المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصه الامريكي الذي اسلم بسبب ابتسامه...


monymd44
24-08-2006, 08:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قصه الامريكي الذي اسلم بسبب ابتسامه...

يروي هذا الموقف الداعية المعروف الشيخ نبيل العوضي في محاضرة له بعنوان

قصص من الواقع

يقول الشيخ العوضي في حديثه عن هذه المواقف قائلا: احد

الدعاة يحدّث بنفسه, يقول: كنت في امريكا القي احدى المحاضرات, وفي

منتصفها قام احد الناس وقطع عليّ حديثي, وقال: يا شيخ لقن فلانا الشهادة

ويشير لشخص امريكي بجواره, فقلت: الله أكبر



فاقترب الامريكي مني أمام الناس



فقلت له: ما الذي حببك في الاسلام وأردت ان تدخله? فقال: أنا أملك

ثروة هائلة وعندي شركات واموال, ولكني لم اشعر بالسعادة يوما من الايام,

وكان عندي موظف هندي مسلم يعمل في شركتي, وكان راتبه قليلا, وكلما

دخلت عليه رأيته مبتسما, وأنا صاحب الملايين لم ابتسم يوما من الايام, قلت في

نفسي انا: عندي الاموال وصاحب الشركة, والموظف الفقير يبتسم وانا لا ابتسم,

فجئته يوما من الايام فقلت له اريد الجلوس معك, وسألته عن ابتسامته الدائمة

فقال لي: لانني مسلم اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله, قلت له:

هل يعني ان المسلم طوال ايامه سعيد, قال: نعم, قلت: كيف ذلك? قال: لاننا

سمعنا حديثا عن النبي صلى الله عليه وسلم يقول فيه: (عجبا لامر المؤمن, ان

امره كله خير, ان اصابته ضراء صبر فكان خيرا له, وان اصابته سراء شكر فكان

خيرا له) وأمورنا كلها بين السراء والضراء, اما الضراء فهي صبر لله, واما

السراء فهي شكر لله, حياتنا كلها سعادة في سعادة, قلت له: أريد ان ادخل

في هذا الدين قال: اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله. ويعود العوضي

لحديث الشيخ الداعية قائلا على لسانه: يقول الشيخ: قلت لهذا الامريكي امام

الناس اشهد الشهادتين, فلقنته وقال امام الملأ (أشهد ان لا اله الا الله وان محمدا

رسول الله) ثم انفجر يبكي امام الناس, فجاء من يريدون التخفيف عنه, فقلت لهم:

دعوه يبكي, ولما انتهى من البكاء, قلت له: ما الذي أبكاك? قال: والله دخل

في صدري فرح لم أشعر به منذ سنوات

ـــــــــــــ

لا اله الا الله محمد رسول الله



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


:) :) :) :) منقول للفائدة:) :) :) :) :) :) :)

وردة الرحمن
25-08-2006, 03:14 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يسلمو على القصه الحلوه

و الله يعطيج العافيه

في حفظ الرحمن

.
.
.

وردة الرحمن :)

دلـــ وكيفي ـــوعة
25-08-2006, 03:26 PM
مشكووورة غلاتي على القصة
روووووووووعة
يعطيج الف عافية

abby
25-08-2006, 03:30 PM
سبـ ح ـــــــان الله
يـ,ـسلموو ع الـ,ـقصة
و
جـ,ـــزاكـ الله كـ,ــــــل خـ,ـير

monymd44
25-08-2006, 11:28 PM
جزاكى الله خيرا وردة الرحمن على المشاركة و الكلام الحلو

monymd44
25-08-2006, 11:30 PM
و انت ايضا دلوعة وكيفى يعطيج الف عافيه على المشاركه

monymd44
25-08-2006, 11:31 PM
جزاكى الله خيرا abby على المشاركه الفعاله

محبة الله
25-08-2006, 11:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لكى اختى على القصة
واكيد انو لازم يفرح وهو دخل فى احسن دين فى العالم وهو بكذى سار احسن من الامريكين الكفار يعنى لازم لازم يفرح


محبتكم فى الله
محبة الله

monymd44
26-08-2006, 01:39 AM
شكرا كتير محبة الله للمشاركه الطيبه

بنتdaddy
26-08-2006, 01:48 AM
..X..مشكوووورهـ قلبيـ عــــ الموضوووعـ ..X...

monymd44
26-08-2006, 02:36 AM
شكرا كتير على المشاركه الفعاله daddy

monymd44
26-08-2006, 02:36 AM
شكرا كتير على المشاركه الفعاله daddy

MeMoOo
26-08-2006, 02:42 AM
مشـكوره غلاتي
عالمجهوود
لكـن الموضوع
مــكرر وقد انـــي طرحته
والى الأمـــام دومـاً

اسيرة الاحلام
26-08-2006, 02:48 AM
يارب غيره يدخلو في الاسلام ويحبوه
ويسعدوا في الدنيا والاخره
مشكوره على القصه

("غنج نجد")
26-08-2006, 05:56 AM
سبحااااااااااااان الله القادر على كل شي
جزاك الله خير غلاتي

monymd44
26-08-2006, 06:02 AM
مشكورين احبائى فى الله على المرور و المشاركه

زهرة الإسلام
26-08-2006, 03:41 PM
جزاك الله الفردوس الأعلى أختي
قصة رائعه

monymd44
26-08-2006, 04:30 PM
شكرا اسيرة الاحلام على الرد الطيب

monymd44
26-08-2006, 04:31 PM
شكرا غنج نجد على المرور الطيب و الرد العطر

monymd44
26-08-2006, 04:32 PM
جزاك الله خيرا يا زهرة الاسلام على المرور و الرد الرائع

fatima borrmann
26-08-2006, 04:38 PM
القصة رائعة شكرا لكي b:7

monymd44
26-08-2006, 04:43 PM
شكرا كتيرا (fatima borrmann) على الرد الرائع و جزاك الله خيرا

عابرتـ سبيلـ ,
26-08-2006, 06:21 PM
اي والله احمد ربي اني مسلمه

شنو راح يستفيدون الغير مسلمين بهاذي الدنيا مراح ينفعهم الا الأخره وعذابها

وانا كلما جاني الهم اتذكر اني مسلمه وألجأ الى خالقي وربي ودعيله اني يسر هذا الهم

وابتسم للحياة

وجزاك الله خيرا ع الموضوع

monymd44
26-08-2006, 06:34 PM
شكرا وردة الانمى على المشاركه الفعاله و الحمد لله على اننا مسلمين
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا اله الا الله محمد رسول الله