ الصالة وقف سلمان و سألها على طول:
ليش مريمـ؟ أنا ش سويت؟
مريمـ ما كانت تبي تعلق سلمان فيها و قررت تخليه يكرها
مريمـ: انت ما سويت شي.. بس تدري إنه الكل يبي الأحسن..بصراحة في واحد ولد عايلة معروفة معاي بالكلية و قال إنه يبي يخطبني و وافقت عليه
سلمان منصدمـ: كنتي تخونيني طول هالمدة؟
مريمـ: لأ ما خنتك.. اهو قال إنه يبيني و عشان ما أخونك قلت لك ما أبيك.. عشان أكون معاه
سلمان: كنت متوقع إنه مهما سويتي مستحيل أكرهج.. كنت غلطان بحياتي ما كرهت أحد كثر ما أنا كارهج ألحين
مريمـ حست قلبها يعورها بس ما كانت تبي تبين لسلمان
سلمان طالع مريمـ باحتقار و طلع من البيت
~*~
(في غرفة مريمـ)
ريمـ قاعدة تفكر في كلامـ مريمـ
ريمـ بداخلها"ليش يهمني وايد.. ليش حبيته.. المفروض ما أحبه.. أنا شلون حبيته"
فهد: ريمـ؟ وين وصلتي
ريمـ بصوت حزين: فهد أنا آسفة الله يخليك سامحني
فهد باستغراب: آسفة على شنو؟
ريمـ: فهد انت تهمني و أعزك بس مو بالطريقة الي تبيها
فهد طالعها و اهو منصدمـ
ريمـ كرهت نفسها بهذي اللحظة: الله يخليك سامحني
فهد: خلاص ريمـ لا تكملين.. فهمت قصدج
و طلع من الغرفة
ريمـ قعدت تبجي"أنا ش سويت! ليش ما سكتت"
مريمـ رجعت غرفتها و شافت ريمـ تبجي
مريمـ بخوف: ريووومـ شفيج ؟
ريمـ: قلت حق فهد إني ما أبيه(غطت ويها).. جرحته
مريمـ: إنه ينجرح ألحين أحسن مما ينصدمـ بعدين.. ريمـ انتي بنت عمي و صديقتي و فهد أخوي أحبكمـ انتوا الاثنين و تهمني مصلحتكمـ و مبين إنه سعادتكمـ مو مع بعض
ريمـ: تتوقعين راح يسامحني؟
مريمـ: فهوود طيب و قلبه أبيض و انتي تعرفينه عدل.. محد يسامح بسرعة مثله
ريمـ: بس الحركة الي سويتها قوية.. أول شي وافقت عليه و بعدين رفضته.. يا ريت يسامحني
مريمـ: لا تشغلين بالج أكيد راح يسامحج
ريمـ: الله يسمع منج.. ش صار مع سلمان؟
مريمـ ما قدرت تمسك دموعها: سلمان خلاص صار ماضي
ريمـ: مو معقولة الي قاعد يصير انتي تحبينه و اهو يموت فيج
مريمـ: قلت له إني أبي خالد عشان عايلته و فلوسه
ريمـ: مريوووووووووومـ انتي مينونة(مجنونة)! شلون تقولين جذي! أكيد كلامج جرحه
مريمـ: المهمـ إني وصلت للي أبيه.. خليته يكرهني (قلبها كان يتقطع و اهي تقول هالجملة)
ريمـ: مريمـ شفيج؟ في شي يعورج؟
مريمـ: لأ.. خالد راح يتقدمـ لي باجر و أبيج تكونين موجودة
ريمـ تطالعها منصدمة: راح توافقين عليه؟
مريمـ: ما لي خلق المشاكل يعني غصب عني بوافق
~*~
( اليومـ الي بعده في كلية العلومـ)
محمد كان ماشي مع ربعه (أصدقائه) و لفت نظره شي بالقاعة الي مروا يمها
ريمـ حاطة راسها على الطاولة
محمد: أوووه صح ما خذيت أوراق مقرر 205 و باجر امتحاني بروح آخذهمـ
عبد الله: يا عيني ع الشطارة الي نزلت مرة وحدة
محمد: انت عارف إنه درجتي في الامتحان الأول مو حلوة و ما لي خلق أعيد المادة
ناصر: أوكي إذا خلصت من الأوراق تلقانا بالكفتيريا
عبد الله: و انت طول اليوم يوعان(جوعان)؟
ناصر: و انت طول اليومـ تتحلطمـ جنك (كأنك) عيوز ماكلين عشاها!
أول ما مشوا عبد الله و ناصر دخل محمد القاعة بسرعة و سكر الباب وراه
ريمـ رفعت راسها أول ما حست بحركة الباب و قالت بعصبية: محمد!
وقفت و قربت منه و اهي معصبة: شتبي؟ ليش دخلت حياتي؟ ما كان المفروض تدخل حياتي ما كان المفروض أعرفك خربت كل شي
محمد طالعها و اهو مستغرب من كلامها بس ما علق
ريمـ: كل شي كان ماشي تمامـ لحد ما دخلت انت حياتي.. كان المفروض أتزوج فهد
محمد قاطعها: كان؟ كان فعل ماضي؟ كان؟
ريمـ بعصبية: إي لأنه حضرتك خربت كل شي
محمد بفرح: يعني رفضتيه؟ قلتي له ما تبينه؟ يعني ما راح تتزوجينه؟
ريمـ تذكرت ردة فعل فهد لما قالت له ما تبيه و تضايقت: إي.. اهو يستاهل وحدة أحسن مني.. أنا ما أستاهله
محمد سأل مرة ثانية: يعني خلاص ما راح تتزوجينه؟ فديييييييييتج كنت أدري إنج تحبيني
محمد من وناسته بالخبر ما حس بنفسه و اهو يحضن ريمـ
ريمـ انصدمت من حركته و وخرت عنه بعصبية: من قال إني أحبك! أصلن أنا أكرهك
و طلعت من القاعة
محمد تنح و سأل بصوت عالي: منو الي داعي علي عشان أحب وحدة مينونة(مجنونة) مثل هذي!
~*~
(في غرفة مريمـ)
أمـ فهد: يا الله مريوومـ خالد يبي يشوفج
مريمـ: اهو شايفني من قبل في الكلية يعني يعرف شكلي
أمـ فهد: إي بس يبي يتكلمـ معاج يا الله نزلي
مريمـ: ماااني نازلة.. قولوا له أي شي
أمـ فهد: مريوومـ نزلي لا تفشلينا
ريمـ: خلاص خالتي 10 دقايق و تنزل
أمـ فهد طلعت من الغرفة
ريمـ: مريومـ انتي مو مجبورة عليه مو لازمـ توافقين عليه قولي لأبوج أو فهد السالفة و تنحل المشكلة
مريمـ: قصدج تبدي المشاكل؟ خالد ما راح يسكت و فهد بعد ما راح يسكت و نطلع من مشكلة و ندخل بمشكلة.. ريومـ أنا بعد ما خسرت سلمان خلاص مو هامتني نفسي
طلعت مريمـ من الغرفة و نزلت تحت عند خالد و اهي متضايقة
~*~
محمد تقدمـ لريمـ و سالمـ طلب وقت عشان يسأل عن محمد و ياخذ راي ريمـ بالموضوع
ريمـ كانت محتارة
مريمـ: أنا حاسة إنه محمد راح يسعدج و بعدين يكفي إنكمـ انتوا الاثنين تحبون بعض
ريمـ بداخلها" ش أسوي بالسعادة إذا افترقنا.. السعادة راح تتحول عذاب بعد ما نفترق عن بعض"
مريمـ: شفيج ساكتة؟
ريمـ: شدراج إنه حب؟ يمكن يهمني و أهمه لأنه تعودنا على بعض.. يعني لأنه نشوف بعض تقريبًا كل يومـ.. يمكن..
مريمـ: انتي تجذبين علي أو على نفسج؟
سكتت ريمـ
مريمـ: شوفي أنا عندي اقتراح.. انتي صلي استخارة و شوفي ش يصير معاج
ريمـ: صليت
مريمـ: أوكي؟
ريمـ: حلمت فيه يوكلني عسل.. و قبل ما تسألين كان الحلمـ مع أذان الفير(الفجر)
مريمـ: و محتارة بعد مع الويه! خلاص يعني لازمـ توافقين عليه
~*~
(في بيت عادل)
أمـ فهد: عين و ما صلت على النبي
بو فهد: و انتي كل شي عندج عين!
أمـ فهد: الحسد مذكور بالقرآن
بو فهد: ليش ما تقولين قضاء و قدر
أمـ فهد: كل عيالي مرة وحدة .. ريمـ رفضت فهد و مريمـ ما تبي سلمان.. و لولوة ما أدري شفيها
بو فهد: الله مو كاتب لفهد و ريمـ و لا لسلمان و مريمـ يتزوجون شدراج يمكن نصيبهمـ أحسن؟
أمـ فهد: بس أنا حاسة إنه مريومـ ما راح تكون مرتاحة مع خالد
بو فهد: اهي موافقة عليه خليها بكيفها
أمـ فهد: قلبي حاس إنه في شي مو زين راح يصير بين يومـ و ليلة ينقلب كل شي! كل شي كان ماشي تمامـ و فجأة انقلب الوضع أقول لك عييين
بو فهد: ذكري الله يا أمـ فهد
أمـ فهد: لا إله إلا الله
~*~
(في غرفة لولوة)
مريمـ: انتي ش تقولين؟ حراااامـ عليج لولوة.. انتي ما ضيعتي نفسج بس ضيعتينا كلنا معاج.. شنو ذنب أبوي الي يتعب عشانا ليل و نهار.. أمي هالمسكينة الي تبي تفرح فينا و تشوف عيالنا.. فهد.. فهد أخوي الغالي الي وثق فينا.. ليش سويتي جذي ليييييييش؟
لولوة: كاافي يا مريمـ الي فيني كافيني
مريمـ: انتي تستاهلين الي صار فيج بس امي و ابوي و فهد شنو ذنبهمـ.. حسبي الله و نعمـ الوكيل فيج و في كل بنت باعت شرف أبوها و عرض أخوها عشان كلمة"أحبك"
لولوة: والله العظيمـ إني ندمانة
مريمـ: ندمج ألحين ما ينفع.. ما يصير نسكت.. لازمـ نقول لأمي عشان تقول لأبوي و يتصرف مع هالحقير
لولوة: لاااا مريمـ لا الله يخليج سوي أي شي بس لا تقولين لأبوي
مريمـ: شلون! لازمـ يعرف في الي صار.. يا حبيبي يا يبه الله يكون بعونك والله إنك ما تستاهل(دمعت عيونها) حرااامـ عليج يا لولوة أبوي عمره ما قصر علينا بشي ش راح يصير فيه لما يعرف.. رفضتي كل عيال الحلال الي تقدموا لج عشان تنزلين راسه الأرض!.. حسبي الله و نعمـ الوكيل فيج.. حسبي الله و نعمـ الوكيل فيج
مريمـ مسكت قلبها: آآآآه
لولوة خافت: مريمـ شفيج؟
مريمـ فقدت توازنها و طاحت ع الأرض
لولوة: مــريــمـ! مريمـ شفيج؟ ردي علي!
أمـ فهد و أبو فهد دخلوا على صراخ لولوة
بو فهد : ش صاير؟ ليش تصرخين!
أمـ فهد شافت مريمـ ع الأرض: يمه بنتي.. مـــريـــمـ.. (راحت لها بسرعة و حطت راسها بحضنها)
فهد توه داخل البيت: شفيكمـ صوتكمـ واصل للشارع!(دخل غرفة لولوة و شافهمـ) ش صاير؟ شفيها مريمـ؟
أمـ فهد: ما أدري.. اتصلوا ع الاسعاف بسرعة شفيكمـ واقفين جذي!
~*~
(في بيت سالمـ)
سالمـ داخل البيت و ينادي ريمـ
سالمـ: ريــــــــــــــمـ
ريمـ نزلت من الدري(الدرج) بسرعة
ريمـ: نعمـ عمي؟
سالمـ: بدلي ملابسج بسرعة و تعالي
ريمـ: ش السالفة؟ وين بنروح؟
سالمـ: مريمـ بالمستشفى و بنروح نطمن عليها
ريمـ مسكت قلبها: شفيها؟
سالمـ: ما أدري بدلي بسرعة خل نشوف ش صاير
~*~
(في المستشفى)
الدكتور: عظمـ الله أجركمـ .. ادعوا لها بالرحمة
بو فهد: لا حول و لا قوة إلا بالله.. إنا لله و إنا إليه راجعون
سالمـ حضن أخوه عادل(بوفهد) الي كان يردد"لا حول و لا قوة إلا بالله" باستمرار
فهد مسك راسه و قعد على أقرب كرسي و نزلت دموعه
لولوة حست إنه ريولها"رجولها" مو شايلتها و نزلت ع الأرض و قعدت تبجي "أنا السبب.. أنا السبب.. يا ريتني أنا الي مت و لا إنتي يا مريمـ"
أمـ فهد ما قدرت تتحمل الخبر و أغمى عليها و ودوها غرفة ثانية عشان ترتاح
أما ريمـ فكانت واقفة مكانها.. ملامحها ثابتة و ما نزلت من عينها و لا دمعة
قرب منها سالمـ بعد ما راح بو فهد(عادل) مع زوجته يهديها
ريمـ سألته: مريمـ ماتت؟
سالمـ حرك راسه "إي"
ريمـ : يعني ما راح أسولف معاها مرة ثانية؟ ما راح أشوفها و لا أقعد معاها؟.. لحظة في شي غلط.. احنا اتفقنا يكون عرسنا بيومـ واحد و اتفقنا إنه نسكن يمـ"جنب" بعض و اتفقنا نزوج عيالنا لبعض.. شلون تموت؟
سالمـ: ذكري الله ريمـ.. هذا يومها
ريمـ مو قادرة تصدق: بس أمس كنا نسولف مع بعض .. أمس كانت موجودة.. ما أبيها تموت
سالمـ: هذا قضاء الله و لازمـ نرضى فيه.. قدر الله و ما شاء فعل
هني نزلت دموع ريمـ و سألت مرة ثالثة بصوت واطي: ماتت؟
(دخلت ريمـ الغرفة الي فيها جسمـ مريمـ بدون روحها)
ريمـ: مريمـ؟ مريمـ زواجي من محمد قرب شلون أحتفل بعرسي بدونج؟ يعني ما راح تحضرين حفلة تخرجي من العلومـ و لا راح أحضر حفلة تخرجج من الهندسة؟ لحظة صج إني هبلة شلون أحضر حفلة تخرجج و انتي ما راح تحضرينها أصلن هههههههه.. (دمعت عينيها) مريمـ ضاقت الدنيا بعيني بعد فراق أبوي و ألحين بعد فراقج صارت ظلمة.. كنتي صديقتي الوحيدة.. كنتي اختي.. منو الي راح أشاركه أسراري ألحين؟ منو يشاركني همومي؟ منو يفهمني و ينصحني؟.. أهون عليج تروحين و تخليني بروحي؟.. (سكتت شوي) يقولون الميت يحس و يتعذب إذا زعلوا عليه الي يحبهمـ.. مو قصدي أعذبج بس أنا متعذبة (غطت ويها)..
و بهذي اللحظة دخل خالد.. ريمـ وخرت عن مريمـ و وقفت بعيد تشوفه
خالد : مريمـ.. مريمـ لا تروحين عني .. مريمـ ( ويهزها ) لا تروحين وتخليني لااااااا ( يحضنها ويصرخ بطريقه هستيريه )
لا تروحين ما تسمعين ! ردي علي لا تخليني.. كلميني ردي علي.. لا تروووحين الله يخليج .. أنا آسف والله آسف سامحيني.. تبيني أطلع من حياتج؟ بطلع من حياتج ... تبين سلمان؟ خلاص حبيبتي رجعي له .. قومي نروح لسلمان و كملي حياتج معاه.. أوعدج أطلع من حياتج و ما تشوفيني مرة ثانية بس قومي.. الله يخليج قومي
ريمـ ما قدرت تتحمل أكثر و طلعت من الغرفة
شافت محمد ماشي و يدور شي و عرفت على طول إنه يدورها
ريمـ بصوت عالي: مـــــحـــــمـــــد
محمد شافها و قرب منها و قبل ما يستوعب ش صار حس فيها تحضنه بكل قوتها و تبجي
محمد مستغرب من الوضع لأنه هذي أول مرة يحس إنه ريمـ صج تبيه و محتاجته
ريمـ: مريمـ ماتت محمد.. خلاص مريمـ راااحت
محمد: لا حول و لا قوة إلا بالله.. إنا لله و إنا إليه راجعون
محمد حاول يوخر راسها من جتفه(كتفه) عشان يشوفها بس ريمـ مسكته أقوى من قبل
ريمـ: محمد الله يخليك لا تروح عني.. لا تخليني بروحي
محمد: ما راح أخليج راح أبقى معاج طول عمري
بدال ما تهدى زاد بجي(بكاء) ريمـ "يا ربي ارحمني ما أبي أشوف أحد ثاني من الي أحبهمـ يموت قبلي.. قلبي ما يتحمل أي فراق ثاني.."
بعد فترة ريمـ هدت شوي و وخرت عن محمد و قامت تمسح دموعها و كانت تبجي بس أخف من أول
محمد مسك ايدها و قربها منه و حس براسها على جتفه (كتفه) مرة ثانية
ريمـ سمعت أحد يناديها و التفتت جهة الصوت شافت سلمان
سلمان: ريمـ.. وين مريمـ؟ خالد اتصل علي و يقول.. (ما قدر ينطق كلمة"ماتت") وينها؟
ريمـ أشرت له على غرفة
سلمان ما تحرك من مكانه و سألها: صج كلامه؟ مريمـ..
ريمـ حطت راسها على صدر محمد و قالت بصوت حزين: اطلب لها الرحمة
سلمان: شلون؟ ش صار؟
ريمـ: مرت بضغوط نفسية وايد و صارت فيها جلطة بالقلب
سلمان: ضغوط نفسية؟
ريمـ: مريمـ كانت تعبانة لأنها تبيك سلمان.. خالد ما كان يعني لها شي
سلمان: بس اهي قالت..
ريمـ قاطعته: قالت الي قالته عشان تخليك تكرها و تكمل حياتك بدون ما تندمـ عليها كانت تبيك تنساها
سلمان مشى بخطوات ثقيلة للغرفة الي أشرت له عليها ريمـ
دخل و شافها على السرير ما تتحرك و ويها شاحب
مسك ايدها و حس بأطرافها باردة
سلمان: ليش سويتي فيني جذي مريمـ (بصوت حزين) .. ليش سويتي فينا جذي(بعصبية).. ليش جذبتي علي؟ ليش بعدتيني عنج؟ ليييييييش؟..مريمـ أنا كنت أتمنى يصير أي شي عشان يوقف زواجج من خالد بس والله العظيمـ ما تمنيت موتج.. إني أشوفج عروس تنزفين لغيري أهون علي مليون مرة من إني أشوفج جذي ألحين.. حسبالج في الي سويتيه بتخليني أنساج؟ عمري ما راح أنساج.. ما أقدر أنساج..
~*~
(محمد و ريمـ قاعدين على الكراسي الي في المستشفى)
ريمـ: شلون أنساها؟
محمد: مو لازمـ تنسينها.. ذكريها بالخير دايمـ و لا تنسينها من دعائج"دعائك"
ريمـ قالت و الدموع مالية عينها: محمد لا تخليني.. أوعدني إنه ما نفترق
محمد مسك إيدها: ريمـ أنا ما أعلمـ الغيب.. ما أقدر أوعدج بشي أنا مو متأكد منه
ريمـ: يعني احتمال نفترق؟(الخوف واضح بصوتها) يعني بنفترق؟
محمد بحنان: بقول لج شي متأكد إنج عارفته..كلنا فارقنا أشخاص نحبهمـ لأنه الفراق شي طبيعي بحياتنا.. المهمـ إنه نحاول كثر ما نقدر نكون لنا ذكريات حلوة للأشخاص الي نحبهمـ عشان نتذكرهمـ فيها لما ما يكونون معانا
ريمـ: يا ريتنا بدون احساس
محمد: وقتها ما راح يكون للحياة قيمة.. ما نقدر نعرف طعمـ السعادة إلا إذا ذقنا الحزن.. إنج تحبين و ينكـسر قلبج أحسن من إنج ما تحبين.. تخيلي نفسج ما تحبين أحد و لا أحد يحبج.. راح تكون حياتج ما لها طعمـ
(في نفس المستشفى بعد سنة)
ريمـ: أقول لك شيل ايدك عني انت ما تفهمـ !
محمد: أدري إنه مو قصدج حياتي
ريمـ: محمد وخر عني
محمد يتلفت على الناس الي قاعدين يطالعونهمـ: ريومـ حبيبتي حياتي عمري الله يخليج وطي صوتج الناس قاعدين يطالعونا
ريمـ: مالي شغل فيهمـ آآآآآآآآآآه
محمد: اششششش قصري صوتج
ريمـ: إي طبعًا تعطي أوامر بكل سهولة مو انت الي قاعد تولد آآآآآآآآآه
سالمـ و زوجته نوال و ولدهمـ يوسف دخلوا المستشفى و راحوا لهمـ
سالمـ: حسبي الله عليكمـ فشلتونا سكتوا
ريمـ: آآآآآآآآآآآآآآآه
يوسف: ريموه ما بقى أحد بالكويت ما عرف إنج راح تولدين
ريمـ: اسكت عني مو ناقصتك آآآه
محمد يكلمـ سالمـ: شفتها يا عمي ما حلا لها تولد إلا الساعة 3 الفير(الفجر)
ريمـ : هذا ولدك ما أدري بنتك الي قررت تطلع ألحين
محمد: لأ ولدي.. إن شاء الله ولد
ريمـ: يا رب تكون بنت
نوال: جان سويتي سونار
محمد: ما أدري عنها حاولت فيها و ما رضت.. تقول تبيها مفاجأة
ريمـ: آآآآآآه ترى في وحدة واقفة هني و راح تولد
سالمـ: ولد و إلا بنت المهمـ العافية
نوال: إي صح
ريمـ: مــــــــــــحــــــــــمـــــــــــــــد
محمد: عيووووونه
ريمـ: مالت عليك و على عيونك تحرك سو شي
محمد: إن شاء الله
~*~
(بره غرفة الولادة)
محمد رايح راجع ينطر يسمع خبر ولادة ريمـ
سالمـ: أقول محمد
محمد: هلا عمي
سالمـ: ألحين إذا ريمـ يابت(جابت) ولد شنو راح تسمونه؟
محمد: بصراحة أنا ودي أسميه عبد الرحمن على اسمـ أبوي الله يرحمه و اهي ودها تسميه فيصل على أبوها رحمة الله عليه و لحد ألحين ما اتفقنا
سالمـ: عندي لكمـ اسمـ أحلى.. شرايك باسمـ سالمـ؟
بهذي اللحظة طلعت الدكتورة
محمد: بشري دكتورة؟
دكتور:ألف مبروك يت(جت) لك بنت قمر و الحمد لله على سلامتها و سلامة الوالدة
نوال: من كثر ما تحنون ع الولد
محمد: بنت؟ بنتي؟ صار عندي بنت.. صرت ابو (حضن سالمـ بفرح)
(داخل غرفة ريمـ)
ريمـ: الحمد لله إنك علمي و تدري إنه الريال(الرجال) اهو المسؤول عن حمل زوجته بولد أو بنت
محمد لحد ألحين متنح: انتوا مستوعبين إنه صار عندي بنت؟ صرت أبو؟ فديييييييييتها بنيتي
سالمـ: ريمـ حامل 9 شهور و ما استوعبت إنه راح تصير أبو إلا ألحين؟
نوال: انت تنحت شهرين بعد ما يبت يوسف.. شهرين و انت كلما شفت أحد تقول له صرت أبو عندي ولد اسمه يوسف
سالمـ: يا حبج للفضايح
ريمـ طالعت الأرض: محمد
محمد حس إنه نبرة صوتها تغيرت و لف عليها: عيونه
ريمـ: ودي نسميها مريمـ (دمعت عيونها)
محمد قعد يمها و باسها على راسها: إن شاء الله..(لف على سالمـ و نوال و يوسف) ش رايكمـ في بنتي؟ مريومة طالعة على منو؟ علي أنا و إلا على أمها؟
الـــــنــــهــــايــــة
◦˚ஐ˚◦๑ ~!مضمون القصة !~ ๑◦˚ஐ˚◦
الحياة كالمطار.. قادمون و مغادرون
و الفراق درب صعب.. لكن لابد من المرور به
لذا اصنع ذكريات تجمعك بمن تحب لتستعرض هذه الذكريات حين تشتاق إليهمـ
ملاحظة:
الي تعجبه القصة و يبي ينقلها لمنتدى ثاني فهذا الشي يسعدني بشرط إنه يذكر إنه كاتبة القصة Broe Fan أو Phloe Fan الاثنين واحد ^.^