المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لحياة صحية


بابونج
23-08-2005, 04:22 AM
الصحة الجيدة الوفيرة بسيطة ,أولاً أحِب طريقة البساطة شخصيًّا . ولا تقول ليس لدي وقت كافي لتكريس اهتمامي و قلقي على نظامي الغذائي اليوميّ.

.1 إختار غذاء مغذي

زود مقاديرك للفاكهة الطازجة و الخضار , العضوية إذا ممكن . اختر تشكيلة واسعة لأطعمة طازجة لذيذة وصحية .

2 إشراب ماء نقي أكثر

يكون الإستهلاك متساوي من لترين لماء مرشح نقي, بعض من هذا الماء قد يكون على شكل شاي بأعشاب. بالإضافة لذلك جرّب بعض عصائر الخضار المعمولة طازجة, يتضمن عمل العصير يوميا من ( الجزر , الكرفس , البنجر , إلخ).

3.شارك في التمرين المنتظم

(الإيروبيكس) تجعل لك نفسا أعمق، التمرين الأفضل هو الذي يعمل على الأقل 3 مرات في الأسبوع . و يكون التمرين من اختيارك، و في مستوى متوافق مع مستوى لياقتك .

4. اضمن الراحة و الترويح الكافيين

نحن طوال الوظيفة ننتج أفضل إذا أخذنا قسطا كافيا من النوم و الترويح الذي على أساس منتظم .

5. قلل أو اجتنب

تجنب إذا امكن، وإذا لم يمكن قلل إلى الحد الأدنى : الكحول, السيجارات (المحرمان شرعياً)، و الأطعمة المعالجة و المعبّأة للحفظ. أما المدمرات الصّحّة الأخرى التي تتجنبها فهي القهوة ، الشاي , الملح المكرر, السكر , الشوكولاته , مشروبات الكولا و منتجات الدقيق الأبيض ( الخبز , الفطائر , الكعك , إلخ).

6. استمتع بالطبيعة في أجودها .

الهواء النقي و العناصر الطبيعية يجلبان الإنتعاش و النشاط إلى الجسم و الروح. فاستغل هذه الهدية الطبيعية بقدر الإمكان. زر الغابات , المحيطات , البحيرات، المتنزّهات أو الحديقة الشخصية الخلفيّة. إذا كان كل هذا غير ممكنًا, استمتع ببعض نباتات البيت. -اتصل بالأرض و العناصر , الريح , الشمس , المطر- .

7. كل ببطء في جو متأني مسترخي .

كل وجباتك في جو هادئ متأني, لا تأكل إلا إذا كنت جائعًا. عند مضغ طعامك تبدأ عملية الهضم و تزيد فرصة الامتصاص الكامل للأغذية بدقة .

للبعض منكم هذا قد يبدو مختلف جداً إلى ما هو معتاد على أكله, و لكن ستصبح معتاد عليه!. لن تحس و تتعرف أبدًا إذا لم تعطي نفسك التجربة , قد تستمتع به! بخاصّة عندما تشعر بطاقتك و زيادة الحيويّة .

الوميض الازرق
23-08-2005, 11:04 AM
مشكورة على النصائح

رهوووف
23-08-2005, 04:48 PM
يسلمووو عالنصائح المفيدة


رهوووف

بابونج
23-08-2005, 09:13 PM
thnx alot for passing by

ميمي_قطر
24-08-2005, 03:12 AM
مشكوووووووووووره عالموضوع :)