عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /07-12-2006, 10:14 PM   #13

عهد المحبه
بنوتة محلقة

 
    حالة الإتصال : عهد المحبه غير متصلة
    رقم العضوية : 29043
    تاريخ التسجيل : Oct 2006
    المشاركات : 209
    بمعدل : 0.03 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : عهد المحبه is on a distinguished road
    التقييم : 36
    تقييم المستوى : 18
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 1
    زيارات ملفي : 837
    استعرضي : عرض البوم صور عهد المحبه عرض مواضيع عهد المحبه عرض ردود عهد المحبه
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي

أسئلة وأجوبة س: هل هناك أية برامج على القناة؟
ج: لا توجد أية برامج على قناة المجد للقرآن الكريم ، لأنها مخصصة فقط فيتلاوة القرآن حيث يستمع المسلمون في أنحاء العالم الإسلامي إلى تلاوةالقرآن الكريم بأصوات مختلفة لأكثر من 100 قارئ من أنحاء العالم الإسلامي، بما يضمن التنويع والتجديد في الصوت والصورة .

س: يلاحظ عدم توفر الإتقان الكامل لأحكام التلاوة في بعض الأصوات التي تسمع على القناة .. فما السبب ؟
ج: السبب في ذلك أن قناة المجد للقرآن الكريم قناة سمعية بالدرجة الأولىوليست تعليمية ، وعلى ذلك فإن هناك حداً أدنى من أحكام التلاوة لا يمكنالقبول بأقل منه .. وهي القواعد الأساسية في التلاوة مثل أحكام النونالساكنة والتنوين وأحكام المد وغيرها .. أما أن يختلف مقدار الغنة أو المدلدى قارئ ما زيادة أو نقصاً دون الإخلال بالحكم كاملاً فهذا أمر مقبول حالالاستماع فقط .. ولكننا نراعي الإتقان الكامل لأحكام التلاوة في حالة ماإذا كنا نريد عمل فقرة لتعليم التلاوة الصحيحة أو ما شابه ذلك .. وأيضاًنراعيها في فقرة الروايات المتواترة .

س: ما هي الرواية المعتمدة في قناة المجد للقران الكريم؟
ج: القراءة المعتمدة والأساسية في قناة المجد للقرآن الكريم هي رواية حفصعن عاصم بن أبي النجود الكوفي ، غير أن القناة يمكن أن تقدم روايات أخرىمن باب نشر العلم ولكن تظل رواية حفص هي الرواية الأساسية للتلاوات التيتذاع على القناة .

س: كيف أستطيع تحقيق الاستفادة المثلى من القناة ؟
ج: تستطيع ذلك بالتفاعل العملي مع منهج القناة ، وتحديد موعد يومي معالقرآن الكريم، لكي تتمكن من ختمه كاملاً مرة بعد أخرى، في الفترةالمناسبة لظروفك الحياتية.

س: هناك مجموعة من قراء العالم الإسلامي لا يتم بث تلاوات لهم .. لماذا؟
ج: لأن قناة المجد للقرآن الكريم تلتزم ببث ختمات وتلاوات فقط لمن تحصلمنهم على إذن بالبث من القراء أنفسهم أو من أصحاب الحقوق الصوتية لهم ،وإدارة القناة تدعو كافة القراء وأصحاب الحقوق من أنحاء العالم الإسلاميللسماح ببث تلاواتهم على القناة ، كما ترجو المعاونة في الوصول إلى قراءجدد للحصول على تلاواتهم وعلى إذن ببثها - خاصة قراء المغرب العربي وشرقآسيا - وذلك بإعطائنا أي وسيلة اتصال بهم أو بورثتهم أو بمؤسسات التسجيلاتالتي تملك هذه الحقوق.

مشاهدة قناة المجد للقرآن الكريم لا تستلزم توفر جهاز خاص أو اشتراك معين ، بل هي مفتوحة لكافة المشاهدين من أنحاء العالم الإسلامي.