المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطابخ العصر تخرج عن المألوف


ملاك فلسطين
02-07-2005, 04:36 PM
لقد اعتدنا التعايش مع المطبخ التقليدي البسيط الذي أوكلت إليه وظيفة عملية محددة كمكان لتحضير الطعام وتقديمه، لكننا عندما نلقي نظرة عاجلة على ديكورات المطابخ اليوم فإن أول ما يلفت نظرنا المكونات المدهشة لذلك المطبخ والمواد الداخلة في تركيبه، فهو اليوم ليس بالمطبخ العادي، حيث يكتنفه أثاث عصري من كل جانب وتحيط به مواد حديثة من الألمنيوم والخشب، وتصاميم ترقى إلى مستويات عدة من التطور.
ولا يحمل من ملامح المطبخ التقليدي والكلاسيكي سوى مميزات بسيطة كالدفء الذي كان يميزه، والنوافذ المذهبة التي كانت تؤدي الغرض الجمالي فقط، والمائدة المربعة الشكل.
ويحاول الديكور الحديث مزج هذه العناصر مع عناصر مستحدثة تتميز بتأثير كبير على التصميم الداخلي، كالخزائن والرفوف المعدنية المتزاوجة مع الزجاج أو الخشب، حيث أحدثت هذه الرفوف تغيرات جوهرية في تركيبة المطبخ الحديث.
وعلى مستوى العمل فإن المطبخ الحديث قد تخلص من الكثير من الهياكل والأشكال القديمة في التصميم، وأصبح يتسم بالمزيد من الانفتاح، إذ أصبحت الرفوف تعد وفق تصميم يراعي الانفتاح من الأطراف الأربعة ويعتمد على الألمنيوم في تشكيل الأعمدة والخشب المستوي لتكون قاعدة وأسقف للخزائن. في حين أن الجزء الثابت والذي يشكل أهم جزء من المطبخ يحتضن المغسلة ومائدة تحضير الطعام، فأصبح كتلة واحدة يتفنن في إعداد شكله الخارجي من أقواس وأشكال جمالية وسطحه يتكون من الحجر والمرمر غالباً. في حين أن الإنارة بقيت مركزية تتوسط المطبخ إلا أنها تطورت من حيث شكل المصابيح وأنواعها.
وهكذا تقول مطابخ اليوم: إن الماضي قد ولى وأصبح التفكير في سباق العصر على اقتناء كل جديد، بل اتجه التفكير إلى المستقبل الذي يخبئ الكثير من الغرائب على مستويات عدة تطال الديكورات الحديثة والهندسة الداخلية وكل ما نتخيل أنه ثابت وعنيد.
http://www.al-jazirah.com.sa/magazine/23032004/44.jpg

:32:

بـنـ بوظبي ــت
02-07-2005, 11:14 PM
مشكووووووووووووووووووووووره حبيبتي على الموووضووع الحلوو

تسلمييييييييييين

Desert Rose
02-07-2005, 11:29 PM
مشكورة حبيبتي على الموضوع الروووعة

ودمتي لنا بخير ,,,

نبض الجروح
03-07-2005, 01:54 AM
مــــــــــشكووووووووورة
حبيبتي
ملووووووووكة
على
الصوور الحلووووووووووووة
يعطيك ربي ااااااااااالف عافية

romanceya
03-07-2005, 02:55 AM
لكـ جزيل الشكـر غاليتى ,
واسعدنى اللقاء بكـ,
.
.
.
نأمل برؤيا مشاركتكـ العطرة دائما
فـ
دمتى لنا
و
بيننا ,,
.
.
.

فـراشـه
04-07-2005, 12:54 PM
مشكوووووووووووووووووووره الغاليه

ملاك فلسطين