المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثلج~>أول حروف أسطرها هنا (قصة قصيرة)


falas6in
02-06-2009, 09:35 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أهلا و مرحبا بكل زهرة..تمرر عبيرها على صفحتيsm.4.

أعلم أن حروفي ما زالت غضة..لكني آمل أن تزهر هنا

قسمت قصتي إلى أجزاء حتى تسهل القراءة على الجميع :sm.38:

في النهاية أتمنى سماع نقدكم البناء

قراءة هانئة ^_^sm.9.

http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/38/1%20(140).gif (http://www.yesmeenah.com)

falas6in
02-06-2009, 10:07 AM
http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/38/1%20%28149%29.gif (http://www.yesmeenah.com/)

http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/53/icon1%20%2811%29.gif (http://www.yesmeenah.com/) نعاس

http://up3.m5zn.com/photo/2009/6/1/11/cz3xcr3cu.jpg/jpg (http://www.m5zn.com/)


أشعة الشمس تتجاسر دوماً على القمر ... تكابر كل نجوم السماء تحاصرها تباغتها، تقصيها إلى سماء أخرى لكي تخطَّ أولى تراتيل الشقاء و الرحلة الاستكشافية التي يكون أول أهدافها البحث عن اللقمة و مناكفة سطوة السطوة.
يتهادى الضياء بين الأزقة و شرفات البيوت المتلاصقة جنباً إلى جنب طلبا للدفء، يقرع أجراس الجفون ، يغني لها بأن الليل ما عاد ليلا و أن السرج لم تعد منهل النور، و رغم جهده الجهيد إلا أن أهل الحيّ ذاك لا يستطيعون إلا مكابرته؛ فالشمس هناك ليست ضربة لازم لبدء يومهم، بل هي إنقاذ إلهي ينسيهم هم فاتورة الكهرباء لساعات.الصبح بروتوكول تكون ملزمة فيه بأن تضفي من وهجها نوراً على يافطات الدكاكين المعمّرة و الشبابيك التي شاركت أنباء هذا الأسبوع في ترقيعها.

استيقظت(شمس) على صوت أمها الذيكان يكابره في العلو صوت آخر، نداءٌ بأن حيّ على الصلاة. كانت تتمنى أن تذعن قليلا لغطرسة سلطان النوم ثواني أخرى على الأقل، لعلّها تبدأ حلما جديدا لا يعكر صفوه أحد! لكن قبلة أمها و صوت أبيها الذي كان يتهدد من لا يستيقظ بعلقة ساخنة لجمها عنذلك الحلم ؛ فقررت تأجيله للمساء.

تتفتح العينان الناعستان رويداًرويدا تحدقان مليا بالصورة المعلقة على الحائطً .. تتثاءب ثم تمسد خصل شعرها بميوعة لكن الطقوس الهادئة تلك أربكها ماءٌ بارد يكفر بصلوات الدفء التي كان إمامها الفراش..ماءٌ يأمر وجهها و قدميها بالإلحاد, إنه (محمد) بلا شك كعادته يغيظها بطريقة ما !
"شمّوس"...هيا استيقظي...شمّوس...ردت عليه ممتعضة: قلت لك ألف مرة لا تناديني (شمّوس) همس بأذنها أن عليها أن تحمد الله صباح مساء على أن لها أخا مثله تركته يضحك وحيدا تجاهلته برضاها حتى إشعار آخر.

كل شيء بارد..الأرض باردة..الجدران باردة..مقبض المغسلة بارد حتى الماء بارد..مدت إصبعها ببطء حتى تستشعره فسرت في جسدها قشعريرة مفاجئة،أعادت أصابعها إلى جيبها،حتى تدفئها قليلا حاولت أن تعيد الكرّة ؛فسيطرت القشعريرة عليها من جديد بللت يديها كابرت نفسها بنفسها، ثم أجبرتهما بصعوبة على أن تمسحا وجهها.
نظرت إلى السقف،إلى تلك الزاوية حيث الطلاء مقشر تماما ثم نظرت فوق رأسها بالضبط ، شعرت أن السقف سيهطل بكلما عليه من بقايا طلاء فوق رأسها !!
تناست الذنب توجهت لتصلي فإذا بيد تطبطب على كتفها يرافق الطبطبة صوت مفاده أن :أمسكتك!!

نظرت ورائها و هي تهمس (يا رب ألا تكون ريم، يا رب ألا تكون ريم )؛ فإذا بها ريم!! قالت لها:حتى أنتِ..؟البارحة صار محمد بحجم النملة أمام أبي عندما أخبرته بأنه لم يغسل قدميه عندالوضوء ألقيت عليه محاضرة أتحبين أن أعيدها لك؟؟
- ماذا؟أنا؟ لا لا كنت..كنت سأتوضأ لكني شعرت بحكة في باطن قدمي..تعلمين أليس كذلك؟حكة الصباح، النعاس والبرد و كل تلك الأمور التي تدفع المرء للتثاؤب.

-(واضعة يدها على شفتي شمس) لاحاجة للتأليف و التوتر أعلم كل شيء لن أخبر أبي...وعد
نظرت إليها بطرف عينها وقالت: هكذا بهذه السهولة...من دون شروط؟ (كانت تعلم أن ريم ليست من النوع الذي يسكت من دون مطالب)
- أولا:لن أتوضأ أنا أيضا و لن تخبري أحدا..مفهوم؟؟
- مفهوم و ماذا بعد؟
- عند الذهاب إلى المدرسة ستحملين حقيبتي ...
- (مقاطعة)لكن حقيبتك ثقيلة جدا لن أستطيع حملها
-ثقيلة ها؟؟ أمي.. يا أمي تعالي وانظري ماذا كانت تفعل شمس
- (قافزة على ريم) حسناً حسناً سأحملها !! فضحتنا
وفي منتصف الفضيحة نادت الأم:شمس ريم ألم تنتهيا بعد ؟؟
- ريم:بلى، ثوانٍ معدودة
فتحت المغسلة بللت بنصرها ثم قالت هيّا سوف نتأخر, نظرت إليها شمس مستغربة فردت بسرعة : ماذا؟ لا تنظري إلي هكذا محمد لا يغسل قدميه أنتِ تمسحين وجهك أنا أبلل بنصري كلنا متساوون.. و كلنا نعلم أن (الاستيقاظ قبل الشحاذة وابنتها) والاغتسال بالثلج ليس فرضا سماويا لا تجوز مخالفته وضعت يديها على كتف شمس و قالت: الله لن يرضى أن نموت من البرد لأن الكهرباء مقطوعة.

- شمس: أجل لن يرضَ.
ذهبتا و ارتدت كل منهما ثياب الصلاة،كانت ملابس صلاة الأم من نصيب ريم أما (شمس) فقد ارتدت شالاً،لأمها أيضا كانت صلاة سريعة مرتجفة نوعاً ما ، بدأتا سويا و انتهتا سويا ثم نظرت كل منهما للأخرى و هي تقول : " هون حفرنا و هون طمرنا!!





http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/38/1%20(1).gif (http://www.yesmeenah.com)

إذا أعجبكم أسلوبي أخبروني حتى أنهي ما بدأتsm.9.

CUTE PIY
02-06-2009, 10:39 AM
حقا قصة جميلة
واحلى شي
هون حفرنا وهون طمرنا ههههههههههه
يلا ننتظر الباقي
واسلوبك جميل جدا وجذاب
تقبلي مروري

falas6in
03-06-2009, 07:46 AM
حقا قصة جميلة
واحلى شي
هون حفرنا وهون طمرنا ههههههههههه
يلا ننتظر الباقي
واسلوبك جميل جدا وجذاب
تقبلي مروري



و أحلى مرور لأحلى candy_girl:sm.54:
شكرا كتير إلك..و إن شاء الله بتعجبك الأجزاء الباقيةsm.10.

falas6in
03-06-2009, 08:11 AM
http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/38/1%20(141).gif (http://www.yesmeenah.com)

أزقّة
http://up3.m5zn.com/photo/2009/6/2/09/snipyq85o.jpg/jpg (http://http//www.m5zn.com)


كانت تعلم من البداية أن الطريق سيكون طويلا اليوم أو لنقل مؤلما موجعا لعمودها الفقري بأكمله !! كل ذلك الألم كان يترنم على ظهرها و هي متوجهة إلى المدرسة، ريم تمشي قبلها بعدة خطوات ثم تقول لها: هيا أسرعي سوف نتأخر..ما بك بطيئة جدا اليوم؟
طبعا كان الجواب واضحا جدا لدرجة تجعل التلفظ به في قمة البلاهة..فحمل حقيبة ليس كحمل حقيبتين! الطريق وعرة أساساً تناكف كل من يخطوها خصوصا عند المدخل، حيث لا مجال لك إلا أن تمشي حذرا لكي تتعدى كتل الطين على الطريق وحفر المجاري،إضافةً للماء الذي يغزو الطريق فجأة من بيوت الجيران نتيجة تنشط الجارات للتنظيف رغم مجون البرد مرعبين بذلك كل صراصير الحي و نمله و قططه .
. تلك الاجتياحات كانت دوما تزيدالطين بله فالبطل ابن البطل الذي يستطيع حذائه أن يصل إلى خارج الحارة سالما غانما لا مبلولا و لا متسخا و لا محملا بالطين ...قررت أن ترتاح لدقائق، أطلقت جملاصاحبها اللهاث بأن (لا أستطيع .. لا .. لن أقدر .. إكمال الطريق.. و أنا.. و أنا هكذا [U]مستحيل) لم تفكر أن تطلب من ريم المساعدة أو تسترضيها بطلب آخر فهي بذلك ترفع الراية البيضاء التي رقعت صباحا عند الفضيحة..جلست على الأرض فعلا و ركنت أحمالها بجانبها لم تلاحظ أنها جلست على عتبة إحدى الجارات التي أبدت انزعاجها فطمأنتها بأنها ستذهب فوراً ..


و فعلا أكملتا الطريق و هناك رأته و تسمرت عيناهاعليه، ثم تتبعته لفترة لم تقدرها حاله كحالها بل أشد وطأة نفس الانحدار و وجع الظهر و كل تلك الغزوات التي تدور بين غضاريف عاموده الفقري... التعب نفسه والحال نفسها لكن بأضعاف مضاعفة هذه المرة...
إنه جواد، جواد الذي ما انفك كل صبيان الحي عن السخرية منه..ربما لم يكن يسمع أصواتهم أو يستطيع أن يرد عليهم بحروف مفهومة تجنبه سخرية أخرى و مهرجانا آخر ورائه لأن الله حباه من الحواس ثلاثا لاخمسة، لكنه بالتأكيد كان يرى كل شيء و يفهم مغزى كل تلك النظرات التي توهموا بأنهلن يفقهها فقط لأنه فاقد للسانه و أذنيه، خصوصا نظرة أبيه إليه، ها هو يسيرأمامه لكن من دون النظر إليه هذه المرة... كانت دوما تراه كعود خيزران شاهقا شديدالنحول،ذو وجه تشوبه السمرة لكن عود الخيزران الآن مائل مائل جدا يعلوه جبل شاهق أو بالأحرى كيس لن يستطيع أعتا الحمير حمله..أعتا الحمير؟
وصف هو الوحيد الذي خطر ببالها و خصوصا في تلك اللحظة شعرت بسخافة الوصف ثم شعرت بالشبه الشديد بينهما لكن ربما كان الحجم هو الفارق ؛ فحقيبة ريم تؤول صفراً مقارنة بذلك الكيس المهول يستطيع بالتأكيد حمل الحقيبتين ببنصره، قاطع ذلك التفكير المحموم صوت ريم الحاد:شمس..شمس سوف نتأخر..لا وقت للشرود الآن !..


وافق ذلك الامتعاض الماء الذي داهمها من ناحية الجارة التي أزعجها الجلوس على عتبتها سابقا، لم يمرأي بائع للخبز أو الكعك أو البسكويت حتى !! محلات الخضار و الدكاكين مفتوحة منذالأزل طوال الطريق بقيت صامتة تقرأ اليافطات و الإعلانات الكثير منها كانت تنقصه عدة حروف فمطعم أبو حسن تحوّل إلى(طعم أبو حس)كانت دوما تصر على المرور منذلك الشارع بالذات يضحكها ( أبو حس ) رغم أن لمحل ( عبود صب لبن ) الأفضلية في التحديق إلى اسمه الذي لم يفقد حروفه بعد،كان دوما يهيج مخيلتها لكل أنواع الأجبان و الألبان من دون التفكير في نوع محدد، لطالما تخيلت عبود ذاك و هو يصب اللبن في أطباق نحاسية مثل ( طاسة الرعبة ) و يوزعها على الناس بخمسين قرشا أو أقل أوأكثر حسب شطارة عبود و شطارة المشتري ،النكتة بالأمر أن محل ( عبود صب لبن) لم يكن إلا دكانا لبيع القرطاسية أو لنسميها مجازا و حتى لا ينزعج عبود مكتبة صغيرة تقضي حوائج الحي من دفاتر و أقلام و ألوان ..
هناك محل جديد نسبيا يبيع الورد بمختلف ألوانه و أحجامه لم يفتقد حروفه أيضا محل (شامٌ و سنا) غريب أمر الناس!ألم يجد أفضل من ذلك الاسم؟ ثم،لماذا أصر على وضع التنوين فوق شام؟ستسقط قبل كل الحروف..علّقت ريم: بائع ورد في حينا ! و ظلت شمس طول الطريق تتخيل جارهم أبا حسن يهدي أم حسن وردة اشتراها من محل ( شامُ و سنا)

http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/38/1%20(1).gif (http://www.yesmeenah.com)

CUTE PIY
03-06-2009, 02:31 PM
وقسما بربي انت رائعة جدا
اش هذا يا بنتي ؟ والله روعة
فالكتابة والتعبير الجميل
والوصف الاروع
حقا بهرتيني
ارجوكي اكملي ما بدأتي

falas6in
03-06-2009, 03:37 PM
وقسما بربي انت رائعة جدا
اش هذا يا بنتي ؟ والله روعة
فالكتابة والتعبير الجميل
والوصف الاروع
حقا بهرتيني
ارجوكي اكملي ما بدأتي

يسلمو..الله يجبر بخاطرك متل ما جبرتي بخاطريsm.1.

للأسف يبدو إن القصة ما لاقت استحسان عند الجميع:sm.32:

لكن ولا يهمك إن شاء الله بكملهاsm.21.

CUTE PIY
03-06-2009, 04:42 PM
هيه كمليها ماعليكي من احد
بعدين هذه هي القصة
لازم تنكتب بهذي الطريقة الجميلة وهذا الوصف المبدع
انتظر التكمله

falas6in
03-06-2009, 05:46 PM
http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/38/1%20(798).gif (http://www.yesmeenah.com)


طابور

http://up3.m5zn.com/photo/2009/6/3/07/4l08j1pju.jpg/jpg (http://[URL]http://www.m5zn.com)


كان الوصول إلى المدرسة هو الخلاص السعيد من الحمل المضاعف لهذا اليوم.. قبل أن تتعدى البوابة رمت إلى ريم بحقيبتها و قالت: أنا إلى صفي و أنت إلى صفك فراقك عيد!!
- فردت عليها ريم: لكننا لم نصل إلى صفي بعد.
فما كان من شمس إلا أن بقيت محدقة بها و عندها قالت ريم: أمزح.. ثم قبلتها على جبينها و هي تقول: أعطاك الله ألف عافية..
- صرخت شمس بأعلى صوتها: أتمنى من الله أن لا يوقع أحدا بين يديك !!

لم يخالف طابور الصباح نسقه المعتاد الجميع متراصون كالمخلل و متشابهون كالنمل نمل مثلج مرتجف لكن بحلة رمادية مخططة..أمام كل صفين أو ثلاثة معلمة ما إحداهن عدّلت وقفة شمس و كتفيها لكي تتلاءم مع باقي الصف تحدق في المعلمات قليلا..

هذه تعاقب الولد المشاكس الذي لم يرض الوقوف هادئا لقد بكى عند عقابه بشدة، اثنتان تتبادلان الحديث و أخرى ترتشف الشاي على مهل.. مديرة المدرسة تمسك بمكبر الصوت يخرج صوتها كحشرجة من مكان ما: هيا.. هيا يا أولاد حان وقت النشيد الوطني الجميع يداه للوراء.. أيدينا للوراء..الكل عيناه على العلم..نادت شمس:أنت تعالي و ارفعي العلم أثناء النشيد.. ببطء ها؟..بدء الجميع بتكرار الأسطوانة التي ما توقفوا عن ترديدها منذ الصف الأول و لن يتوقفوا إلا عند مغادرتهم لجدران هذه المدرسة ..

الأصابع المتجمدة تسحب الحبل،كان المنظر مختلفا بجانب العلم،فها هم الجميع ينطقون بالحروف المقدسة التي ما استطاعوا أن يستشعروا وطنهم إلا من خلالها رغم أن المدرسة وطن و طعم أبو حس وطن و الحارة وطن و بيتنا وطنٌ آخر خاص بنا،أوطان صغيرة نستشعرها في وطننا الكبير .. هل لجواد وطن؟ وطن ما لا يسمع صوته و لا يضطر للتحدث عنه و منه و إليه، أبوه وطن فهو يفهمه، و بيته وطن عاصمته الغرفة التي يحبس بها عندما يرفض الذهاب للعمل وطنٌ إجباري اشتهى النزوح منه إلى مكان آخر لا يحمل فيه الجبال!!
صوته الذي كان يصل إلى الشارع الثاني عند غضبه وطنٌ نزق ثائر ثورة سرمدية لا نهاية لها.. لديه أوطان كثيرة فالحروف وطن يتمنى الوصول إليه تقبيل ترابه زيارته سائحا على الأقل يحج إليه كل خمسين عاما ثم يتوب توبة نصوحا يبقى فيها صامتا للأبد ، حتى إخوته وطن بالجهة المعادية فها هي أخت جواد أمامها مباشرة تذهب للمدرسة و الولد الذي كان يبكي ألصق العلكة بجديلتها،لم تره المعلمة هذه المرة.الجميع مختلفون إلا ريم تبقى كما هي تتمرد على شيء ما فها هي تقف مع طلاب الصف الثامن لتفتح حوارا خفيا مع الفتاة الواقفة أمامها.. لماذا تقف معهم أليست في الصف السابع ؟!

انتهى الطابور بعد حفنة من الوقت..الحصة الأولى كانت الأرقام سيدتها المعلمة لطفيه تكابر الرياضيات و البرد و الطباشير مرتديةً الكثير من الثياب نظارتها ما زالت سميكة و الكتاب مازال ثقيلا بصفحاته الثلاثمائة..رأتها ترتجف نوعا ما رغم مكابرتها للبرد ،إلا أن المعلمات أيضا يواجهن حكة الصباح و النعاس و ربما الفضيحة التي رقعتها صباحا تكتب على السبورة بخط كبير و هي تردد بصوت عال: من يعطيني ناتج سبعة زائد واحد . أرادت أن تقول ثمانية !

و مثلما انتهى الطابور انتهى الدوام المدرسي أيضا تدافع النمل بمجرد سماع صوت الجرس.. لم تشف الطرق من آخر معلقة ممطرة غازلها بها شباط.. مرت على محل (شامٌ و سنا) فوجدت تنوين الضم قد ودع اليافطة .. شعرت بالسرور لأنها كانت على حق ، صار نطق اسم محله أسهل , وصلت إلى مدخل الحارة لا جبهات تنظيف الآن،المكان هادئ تقريبا قطتان تتناوشان بعيدا ثم تتصالحان بسرعة،نظرت إلى السماء فارغة بيضاء تماما تمنت أن يتساقط الثلج بشدة لمدة أسبوع أو أكثر حتى لا تذهب للمدرسة غدا.

CUTE PIY
03-06-2009, 05:52 PM
ياسلام تكملة جميلة
حقا
اسلوبك رائع جدا وجذاب
واستخدلمك للكلمات في التعبير جريئ
بشكل لطيف
استمري على هذا النحو وسوف ترتقي
وتصبحين كاتبة نسمع صدى اسمها في كل مكان

falas6in
03-06-2009, 05:55 PM
http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/38/1%20(624).gif (http://www.yesmeenah.com)

لماذا؟

http://up3.m5zn.com/photo/2009/6/3/07/a9bgcmqzg.jpg/jpg (http://http://www.m5zn.com)


وصلت إلى المنزل و بدلت ثيابها بسرعة الهدوء يعم البيت إذن وصل أبوها من العمل ,ذهبت إليه قبلت يده ثم حملها عاليا و هو يقول : كيف حال حبيبتي الحلوة ؟ما رأيك أن نذهب لتناول الغداء قبل أن يبرد؟

كان الطعام [U]لذيذا رغم امتعاض محمد بأنه لا يحب الفاصوليا لكنه تكيف مع الوضع تناول الطبق الأول و هو يتحدث عن مغامرته في الحصص الثلاث الأولى، و تناول الطبق الثاني و هو يتحدث عن مغامرته مع صديقه سمير أثناء الفسحة أراد أن يبدأ بالطبق الثالث و بمغامرته أثناء طريق العودة لكن قاطعته شمس:محمد..أليس سمير و جواد إخوة ؟ فرد محمد : بلا،إنهما كذلك.. أمي لو سمحت المزيد من الأرز لا أزال جائعا..أراد أن يبدأ من حيث قاطعته شمس لكنها عادت مرة أخرى لتسأل: بابا، لماذا لا يذهب جواد مثلنا إلى المدرسة؟

- بقي أبوها صامتا لفترة ثم قال: ذلك يا عزيزتي لأنه مريض و لن يستطيع احتمال مشقة المدرسة ...
- شمس: مريض ؟
- فرد محمد و قد بدأ بالتهام الطبق: طبعا،الذي لا يسمع ولا يتكلم مريض،حتى أن اللعب معه لن يكون ممتعا....ثم ما الذي يهمك في الأمر ؟ بصراحة، لا أظن بأنه غير راض عن عدم ذهابه للمدرسة..نحن نذهب للمدرسة كل يوم كفرض الصلاة!! ممنوع علينا أن نغيب، حتى لو كنا نحتضر.كما أننا نعاني الأمرين حتى نصل ففي كل يوم يتغير علينا الطقس مائة مرة هل ترين كم البهجة التي نحن فيها الآن ؟إضافة إلى أن عمره الآن ثمانية عشرة عاما إذا لا أمل حتى لو أراد الذهاب.
- (الأب)ولد!!
- آسف
-(شمس) بابا هل هذا صحيح هل هو ممل ؟
-لا يا عزيزتي ليس مملا لكنه مريض...
-لقد كان يحمل كيسا كبيرا اليوم...كيف يقوم المريض بذلك ها؟

كان الأب غارقا في كل تلك الأسئلة و متعباً من العمل و حائراً في كيفية إيصال فكرته لطفلته التي مازالت في الصف الخامس،جاء الرد على شمس أسهل من ذلك بكثير فبمجرد أن انتهت من حديثها حتى سمعت صوت أبو جواد و هو يصرخ : لعنة الله عليك من ولد .. سوف تذهب يعني سوف تذهب لم تكن الإجابة على هذا الوعيد إلا صوت صراخ، صراخ كانت متأكدة من أنه قد آلم حنجرة صاحبه أو شققها .. ركضت بسرعة إلى النافذة المقابلة لنافذة بيت أبي جواد فإذا بجواد مستند إلى الباب يبكي

بينما صوت نشيج أمه يوزع على الحي كما الصدقة كل له نصيب .. رأته يذرف الدموع ثم يجلس على الأرض واضعا رأسه بين يديه يركل كل شيء ثم يعود إلى الباب مرة أخرى يضربه بكل قوته..من دون أن يفتح أحد الباب..تلك الإجابة التي سمعتها شمس لم تكن إلا وردا يجبر كل أهل الحي على سماعه ثم التكبير و الحوقلة من بعده في كل يوم ... سمعت أباها و هو يقول: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم... إلى متى سيبقون على هذه الحال؟.جاء رد أحد الجيران أصخب من رد أبيها وقف على الشرفة و هو لا يزال مرتديا نصف ثيابه: ما هذا الإزعاج ؟كل يوم بنفس الوقت الناس تأتي متعبة من أعمالها نريد أن ننام هل حدوث ذلك من المعجزات في هذا الحي متى سوف تغادرون إلى غير رجعة؟..عندها خرج سمير و هو يقول : وحد الله يا أبا إسماعيل

CUTE PIY
03-06-2009, 06:05 PM
شكرا لكي حبيبتي
مسكين جواد
حن قلبي عليه مسكين
انتظر التكملة بفراغ الصبر

falas6in
03-06-2009, 06:12 PM
قارئة سريعة ما شاء الله!!

التكملة بكرة ^^

CUTE PIY
03-06-2009, 08:24 PM
انشاءالله انتظر بفارغ الصبر

falas6in
04-06-2009, 09:22 AM
http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/38/1%20(493).gif (http://www.yesmeenah.com)

قهوة
http://up3.m5zn.com/photo/2009/6/3/11/7xk15gb46.jpg/jpg (http://http://www.m5zn.com)



تمشّى الهدوء مرافقا السكينة في ضفاف الحي أسكت الجيران [U]كفكف دموعهم أرسل بعضهم لجادّة الأحلام أراح أجسادهم حتى يرتاحوا و يخففوا من قيظ أرواحهم قليلا ،يبعدهم عن هم التفكير في الغد ..
خرجت للحي تسترق السمع لحديث الجارات اللاتي وضعن حصيرة و مجموعة من الوسائد على الأرض و جلسن هناك في منتصف الطريق كما العادة يفصلن الذاهب و القادم حالهن حال شرطة الحدود أو إدارة الجمارك لا يفوتهن شيء!! خصوصا إذا ما أتى ضيف إلى الحي، يجلسن تحت النافذة لكي يرخين أسماعهن و يتلقين آخر الأخبار و المستجدّات إضافة إلى أن جلسة الدردشة تلك لا تكتمل من دون القهوة..

أحضرت إحداهن طاولة صغيرة من الخشب و وضعت عليها مفرشا زهريا نظيفا و عليه مجموعة من فناجين القهوة تسللت إلى هناك ، تمنت أن تشرب من تلك القهوة التي تصر الجارات على احتسائها كل يوم إنهن يتحدثن كثيرا لا بد أن القهوة هي التي تعطيهن هذا الكم الهائل من الكلمات قررت أن تستل واحدا من هذه الفناجين و ليحدث ما يحدث !! ثم إن هناك فنجانا زائدا إذن لن ينزعج أحد لو رآها تتذوق القهوة للمرة الأولى في حياتها..

جلست القرفصاء ثم بدأت تمشي على أربع كن يتحدثن عن أم جواد و أن نصيبها من مهرجان اليوم في بيتهم كان وافرا خصوصا عندما حاولت الدفاع عن ابنها.وصلت إلى الطاولة الهدف، ساعدتها ضآلة جسدها على الاختباء بين الطاولة و الحائط، كورت نفسها تحت الطاولة ثم بدأت الأصابع الصغيرة تعربد بين ثنايا المفرش تلمست الحافة و هي تسمع إحداهن تقول:لا تصدقي كل ما يقال لا يمكن أن يكون قد ضربها!!تصل إلى الصحن و الأخرى ترد بسرعة: أقسم لك بالقرآن و كل الغاليين على قلبي أني سمعت صوتها .الآن الفنجان...أف أين هي أذنه ؟ وجدته فسحبته إليها بسرعة و قبل أن تهم بالهروب سمعت الأخيرة تعلق: أعانها الله ألا يكفي أن ابنها مسخوط؟ ثم إنها معتادة على هذا الضرب منذ أن كانت في بيت أهلها عندها أسكتتها إحداهن:هص سمعك الحي بأكمله ليس مسخوطا إنه فقط ناقص عقل.. كان على أبي جواد أن يتزوج بأخرى ، البنات يملأن الحارة. ركضت إلى الزاوية و هي تفكر بحديثهن رغم أن رائحة القهوة كانت تشتت تركيزها..

كانت أم جواد أمامها مباشرة تمنت أن تركض إليها و تخبرها بأن النساء الجالسات هناك نفضوا سيرتها الذاتية من بداية مولدها حتى علقة البارحة، لكن كان كوب القهوة أهم تقترب الشفتان ببطء ثقيل! لم تستطع أن تشرب حاولت من جديد قربت شفتيها على الكوب، و قبل أن يصل ذلك السائل ذو الرائحة النفاذة إلى فمها ابتعدت الشفتان ؛ فاجأتها أم جواد بقولها :عليك ألا تتردي في الخطوة الأخيرة

بقيت شمس صامتة لم تعرف ما الذي تقوله..لم تنتظر أم جواد الرد أردفتها بجملةٍ أخرى: من أين لك هذه الفناجين إنها لي !! من الصعب على شمس أن تنطق في مثل تلك الحالات، ربما لأنها لم تشرب من السائل السحري الكثيف فما كان منها إلى أن شربت الفنجان دفعة واحدة و رمت الفنجان لأم جواد ثم انطلقت راكضة إلى المنزل.. ركضت ، تعثرت بقطة صغيرة ، لم تكترث لسانها مر يحكها جدا و فمها كله مر بلعت حبة كبير من الهيل ..طرقت باب المنزل بشدة فتحت أمها الباب فتوجهت إلى المغسلة و بدأت تفرك لسانها بالصابون وهي تقول: القهوة ليست لذيذة بالمرة !!.

بعد تلك النوبة المضنية كان السطح هو الملجأ الأفضل الشمس تغيب و الدجى بدأت تبارك الغيوم بقبلة مرتجفة بينما النور ما زال خجلا حاله حال القمر مرتعش هو الآخر سيأذن المغرب بعد قليل..استندت على الحافة بجانب أصيص الياسمين ، رأت أهل الحي من فوق حالهم حال الأولاد في المدرسة عند النظر إليهم من جانب العلم مع فرق بسيط أنها دوما كانت ترى أفعال الأولاد في المدرسة أكثر منطقية ..سلّمت على أم إسماعيل كان زوجها عصبياً اليوم... و على سيرة أبي إسماعيل ظهر إسماعيل يتمشى في أول الحي.كيف يشرب الكولا المثلجة في هذا الزمهرير ؟ ها هو يغازل الزجاجة التي أثخنت بالندى يمسح ما عليها من ماء، يجلس تحت عامود الإنارة الوحيد في الحي، ينظر لانعكاس لون الكولا تحت تأثير الضوء يحزنه أنه سوف يعطيها لصاحب الدكان بعد أن ينتهي لكن احتضانها لفترة يرضيه نسبيا..أم جواد اندمجت مع جوقة حرس الحدود تتحدث مع النساء اللاتي أقسمن بالقرآن من أجل العلقة.

أحضرت حصاة كبيرة و بدأت تلعب بها ترميها ثم تقفز إليها مرة بقدم واحدة و مرة بالقدمين معا وصلت إلى حافة السطح.حدقت بها ثم تذكرت أكثر أمنياتها إلحاحا لطالما أرادت القفز من سطح بيتهم إلى سطح بيت أبي جواد ثم إلى جميع الأسطح في الحي..المسافة الفارقة بين كل حافة والأخرى لا تتعدى ثلاث خطوات أو أقل .
كانت تتذكر قول محمد بأن: المجنون ابن المجانين هو من يفكر بالقفز من هناك.. و رغم كل ذلك كانت تتمنى القفز في كل مرة تصل فيها إلى الحافة.

CUTE PIY
05-06-2009, 12:32 AM
جميل هذا الجزء
عجزت اناملي على ان تعبر عن جمال ماخطت يداكيـ~ اخية
اقسم اني لم ارى ابداعا كهذا وفنا ووصفا جميل بهذه الطريقة
لقد الهمتني لكتابة قصة
وساحاول جعلها بجمال قصتك الرائعة
ننتظر البقية بفارغ الصبر

falas6in
05-06-2009, 08:46 AM
جميل هذا الجزء
عجزت اناملي على ان تعبر عن جمال ماخطت يداكيـ~ اخية
اقسم اني لم ارى ابداعا كهذا وفنا ووصفا جميل بهذه الطريقة
لقد الهمتني لكتابة قصة
وساحاول جعلها بجمال قصتك الرائعة
ننتظر البقية بفارغ الصبر


إنما الجمال أنني استطعت التأثير في مخيلتك....انتظر القصة بفارغ الصبر :)

falas6in
05-06-2009, 08:55 AM
http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/38/1%20%28220%29.gif (http://www.yesmeenah.com)

http://up3.m5zn.com/photo/2009/6/4/10/9zruynhk6.jpg/jpg (http://www.m5zn.com)


آذار

الأيام الماضية مرت مزخرفة بتراتيل " شباط " من دون أن يثقل على خلق الله أكثر و رغم رحيله إلا أنه طبع على جبين كل منهم قبلة مرتجفة تنبئهم بأن آذار سيأتي لكي يصدح بألحان لم تعهدوها طوال العام .. تمر الأيام متثائبة، خصوصا في الليل حيث يتشرنق البشر على أنفسهم طلباللدفء ، يستجمعون دفء أجسادهم و يصبونه بغرفة واحدة مع كاسات الشاي و الكستناء جنبا إلى جنب.
صار التنقل من غرفة إلى أخرى يطرح إمكانية بإصابتك بنزلة برد من العيار الثقيل مع أن أهل الحي هنا ليسو مضطرين للقلق حول التنقل من غرفة لأخرى،خصوصا إن كان المنزل العتيد بكامله غرفة تضم أفراد العائلة مهما زاد عددهم أو قل ..لم تتوقف المدرسة عن مجابهة البرد فهاهو الطريق على حاله و محل (شام و سنا) تصر حروفه البقاء من دون أن تتزحزح من مكانها، لقد ألصقها بشكل جيد

.. المعلمةلطفية تكابر الرياضيات كما العادة ,الورد اليومي مازال مستمرا كما " صوفي" لا يمل الدوران ينادي أن يا الله !!.. ذلك إذا ما اعتبرنا صوت صراخه المكابر للورد نداء بأن يا الله ألم يحن وقت الحج إلى وطن الحروف أعدك أن أصمت بعدها..خمسين عاما أو أكثر كما تشاء..يدور الدنيا معه من دون أن يكل أو يمل .. و دورة صاحبنا تتمثل بإيصال دعائه للشارع المقابل ثم بقائه في الغرفة محكمة الإغلاق.معتكفا هناك. اشترى أبو جواد قفلا نتيجة كسر جواد للقفل القديم ..


ملائكة الطقس تعلن عن صدع يشق صدور الخلق بينما أخبار تتردد عن مظليين سوف يهطلون على أكتافهم قريبا.انضمت السيول و الرعود إلى سيمفونية آذار أكرم أهل الحي بحب طاغ كاد يغرق منازلهم .. تنظر من النافذة إلى كل تلك الرياح و الكراتين و الأكياس و الثياب التي أرغمت على فراق حبال الغسيل.. تتشاجر هي و ريم و محمد على النافذة من سيحظى بالإطلالة الأفضل.كانت تتمنى الصعود للسطح لكن أباها لم يرض أبدا ..
تتأمل القطة التي جلست على شرفة أبي إسماعيل ماذا كان سيفعل لو رآها..تدفعها ريم من جديد..لو أن الثلج يتساقط القليل منه.. فقط حتى نلعب به خمس دقائق أو عشرة..مرت الليلة تلك مكللةبـ الصقيع كسابقاتها..

falas6in
05-06-2009, 09:07 AM
http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/38/1%20%28281%29.gif (http://www.yesmeenah.com)


http://up3.m5zn.com/photo/2009/6/4/10/1dl7qwo6i.jpg/jpg (http://www.m5zn.com)


ما لا تراه العين!!




استيقظت (شمس) صباحا محملة بنزلة برد منعتها من الذهاب للمدرسة، غُرس بداخلها فرح خفي لم تشأ إظهاره أمام أمها و هي في قلقة عليها بهذا الشكل ..مفاصلها تؤلم بشدة و كل ما حولها غير واضح تماما

الدنيا بيضاء كما الثلج تنام تحلم ثم تنام وتحلم من جديد أوه متى سيتساقط الثلج!! تحدق في تلك الصورة التي لم تكن واضحة البتة تستيقظ تحاول النهوض فتقبلها أمها على جبينها: شمس !! حرارتك مرتفعة جدا .. لم تنفع الكمّادات يجب أن نزيل تلكالحرارة سنذهب أنا و أبوك لإحضار الدواء محمد سيعتني بك .. لا تقلقي لن نتأخر، أتى محمد من المدرسة باكرا اليوم .. بدأ يلاعبها كما العادة ، أو يزعجها بالأحرى : شموس أخبريني الحقيقة هلأنت مريضة فعلا؟
- أجل ، هل تظن بأنني أمثل؟
-أنا فعلتها من قبل ربما ستفعلينها أنتِ أيضا ..
- نظرت إليه : هل فعلت ذلك حقا ؟

أدرك أنه تحدث بأمر خطير لم يجدر التحدث به خصوصا أمام شمسفاستجمع قواه و قال: ما رأيك أن نذهب للسطح سنمرح هناك.. هيا لنذهب
بدأت تلعب بالحصى لكن بوتيرة أبطئ حدقت في مدخل الحارة ، لقد بدأ الورد اليوم باكرا اليوم سمعت صراخ جواد و نشيج أمه في نقل حي مباشر بل و أعلى من السابق.

الحمد لله من جديد على أن أبا إسماعيل ليس هنا اليوم ..حدّقت في شرفتهم قليلا فإذا بمحمد يصرخ شمس انظري هرب جواد من المنزل ..
كان يركض بسرعة و يهرول أبوه واضعا يده على رأسه حتى لا يقع عقاله ، أم جواد تندب مختبئة وراء الباب.
عود الخيزران ليس مائلا الآن، لكنه يقطر ماء مالحا على الأرض التي شبعت الندى و كل ما يمت للماء بصلة..خرجت كل الرؤوسمن الشبابيك تنظر إليه أتى سمير و ساعد أباه رأتهم متجهين إلى السطح اختبأت هي و محمد تحت الحافة لم تكن تستطيع فتح عينيها،إنهما تشعّان جمرا..
سمعت صوت أبي جواد : سترى..أنا في آخر عمري ألاحق المجانين في الشوارع و لا يبق أحد في الحي إلا و يراني أركض هكذا سقط عقاله أكثر من مرة, سوف أربطك حتى تموت من البرد.. ولن يفكك أحد حتى لو تشفعت لك أمة الثقلين !لا أمك فقط

زادت أم جواد بكائها فإذا به يصرخ: ألا يكفينا الفضيحة التي نحن فيها ما الذيأتى بك إلى هنا ها ؟؟ ادخلي إلى المنزل هيا...أسند سمير أخوه على العامود بينما أحضر أبو جواد سلسلة حديدية قيد يديه بحبل عادي أما قدماه فبالسلسلة يستجمع أنفاسه، يصبها في جمل اللعنة على جد أجداده.
جمل مغزولة باللهاث مفادها أن لاشيء سيجعله رجلا إلا العمل يغلق باب السطح بالمفتاح و يترك جواد حتى يصدح بدعائه الصاخب إلى السماء مباشرة هذه المرة من دون حواجز إسمنتية أو بشرية ..

CUTE PIY
05-06-2009, 04:06 PM
لقد اثر فيني هذا الجزء كثيرا
حقا تقطع قلبي على جواد
ارجو ان يكون الجزء القادم
اجمل واجمل

falas6in
07-06-2009, 02:55 PM
من أين أتت الشجاعة؟؟

http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/38/1%20(171).gif (http://www.yesmeenah.com)




http://up3.m5zn.com/photo/2009/6/7/05/7xaf087dv.jpg/jpg[/URL (http://www.m5zn.com)]

عندها قال محمد: شمس هيا يجب أن ننزل لا دخل لنا
-ماذا ؟ لا، لا لكن ... ألا يجب أن نساعده؟
-نساعده كيف هل تريدين مني أن أقفز للجهة المقابلة و أفكه؟
-هل تعرف كيف ؟!
-أجل نحتاج مطرقة و قضيبا حديديا أيضا

خطر على بالها العديد من الأمور كما الفيلم السينمائي أو شريط الذكريات عيناها نصف مغلقتان أما الأصابع فمرتخية تماما تردد صوت أم جواد يجب عليك ألا تترددي في الخطوة الأخيرة .. الخطوة الأخيرة .. الخطوة الأخيرة أراد محمد أن يقفز..لكنه خائف أنا لا لست خائفة .. سأقفز أنا..!
ركضت من أقصى السطح و قد أغمضت عينيها تماما، استجمعت قواها حتى وصلت إلى الحافة ثم قفزت إلى سطحهم مباشرة توقف جواد عن الصراخ و استغرب من تلك [U]الطفلة التي قفزت توا إلى سطح منزلهم !

كان صوتها مبحوحا لكنها كابرته: محمد ارمي لي بالمطرقة ..
-هل جننت لا لا يمكنك فعل ذلك تعالي إلى هنا بسرعة ماذا لو رآك أبي؟ لن تمضي الليلة على خير !
-لا يهم ارمي المطرقة
نظر إلى عينيها ..لأول مرة تكون شمس بهذه القوة كانت دوما تخاف من كل شيء لكنها الآن تريد أن تساعد ذلك الفتى بكل ما أوتيت من قوة قال : سأحضرها ..رمى المطرقة و القضيب المعدني ثم قال:
حسنا .. اسمعي جيدا ما سأقوله الأمر بسيط كل ما عليك فعله هو دق ذلك الجزء بالقضيب حتى تكسريه بدأت تحاول في المرة الأولى لكنه ثقيل جدا..لسعات الهواء تجبر شعرها على تغطية عينيها اليدان النحيلتان ترتجفان بشدة وقعت المطرقة من دون أن تشعر، أعادت المحاولة استجمعت كل القوة التي تستطيع طفلة صغيرة مصابة بالحمى جمعها و ضربت بالمطرقة لكنها طرقت إصبعها بدلا من القضيب
..
صرخ محمد: شمس هل أصبتي بمكروه؟!
نظرت إلى محمد و هي تردد لا لا أنا بخير
عندها قال بسرعة:سآتي فورا لا تتحركي . .بقيت تنظر لمحمد ثم لمحت قطرات الدم التي امتزجت مع خصل شعرها .. لكن لماذا دمي لونه وردي بسبب البرد أم المرض ؟!نظرت إلى السماء كان الثلج يتساقط بغزارة صرخت بأعلى صوتها: هل هذا وقتك !! .قفز محمد إلى السطح و قام بدق القفل بينما كانت شمس محتضنة إياه من الخلف طلبا للدفء حتى انكسر

http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/47/hangs%20(1231).gif

falas6in
07-06-2009, 03:02 PM
الملاذ!!

http://up3.m5zn.com/photo/2009/6/7/05/xs7sdmit2.jpg/jpg[/URL (http://www.m5zn.com)]

.. بقي جواد ساكنا و ارتمى كل من شمس و محمد على الأرض ...
قالت شمس : لا لا تظن بأن أيا منا يستطيع فكك نحن خائرو [U]القوى ..تدبر أمر الحبل
فك نفسه ثم حدق بهما مبتسما ..محمد يحدق بالسماء :يا سلام! إنها تسقط كل ثلجها علينا لا مدرسة غدا..أجل لا مدرسة لا مدرسة..فكرة ما تفسد ذلك الإحساس اللذيذ: يا إلهي أبي و أمي سيأتيان!! ..ما الذي أجبرني على القدوم باكرا؟
نظرت إلى محمد ثم قالت:محمد..دعنا نتمشى للشارع الرئيسي فقط سأرى ماذا حل بيافطة شام و سنا ثم نعود للمنزل أرجوك
- فقال محمد : شموس ..حبيبتي ليس هذا وقت شام و بطيخ إذا بقيت أكثر في هذا الزمهرير سوف تصل حرارتك للمائة
- أرجوك سأنفذ لك ما تريد
- حسنا ..أمري لله .

شدهما جواد و طلب منهما أن يتبعاه ..حمل محمد شمس على كتفيه ركض جواد و قفز إلى السطح الآخر..قال محمد:طبعا تريدين مني أن أقفز ها؟ فقدت عقلي للحظة و ها أنا مضطر لفعل ذلك مرة أخرى .. قفز، فصرخت: مجنون ابن مجانين.. دلّهما جواد على سلم مخصص للهروب، نظر محمد للسلم ثم قال يجب أن أضع سلما كهذا خلف منزلنا..

ركض الثلاثة سريعا لم يعرفوا مصدر القوة التي تدفقت في أجسادهم فجأة رغم البرد القارص وصلوا للمدرسة حيث بقي جواد هناك أتى إليه شاب آخر كان أخرس أيضا لكنهما متفاهمان بطريقة ما يبدو أن هناك العديد من الأمور التي لم تكن تعرفها في هذا العالم ..ودّعاه و ذهبا إلى محل شام و سنا مرت بعبود فإذا به يسقي قطة صغيرة بعض الحليب في طاسة نحاسية .. لقد وفى بوعده حقا!!

ها هو، حدقت باليافطة قليلا انزلها محمد و هو يضحك بشدة ..استغرقت وقتا حتى تقرأ الكلمة فالعديد من الحروف ناقصة حاولت أن تقرأ الكلمة الجديدة (شـ ـمـ ـو س) جلست على الرصيف و ظل محمد يضحك حتى امتلأت عيناه بالدموع فضربته بشدة..استمر بالضحك و هو ما يزال يغيظها بأنها ستبقى شموس إن أرادت ذلك أو لم ترده حينها انتهزت الفرصة و رشقته بكتلة كبيرة من الثلج كان يريد أن ينتقم لكنه تذكر أنها مريضة لذلك استقبل الضربات على مضض... و في خضم الفرحة و كما العادة قاطعها أمر خطير.. سيصل أمي و أبي إلى المنزل في أي لحظة يجب عليهما أن يسرعا في العودة !!





http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/47/hangs%20(1282).gif (http://www.yesmeenah.com)

CUTE PIY
12-06-2009, 03:03 PM
واااااااااااااااااااو
وه بس وه
سردك جذاب جدا
واروع شي شام وبطيخ
هههههههههههه
صارت شموس هههههههههههههه
انتظر البقية بفاااااارغ صبري
متابعة

falas6in
12-06-2009, 09:08 PM
مرحباCandy sm.13

اشتاقت لك صفحاتي التي يبدو أنك أنت أنيستها الوحيدة هنا ><sm.1.
أتعلمين ما المضحك المبكي بالأمر....انتهت القصة عزيزتي .. كانت هذه فعلا الخاتمة ^^:sm.57:
ربما كان يجب علي أن أكتب كلمة ما تدل على النهاية كـ ((تمت)) مثلا...:ضحك:
سأنشر قريبا قصة أخرى..انتظرينيsm.23.

هومه والقمر
05-07-2009, 05:33 PM
رائعه حروفك..... رائع وصفك.... رائع تسلسل أفكارك ...

وتنسيق مرهف للغاية ..

أبدعتي بكل ما تحمل الكلمة من معنى ...

أي حرف تكتبين أنتِ وأي مفردات تحملين ...
لاأستطيع الا أن أقول "ما شاء الله تبارك الله "

إستمعت وإستفدت فــ شكرا لك ِ .

استمري وامتعينا بقصص أخرى سأظل أنتظر ما تسطرين بشغف .
دمتِ بخيير .

Vanilla Sky
05-07-2009, 09:32 PM
ماشاء الله !
ماهذا الإبداع !!

قلمكَ أنار القسم بخطوطه
الذهبية على جدار المنتدى ،
وصفكِ وتعبيركِ ومحتوى القصة ..

كل شيء ممتاز وابداعي ..
قرأتَ أنك تريدين وضع إعلان ،
أتريدينني أن أصممه لكِ ؟ وشكراً ..

falas6in
09-07-2009, 08:45 AM
رائعه حروفك..... رائع وصفك.... رائع تسلسل أفكارك ...

وتنسيق مرهف للغاية ..

أبدعتي بكل ما تحمل الكلمة من معنى ...

أي حرف تكتبين أنتِ وأي مفردات تحملين ...
لاأستطيع الا أن أقول "ما شاء الله تبارك الله "

إستمعت وإستفدت فــ شكرا لك ِ .

استمري وامتعينا بقصص أخرى سأظل أنتظر ما تسطرين بشغف .
دمتِ بخيير .


و الله ما بعرف شو أقول...:sm.33:
أنا قلت طارت القصة خلاص...:حزين:
بس و الله فرحانة كتير من ردك..كنت حابة أنشر أشيا تانية لكن يعني لثواني خطرلي إن القصة ما عجبتكم...شكرا كتير على مرورك و الحمد لله عجبك التنسيق لأنو مالي بالتنسيق بالمرة! sm.9.

falas6in
09-07-2009, 08:51 AM
ماشاء الله !
ماهذا الإبداع !!

قلمكَ أنار القسم بخطوطه
الذهبية على جدار المنتدى ،
وصفكِ وتعبيركِ ومحتوى القصة ..

كل شيء ممتاز وابداعي ..
قرأتَ أنك تريدين وضع إعلان ،
أتريدينني أن أصممه لكِ ؟ وشكراً ..



يعني:هق: لما Vanilla تقلي هالكلام معناتو أكيد في مني أملsm.7.

يا ريت لو تصممي البنر..(صراحة خجلت أطلب من حدا فقلت خلص خليها على الله)

على كل حال....شكرا على قرائتك لقصتي..و إن شاء الله القصص القادمة تنال إعجابكمOO5

امبرطورة المنتدى
11-07-2009, 09:39 PM
يسلمووو
كملي حبو في انتظار قلمك الرائع

falas6in
12-07-2009, 06:35 PM
شكرا عزيزتي على المرور...تدغدغ كلماتك البسيطة أعمق أعماق القلب^^

F A B U L O U S
15-08-2009, 09:11 PM
ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااسفة لاني لم اكمل متابعة القصة سامحيني ارجوكي حقا اسفة
فقد اغلقت عضويتي لا ادري لماذا
ارجوكي اسفة
ولكن الجزء الاخير جميل جدا
ارجوكي اكملي

falas6in
18-08-2009, 07:50 PM
عسولة ^^ على شو آسفة هو فعلا هاد آخر فصل إلا إذا حابة أكتبلك جزء تاني ^^ (صارت مانجا)