المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ¨°o.O (لبشرة نقية ونضرة دائماً) O.o°¨


دلوعة السعودية
18-04-2007, 06:37 AM
تتطلب البشرة لكي تكون دائماً في أوج نضارتها ونقاوتها نصائح ومستحضرات تلبي حاجاتها وتغذيتها وتحميمها من كل ما قد تتعرض له من عوامل ضارة تؤدي إلى إرهاقها وظهور التجاعيد فيها.
ومهما كانت نوعية بشرتك، اخترنا لك هذه النصائح التي تحافظ على تألقها:

بشرتك والبهارات:

تفادي قدر الإمكان تناول البهارات والتوابل والمشروبات الساخنة جداً وخصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية لأنها تزيد إفرازاتها الدهنية، كما يستحسن أن تلجئي إلى شرب الماء بكثرة للمحافظة على نقاء البشرة ونضارتها.

بشرتك والفيتامينات:

بالإضافة إلى كريمات العناية وأصول العناية الصحيحة بالبشرة، تحتاج البشرة أيضاً نظاماً غذائياً سليماً غنياً بالفيتامينات يؤمن لها كل ما تحتاج إليه. ومن الفيتامينات اللازمة لتألقها:
- فيتامين A: يمنح البشرة الحيوية والنعومة والانتعاش، وفي حال لاحظت جفاف بشرتك فهذا دليل واضح على نقص الفيتامين ِa. ويتوافر هذا الفيتامين في الجزر والمشمش والسبانخ والخضار الورقية.

- فيتامين B : بكل أنواعه يساهم في المحافظة على إشراقة البشرة ونضارتها وشبابها، أما نقصه فيسبب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة فيها باكراً. ويتوافر الفيتامين B في الحبوب والبطيخ الأصفر (الشمام).

- فيتامين E : أساسي جداً للبشرة ونشاطها وشبابها، إذ يسبب نقصانه شحوب البشرة وفقدانها رونقها وتألقها بالإضافة إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة فيها. وللحصول على الفيتامين E، تناولي الصويا والزيتون والملفوف والبقدونس ودوار الشمس.
- فيتامين H: يعمل على تجديد خلايا البشرة ومقاومة التجاعيد، وهو متوافر بكثرة في الحبوب والبندق واللوز والأرز.

بشرتك والتنظيف:

تنظيف البشرة هو أهم ما تحتاجين إلى معرفته عن أصول العناية بالبشرة، ومهما كانت نوعية بشرتك أو عمرك ينبغي أن تستعيني بمنظف لطيف يلائم نوعية بشرتك حتى لا يؤذيها أو يزيد أضرارها.
ويقوم هذا المنظف بإزالة المكياج والرواسب عن البشرة ويمنحها الانتعاش والحيوية.

بشرتك والمرطبات:

كلنا نعلم أن استعمال المرطب المناسب للبشرة ضروري إذ يحافظ على توازنها الهيدروجيني ويرطبها ويزيد متانتها وطراوتها. لذا ننصحك أن تختاري مرطباً يلائم بشرتك تماماً مهما كانت نوعيتها مع مراعاة تبدل الفصول التي تتغير معها حاجات البشرة ومتطلباتها.

بشرتك ومستحضرات الوقاية:

للمحافظة على شباب البشرة وتألقها من الضروري أن تستعملي يومياً كريمات واقية للبشرة من أشعة الشمس على مدار السنة. فتعريض البشرة للشمس دون حماية يتلفها ويؤدي إلى ظهور التجاعيد والبقع الداكنة فيها باكراً، لذا لا تنسي أبداً أن تستعيني دائماً بمستحضرات واقية تحمي بشرتك من أشعة الشمس.

البرنامج اليومي للعناية بالبشرة:

يعد غسل الوجه من أول الأعمال التي يقوم بها الإنسان بعد استيقاظه من النوم، ويتكرر هذا العمل مرات عديدة في اليوم. فهو ركن من أركان الوضوء، وجزء لا يتجزأ من النظافة الشخصية
.
.
أجمل التحايا ..
دلوعة السعودية

بلوراي
18-04-2007, 02:57 PM
هلا غلاتو

موزوعك كثير مفيد يعطيك العافيه يالغلا


طانكيو ....





دمتيـــ بود

بسمة وردية
19-04-2007, 11:15 AM
يعطيكـ العافية غلاتي..

نصايح جدا مفيدة..

تسلمين..

-#*Sweeety*#-
21-04-2007, 07:31 AM
الموضوع مفييد وحلوو ..

الله يعطيكِ العافية ..

.. تسلمي ..

ليمونه الحبوبه
22-04-2007, 07:02 PM
مشكوووووووره اختى دلوعة السعودية

tarrat
23-04-2007, 02:53 PM
السلام عليكم
يعطيك العافيه اختي
ومشكوره :51:

شذى النرجس
23-07-2008, 12:41 AM
يسلمووو

موضووع جميل ونصائح مفيدة

:31: 31